رأس نائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للعمل الدكتور عبدالله بن ناصر أبوثنين، وفد المملكة المشارك في أعمال حوار الدوحة بين دول مجلس التعاون الخليجي والدول الأفريقية المرسلة للعمالة، الذي بدأ أعماله اليوم في مدينة الدوحة بدولة قطر، بحضور ومشاركة أصحاب المعالي وزراء العمل ورؤساء وأعضاء الوفود، وعدد من المنظمات العربية والدولية.


وألقى معاليه خلال الحوار كلمة أكد فيها أهمية الاهتمام بالمبادرات والتجارب الإقليمية والوطنية ونشرها بهدف الاستفادة منها وتطويرها، حيث إن القراءة الشاملة لتلك التحديات على المستوى العالمي وربطها بالمسارات الإقليمية والوطنية يجعل أسواق العمل أكثر قدرة على تحقيق النمو المنشود.
أخبار متعلقة وزير النقل يبحث أوجه التعاون المشترك مع نظيره الإسبانيولي العهد يبحث تطوير العلاقات والمستجدات الدولية مع الرئيس الفرنسيكما استعرض عددًا من مبادرات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في تطوير سوق العمل، وتعزيز حماية العلاقات العمالية وتطويرها.

يهدف قرار تنظيم #العمل_المرن لتبني أنماط العمل الحديثة، وخلق فرص عمل في مُختلف مناطق المملكة.
للاطلاع على الدليل الإجرائي:
|| https://t.co/2FkMR4z6AE pic.twitter.com/pk2G9qty8u— وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية (@HRSD_SA) May 19, 2024انتقال العمالة الوافدةومن المقرر أن يناقش المشاركون في الاجتماعات الحوكمة الفعالة لانتقال العمالة الوافدة، وكذلك توصيات حول الآفاق المستقبلية لها.
يذكر أن إطلاق الحوار الخليجي الأفريقي حول انتقال العمالة بين المنطقتين، يهدف إلى توفير منصة عامة للحوار بين دول المنشأ الأفريقية ودول مجلس التعاون الخليجي، يتم من خلالها تبادل الأفكار والخبرات الناشئة، وإجراء حوار حول أفضل الممارسات التي من شأنها تعزيز جهود التعاون الإقليمي، وتعزيز الشراكات الرامية إلى تحسين دورة العمل التعاقدي للعمالة الوافدة، وترسيخ تدابير الحماية القائمة على حقوق الإنسان بما يحقق المنفعة المتبادلة لجميع الأطراف.
كما شارك معالي نائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للعمل على هامش الحوار في الاجتماع التنسيقي 61 لمجلس وزراء العمل بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وتم خلاله مناقشة البنود المعروضة على الحوار، إضافة إلى الموضوعات المدرجة على أجندة لجنة وزراء العمل بدول المجلس.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن واس الدوحة الموارد البشرية وزارة الموارد البشرية مجلس التعاون العمالة الموارد البشریة والتنمیة الاجتماعیة

إقرأ أيضاً:

المنتدى الإقليمي للبيانات والتنمية المجتمعية ينطلق 9 أكتوبر بمشاركة خبراء ومتخصصين

كشفت دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية بالشارقة عن قائمة الشركاء الاستراتيجيين للدورة الأولى من فعاليات "المنتدى الإقليمي للبيانات والتنمية المجتمعية" الذي تنظمه يومي 9 و10 أكتوبر المقبل في مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات بالشارقة وذلك في إطار العمل المشترك والتعاون الدولي لدعم مساعي تسريع وتيرة العمل التنموي استنادا إلى البيانات الدقيقة والشاملة.

تضم قائمة الشركاء لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (أسكوا)، والمركز الإحصائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والمركز الاتحادي للتنافسية والإحصاء إلى جانب مشاركة منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) لتنظيم جلسة متخصصة.

وينظم الشركاء أكثر من 10 جلسات وورش عمل بالمنتدى تناقش موضوعات متنوعة تشمل دور البيانات في تطوير البنية التحتية، وتعزيز الاستدامة، واستشراف مستقبل سوق العمل، وتحسين جودة الحياة بمشاركة متحدثين بارزين من عدة دول بهدف تعزيز التعاون، وتبادل الخبرات لتحقيق التنمية المستدامة في المنطقة.

 

أخبار ذات صلة الشارقة.. تشغيل المرحلة الأولى من رحلات الحافلات الكهربائية الإمارات وإسواتيني توقعان اتفاقية لتبادل الخبرات في التحديث الحكومي

ويجمع المنتدى خبراء التنمية الاجتماعية والاقتصادية والمتخصصين في البيانات والعاملين في المؤسسات الإحصائية الوطنية والإقليمية والعالمية، إلى جانب صنّاع القرار في قطاعات مختلفة، لمناقشة وتبادل سبل تطوير استخدام البيانات ودعم الابتكار لتحسين جودة حياة المجتمعات.

 

وتستعرض " أسكوا" خلال المنتدى طرق توفير البيانات في حالات الصراع والأزمات الإنسانية في المنطقة العربية وأفضل الممارسات والتقنيات، لضمان تدفقها بشكل مستمر ودقيق في ظل الظروف الصعبة مثل النزاعات المسلحة أو الكوارث الطبيعية.

 

ويعزز المركز الإحصائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالتعاون مع منظمة "هيلب إيج إنترناشيونال" و"صندوق الأمم المتحدة للسكان"عبر ورش عمل حقوق ورفاهية كبار السن من خلال استخدام البيانات.. فيما تناقش "الإيسيسكو” استخدام البيانات لتحديد احتياجات البنية التحتية، ودعم عملية اتخاذ القرار في التخطيط والتطوير مع استعراض تجارب إقليمية ودولية وظّفت البيانات لتحسين كفاءة الخدمات في قطاعات النقل والطاقة والمياه والاتصالات.

 

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • وزير الري يتفقد إدارة الموارد المائية بالشرقية.. صور
  • المنتدى الإقليمي للبيانات والتنمية المجتمعية ينطلق 9 أكتوبر بمشاركة خبراء ومتخصصين
  • أمين التعاون الخليجي يلتقي وزير الخارجية الإيراني ويبحثان سبل التعاون
  • عُمان تشارك في المنتدى الاقتصادي الخليجي الأذربيجاني.. الأربعاء
  • سفير الإمارات لدى تركمانستان يجتمع مع وزير الخارجية
  • السفير الإماراتي يبحث تعزيز العلاقات مع وزير الخارجية التركماني
  • السلطنة تشارك في المنتدى الاقتصادي الخليجي الأذربيجاني
  • تفاهم بين «تنمية الموارد» و«جافزا»
  • وزير السياحة والآثار يستقبل رئيس المنظمة العربية للسياحة لبحث التعاون المشترك
  • رئيس مجلس الوزراء يعزي نائب وزير الشئون الاجتماعية في وفاة شقيقه