تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة اليوم الخميس، أن أولى المساعدات وصلت إلى قطاع غزة عبر الرصيف الأمريكي العائم بينها "بسكويت عالي الطاقة".
وقال المتحدث باسم برنامج الأغذية العالمي ستيف تارافيلا، اليوم الخميس، إن البرنامج وزع في قطاع غزة في الأيام الأخيرة "عددا محدودا من البسكويت عالي الطاقة" الذي وصل عبر الرصيف الذي بنته الولايات المتحدة، بحسب ما أورده موقع روسيا اليوم.

وأشار تارافيلا إلى أن العدد الصغير من البسكويت جاء ضمن الشحنات الأولى التي تم تفريغها من الرصيف يوم الجمعة.
وفي السياق نفسه، أفادت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لوكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية للأنباء، بأن إجمالي 41 شاحنة محملة بالمساعدات من الرصيف الذي تبلغ قيمته أكثر من 320 مليون دولار وصلت إلى المنظمات الإنسانية في غزة.
وانشات الولايات المتحدة الرصيف البحري على ساحل قطاع غزة، بزعم إرسال المساعدات إلى سكان القطاع الذين يعانون من ظروف إنسانية مروعة جراء العدوان الإسرائيلي المستمر منذ 230 يوما ما تسبب في استشهاد وإصابة عشرات الآلاف من الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البسكويت إلى غزة الرصيف الأمريكي برنامج الأغذية العالمي قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

تنديدات أممية باستغلال شاحنة ورصيف المساعدات في تحرير الرهائن الإسرائيليين.. ما القصة؟

أكد خبراء مستقلون في الأمم المتحدة استخدام القوات الإسرائيلية لشاحنة مساعدات إنسانية في عملية تحرير الرهائن التي جرت في الثامن من يونيو، رغم النفي الإسرائيلي والأميركي.
 

تحرير رهائن السبت الماضي

وأعلن الجيش الإسرائيلي، السبت الماضي، تحرير أربعة رهائن كانوا بين الأشخاص الذين احتجزوا خلال هجوم السابع من أكتوبر على إسرائيل.

خلال عملية تحرير الرهائن، قتل الجيش الإسرائيلي نحو 274 فلسطينيًا بينهم 64 طفلًا و57 امرأة، وأصيب نحو 700 شخص في العملية التي نُفذت في منطقة مكتظة بالسكان، وهو ما وصفه الخبراء الأمميون بـ "المذبحة".

أبشع ما قامت به إسرائيل..  تقرير خباراء أمميين

في ملخص لتقرير الخبراء الأمميين نشره مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان عبر موقعه، الجمعة، اعتبر الخبراء ما وقع في النصيرات واحدة من "أبشع الأعمال في الاعتداء الإسرائيلي المدمر ضد الشعب الفلسطيني منذ 7 أكتوبر"، والذي أدى إلى مقتل أكثر من 36 ألف فلسطيني، وإصابة أكثر من 80 ألفًا، وتشريد وتجويع مليوني شخص في غزة، بينما يستمر العنف ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس الشرقية بلا هوادة.

بين فيديوهات تظهر تسلل الإسرائيليين ونفي القيادة المركزية الأميركية

كانت وسائل إعلام نشرت مقاطع فيديو تقول إنها تظهر قوات إسرائيلية تتسلل عبر شاحنات المساعدات إلى وسط مخيم النصيرات.

فيديوهات تظهر تسلل الإسرائيليين

وفي اليوم التالي لتحرير الرهائن، نفت القيادة المركزية الأميركية "سنتكوم"، استخدام القوات الإسرائيلية للرصيف الذي أنشأه الجيش الأميركي.

وقالت سنتكوم في بيان عبر إكس حينها إن "مرفق الرصيف الإنساني، بما في ذلك معداته وأفراده، لم يتم استخدامهم في عملية إنقاذ الرهائن في غزة".

