تنظم دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتورة لمياء زايد، بعد غد، الجمعة، حفلا لنادي سينما أوبرا الإسكندرية، بالتعاون مع المركز القومي للسينما، برئاسة مدير التصوير الدكتور حسين بكر، وذلك على مسرح سيد درويش بالإسكندرية.

يتضمن الحفل عرضا للأفلام الروائية القصيرة "زي الطيور" للمخرج أحمد سمير، "أمين" للمخرج سامح جمال، "جودي" للمخرج هاني قاسم، و"رد على صمت مستمع" للمخرج على نجاتي.

ويتناول فيلم "زي الطيور" قصة داليا، التي تعاني بعد توقفها عن العلاج الكيميائي، لتخبر أطفالها بقرارها وتتغير المجريات بعد ذلك في ظهور صديق قديم.

أما فيلم" أمين"، فيتناول عوده رجاء لتلتقي بأمين مرة أخرى بعد سنوات الانفصال، ويتضح أن ما بين الوهم والإنكار، تكمن الحقيقة.

وتدور أحداث فيلم "جودى" حول فتاة تعيش معاناة بسبب انفصال والديها، أما فيلم "رد على صمت مستمع"، فيتناول قصة شاب متلعثم يذهب إلى استوديو لتسجيل مقطوعة، فيجد نفسه محبوسا في غرفة التسجيل بينما مهندسة الصوت في غرفة الكنترول تقرر الانتحار، فيضطر التحدث اليها لإقناعها بالتراجع.

يعقب عرض الأفلام، ندوة يديرها الناقد السينمائي أحمد النبوي، لمناقشتها مع الجمهور بحضور صناع الأفلام.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: دار الأوبرا الدكتورة لمياء زايد

إقرأ أيضاً:

ترجمة "خطبة عرفة" إلى 20 لغة لتصل إلى مليار مستمع حول العالم

تستهدف رئاسة الشؤون الدينية في السعودية للوصول إلى مليار مستمع لترجمة « خطبة عرفة » هذا العام، عبر 20 لغة عالمية، لتصل رسالة الحرمين الوسطية للقارات، من خلال مضامين وهدايات « خطبة عرفة »، التي تبث الإسلام الحق، المتصف بالرحمة والوسطية والتآخي والتعايش.

ويأتي ذلك ضمن توجيهات خادم الحرمين الشريفين لترجمة خطب الحرمين وخطبة عرفة، الهادف إلى إبراز رسالة السعودية الدينية والإنسانية، وما تتسم به من ريادة وتسامح ونشر للسلام في العالم.

وانطلق مشروع ترجمة « خطبة عرفة » بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، عام 1439هـ، بـ 5 لغات، لتصل في زمن قياسي وأقل من ع قد من الزمان إلى 50 لغة، تجوب من خلالها رسالة الحرمين الشريفين الدينية العالم، حاملة رسالة الإخاء والوسطية والاعتدال.

ويتعاظم مشروع ترجمة خطبة عرفة سنويا للوصول إلى أكبر عدد من المستمعين للخطبة، بعدة لغات عالمية، وبثها عبر المنصات الإلكترونية، وعبر أثير إذاعات (FM) وقناتي القرآن الكريم، والسنة النبوية، تعزيزا وإبرازا لجهود الدولة في العناية بالحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة وجهودها في خدمة الإسلام والمسلمين.

ويستهدف المشروع الذي يدار بكفاءات سعودية، الحجاج المتواجدين في مشعر عرفة، وأبناء العالم الإسلامي والمهتمين والراغبين بالاستماع للخطبة عبر التقنيات الحديثة من المسلمين غير الناطقين بالعربية.

كلمات دلالية عرفات، الحج، السعودية

مقالات مشابهة

  • بعد صلاة عيد الأضحى.. احتفالات داخل نادي المهندسين بالإسكندرية
  • خليك في البيت.. منصة WATCH IT تدشن قائمة "سلى إجازتك" في عيد الأضحى
  • موعد إعادة عرض مسلسل «الصفارة» على قناة ON (فيديو)
  • ترجمة "خطبة عرفة" إلى 20 لغة لتصل إلى مليار مستمع حول العالم
  • حزب حماة الوطن يكرم «أحمد قاسم» بطل إفريقيا في كمال الأجسام
  • كيف تختلف RCS عن الرسائل القصيرة وiMessage؟
  • «القومي لحقوق الإنسان» ينظم جلسات حوارية مع طلاب المدارس بالإسكندرية لرفع الوعي
  • فرقة قنا تعرض "السد" بمهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • سلطان ينشئ هيئة الشارقة لتقنيات الاتصال برئاسة سلطان بن أحمد
  • ضمن مهرجان فرق الأقاليم.. قومية سوهاج تقدم "اللعبة" على مسرح السامر