ذكرت وسائل إعلام فلسطينية يوم الأربعاء، أن الطفل وسيم عاهد جرادات قتل برصاص القوات الإسرائيلية في جنين، ما يرفع عدد القتلى منذ صباح أمس الثلاثاء، إلى 11 بينهم 4 أطفال.

وأعلنت وزارة الصحة يوم الأربعاء، مقتل الطفل وسيم عاهد جرادات (15 عاما) متأثرا بإصابته في جنين، ما يرفع عدد القتلى منذ صباح أمس الثلاثاء، إلى 11 بينهم 4 أطفال.

إقرأ المزيد قتلى وجرحى باقتحام القوات الإسرائيلية لجنين (فيديوهات + صور)

ويواصل الجيش الإسرائيلي لليوم الثاني على التوالي عملياته في مدينة جنين ومخيمها شمالي الضفة الغربية.

وذكر تقرير صادر عن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة الأربعاء، أن القوات الإسرائيلية "قتلت 25 فلسطينيا في الضفة الغربية، في مدينتي جنين وطولكرم خلال أسبوع واحد".

وأضاف التقرير أنه "منذ 7 أكتوبر الماضي، قتل 489 فلسطينيا، من بينهم 117 طفلا، وأصيب أكثر من 5000 فلسطيني، من بينهم حوالي 790 طفلا، في الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية".

وأشار البيان، إلى أنه "من بين هؤلاء 472 شخصا قتلوا على يد القوات الإسرائيلية، و10 على يد المستوطنين الإسرائيليين، وسبعة لا يزال من غير المعروف ما إذا كان الجناة جنودا إسرائيليين أم مستوطنين".

وأكد أن "مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية قام خلال الأسبوع الماضي، بتوثيق حوالي 120 عملية تفتيش واعتقال، أكثر من ثلثها في محافظة الخليل، مما أدى إلى اعتقال ما لا يقل عن 90 فلسطينيا".

المصدر: RT + وسائل إعلام فلسطينية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة الدفاع المدني الضفة الغربية القدس القضية الفلسطينية جرائم جرائم حرب جرائم ضد الانسانية طوفان الأقصى قطاع غزة هجمات إسرائيلية وفيات القوات الإسرائیلیة

إقرأ أيضاً:

إصابة 8 فلسطينيين بينهم 4 بجروح خطيرة في مواجهات مع الاحتلال وسط الضفة الغربية

أصيب مساء الجمعة، 8 فلسطينيين، بينهم 4 بجروح خطيرة، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي محيط مخيم الأمعري جنوب مدينة البيرة الملاصقة لرام الله بوسط الضفة الغربية.

وقالت وزارة الصحة، في بيان صحفي مقتضب: إن الإصابات وقعت خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في محيط مخيم الأمعري، منهم طفل أصيب بجروح حرجة في البطن، وإصابتان حرجتان أحدهما في الصدر والأخرى في الفخذ.

وأوضحت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أن طواقمها تمكنت من إخلاء مصاب بجروح خطيرة جدًا عقب إطلاق جنود الاحتلال وابلًا من الرصاص صوب قائد مركبة في المنطقة التي تشهد مواجهات بين قوات الاحتلال والمواطنين الفلسطينيين.

وذكرت مصادر أمنية أن قوات الاحتلال اعتقلت شابا خلال اقتحامها المدينة.

ودفعت قوات الاحتلال بتعزيزات إلى مدينة البيرة، حيث انتشر الجنود بآليتهم في محيط مخيم الأمعري وفي منطقتي سطح مرحبا وأم الشرايط المجاورتين.

اقرأ أيضاًرئيس وزراء الهند أمام مجموعة السبع: نسعى للتحول إلى عصر «أخضر مستدام»

المقاومة في العراق تستهدف ميناء حيفا بالطيران المسير

مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية تُحذر من تفاقم الأزمة الصحية بالضفة الغربية
  • الصحة العالمية: استشهاد اكثر من 500 مواطنا في الضفة بينهم 133 طفلا
  • الاحتلال يصعد في الضفة.. اشتباكات بين المقاومة وجيش الاحتلال في جنين (شاهد)
  • إصابة 8 فلسطينيين بينهم 4 بجروح خطيرة في مواجهات مع الاحتلال وسط الضفة الغربية
  • مقتل 3 فلسطينيين بغارة إسرائيلية على الضفة الغربية المحتلة  
  • جريمة الإبادة مستمرة.. مقتل 19 فلسطينيا بينهم 3 أطفال و6 نساء بقصف إسرائيلي على غزة
  • مقتل ثلاثة فلسطينيين في اقتحام الجيش الإسرائيلي لبلدة بالضفة الغربية
  • إسرائيل تجمد تصاريح 80 ألف عامل فلسطيني
  • شاهد.. قوات الاحتلال تُمثّل بجثمان شهيد في جنين
  • قوات الاحتلال تعتقل 12 فلسطينيا على الأقل من الضفة بينهم طفل وأسرى سابقون