بيان القيادة المركزية الأمريكية بخصوص عمليات الإنقاذ التي قام بها جيش الدفاع الإسرائيلي هذا اليوم

أن مرفق الرصيف الإنساني، بما في ذلك معداته وأفراده، لم يتم استخدامهم في عملية إنقاذ الرهائن اليوم في غزة. لقد أستخدم الإسرائيليون المنطقة الواقعة جنوب المرفق لإعادة الرهائن بأمان… pic.twitter.com/Q8lntDytZ8

— U.S. Central Command (@CENTCOMArabic) June 9، 2024 البنتاغون يكرر النفي

البنتاغون يكرر النفي.. كرر المتحدث باسم البنتاغون، باتريك رايدر، النفي، الاثنين الماضي، مؤكدا على أن الرصيف لم يستخدم في العملية العسكرية الإسرائيلية.

إسرائيل تتهم العالم بالكذب في منشور متحدث جيشها

#عاجل أنفي كذبتيْن يروجهما إعلام حماس في الساعات الأخيرة:

⭕️قواتنا الخاصة لم تدخل إلى منطقة النصيرات عبر أي سيارة أو شاحنة مساعدات
⭕️قواتنا الخاصة لم تستخدم الرصيف الأمريكي العائم بأي شكل من الأشكال خلال العملية

كفوا كذبًا

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) June 8، 2024

وبدأت المساعدات في الوصول عبر الرصيف الذي بنته الولايات المتحدة، في 17 مايو، وقالت الأمم المتحدة إنها نقلت 137 شاحنة مساعدات إلى المخازن، أي نحو 900 طن، قبل أن تعلن الولايات المتحدة، في 28 مايو، وقف العمليات لإصلاح الرصيف.

الولايات المتحدة فرضت عقوبات

الولايات المتحدة فرضت عقوبات كانت أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، يوم الجمعة، فرض عقوبات على مجموعة إسرائيلية متطرفة، بعد إعاقتها توزيع المساعدات الإنسانية على الفلسطينيين في غزة.

وأورد بيان أن الخارجية الأمريكية "تستهدف اليوم، مجموعة إسرائيلية متطرفة عنيفة تعوق وتضايق وتتلف القوافل التي تقل مساعدة أنسانية حيوية للمدنيين الفلسطينيين في غزة".

وفي أحدث ما قامت بقوات جيش الاحتلال نفَّذت الطائرات الحربية الإسرائيلية قصفًا استهدفت  خلاله، ثلاثة منازل في حيي التفاح والشجاعية بمدينة غزة، مما أسفر عن استشهاد 14 فلسطينيًا، بينهم أطفال ونساء، وإصابة أكثر من خمسين آخرين؛ ليزداد عدد الشهداء إلى 37،266 فلسطينيًا، وما يربو عن 85 ألف مُصاب.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: 50 ألف طفل في قطاع غزة يحتاجون إلى العلاج من سوء التغذية الحاد
  • تفاصيل إزالة الجيش الأمريكي للرصيف العائم بسواحل غزة
  •  نقل الرصيف العائم من غزة إلى أسدود
  • تنديدات أممية باستغلال شاحنة ورصيف المساعدات في تحرير الرهائن الإسرائيليين.. ما القصة؟
  • الرصيف العائم قبالة غزة قد ينهار بسبب الأحوال الجوية
  • واشنطن بوست: الوضع الإنساني في غزة يشهد صعوبات أشد مع موجة حر قاسية
  • الجيش الأمريكي يدرس نقل الرصيف البحري من غزة إلى إسرائيل
  • جوتيريش يؤكد دعم الأمم المتحدة لسكان غزة ووكالة الأونروا
  • جراء استمرار العدوان الإسرائيلي.. (الفاو) تحذر من خطر انعدام الأمن الغذائي في قطاع غزة
  • غوتيريش يؤكد التزامه بإيصال المساعدات لغزة رغم التحديات