نشرت القوات المسلحة المصرية فيديو يظهر مجموعة من الأسلحة الروسية الهجومية والدفاعية التي يقوم باستخدامها لاقتحام دفاعات العدو المفترض.

إقرأ المزيد الجيش المصري يتدرب على اقتحام دفاعات العدو ووزير الدفاع يوجه رسالة حول فلسطين

وظهر في الفيديو مروحيات "كا - 52" التمساح، التي يستخدمها الجيش المصري في توفير الحماية الجوية للقوات المقاتلة على الأرض، بالإضافة إلى وسائل الدفاع الجوي الروسية.

ويستخدم الجنود المصريون في الفيديو منظومة الدفاع الجوي إيغلا إس، بالإضافة إلى منظومة شيلكا الروسية المطورة.

وتضمنت المرحلة الرئيسية للمشروع إدارة أعمال القتال لاقتحام الحد الأمامي لدفاعات العدو بمعاونة القوات الجوية التي نفذت طلعات للاستطلاع والتأمين والمعاونة لدعم أعمال قتال القوات القائمة بالهجوم، تحت ستر وسائل وأسلحة الدفاع الجوي، وبمساندة المدفعية، لتدمير الاحتياطات وإرباك وتدمير مراكز القيادة والسيطرة المعادية.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة غوغل Google

إقرأ أيضاً:

تدريبات بحرية روسية مصرية مشتركة في البحر الأبيض المتوسط

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن السفن الحربية التابعة لأسطول المحيط الهادئ بدأت تدريبات مشتركة مع البحرية المصرية، في إطار تطوير عناصر المناورة المشتركة.

وقالت الوزارة في بيان نقلته وكالة نوفوستي: إن “وحدة من السفن الحربية التابعة لأسطول المحيط الهادئ، والمكونة من طراد ناخيموف الصاروخي فارياج والفرقاطة مارشال ابوشنيكوف غادرت ميناء الإسكندرية المصري للمشاركة في تدريبات مشتركة مع القوات البحرية المصرية”.

وأضافت الوزارة: “ستمثل البحرية المصرية خلال التدريب الثنائي فرقاطة القدير، وسيتم إجراء التدريبات بصيغة باسيكس، وهو تمرين بين قوات البحرية لضمان قدرة التواصل والتعاون في أوقات الحرب أو الإغاثة الإنسانية مع تطوير عناصر المناورة المشتركة والتدريب على الاتصالات وإجراءات التفتيش”.

وأشارت إلى أن “التدريب المشترك لمجموعة من السفن الحربية الروسية مع البحرية المصرية خطوة عملية أخرى في تعزيز التعاون البحري الروسي المصري”.

وأعلنت السفارة الروسية لدى القاهرة، يوم الإثنين الماضي عن وصول قطعتين حربيتين تابعتين للبحرية الروسية إلي ميناء الإسكندرية للمشاركة في تدريب مشترك مع البحرية المصرية.

مقالات مشابهة

  • السويد تقول إن طائرة عسكرية روسية انتهكت مجالها الجوي
  • الدفاع الروسية: إسقاط 54 مسيرة أوكرانية وتدمير أسلحة غربية الصنع
  • طائرات تكتيكية روسية تضرب أهدافا أوكرانية في 106 مناطق
  • تدريبات بحرية روسية مصرية مشتركة في البحر الأبيض المتوسط
  • سفن حربية روسية تجري مع البحرية المصرية تدريبات مشتركة في البحر المتوسط
  • القوات الروسية تواصل التقدم وتحسن تموضعها التكتيكي على محاور عدة
  • الدفاع الروسية: إسقاط 54 طائرة أوكرانية مسيرة في يوم واحد
  • الدفاع الروسية: تدمير 87 مسيرة جوية معادية فوق مناطق روسية
  • وزارة الدفاع الروسية تعلن إسقاط 5 مسيرات أوكرانية
  • الدفاعات الجوية الروسية تدمر 5 مسيرات أوكرانية