أعلن ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة خلال لقائه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو اليوم دعم بلاده للتطبيع مع إيران، مشيرا إلى زوال المشاكل بين الجانبين.

  بوتين مستقبلا الملك حمد بن عيسى: مواقف روسيا والبحرين متقاربة إزاء العديد من القضايا الدولية

وقال الملك البحريني: "لقد كانت لدينا مشاكل مع إيران، لكن الآن لا توجد أي مشاكل على الإطلاق.

لا يوجد سبب لتأجيل تطبيع العلاقات مع إيران".

وأكد الرئيس بوتين تقارب مواقف روسيا والبحرين إزاء الكثير من القضايا الدولية الراهنة.

المصدر: سبوتنيك + قناة "العالم"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار إيران الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القمة العربية الكرملين المنامة تل أبيب جامعة الدول العربية حمد بن عيسى آل خليفة طهران غوغل Google فلاديمير بوتين قطاع غزة موسكو مع إیران

إقرأ أيضاً:

بوتين يؤكد أهمية مجموعة بريكس للعالم متعدد الأقطاب

أكد الرئيس الروسي فلادمير بوتين، اليوم الجمعة، في مؤتمر الصحفي، أن مجموعة البريكس ستكون بمثابة أحد مراكز تشغيل العالم متعدد الأقطاب

 

وقال بوتين إن التغيرات تعيد التفاؤل، تعدد القطبية واحترام القانون الدولي تسمح بحل أعقد القضايا لمصلحة الجميع. وبناء العلاقات ذات المصلحة المتبادلة وضمان الأمن للشعوب.


أضاف بوتين: " في مجموعات مثل "بريكس" فإن احترام الحوار والتفاهم والاحترام المتبادل من المبادئ الأساسية".
 

وتابع بوتين: “ سنعمل على استقبال مزيد من الأعضاء”.

وواصل بوتين:" قدرات "بريكس" تسمح لها بأن تكون أحد مراكز تشكيل العالم متعدد الأقطاب".

 

بوتين يحظر استخدام خدمات الأمن السيبراني من الدول غير الصديقة بدءًا من عام 2025

يذكر أن أصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرسومًا تكميليًا بشأن توسيع نطاق المرسوم الخاص بتدابير ضمان أمن المعلومات في الاتحاد الروسي من خلال منع الوكالات الحكومية والمنظمات الاستراتيجية والمهمة نظاميًا، من استخدام خدمات أمن المعلومات من الدول غير الصديقة اعتبارًا، من أول يناير 2025.


وبحسب ما أوردت وكالة "تاس" الروسية، فإن المرسوم التكميلي ينص على حظر استخدام "خدمات أمن المعلومات المقدمة (المنفذة، المقدمة) من قبل هذه المنظمات".

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية أنها ستحظر تقديم عدد من الخدمات لروسيا المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات والخدمات السحابية.

ووفقًا لوثيقة منشورة على الموقع الإلكتروني لوزارة الخزانة، أصدرت وزارة الخزانة بالتشاور مع وزارة الخارجية قرارًا جديدًا "يحظر تزويد أي شخص في الاتحاد الروسي بـ (1) خدمات استشارات وتصميم تكنولوجيا المعلومات؛ و( 2) خدمات دعم تكنولوجيا المعلومات والخدمات السحابية لبرامج إدارة المؤسسات وبرامج التصميم والتصنيع، وسيدخل القرار حيز التنفيذ في 12 سبتمبر 2024".

 

وكان قد قام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بإصدار مرسوما بتعيين أعضاء جدد في لجنة التعاون العسكري الفني مع الدول الأجنبية.

 

ووفق لوكالة الأنباء الروسية "تاس"، سيكون الرئيس الروسي هو رئيس اللجنة، ومن المقرر أن يكون نوابه في اللجنة هم نائب رئيس الوزراء دينيس مانتوروف وأمين مجلس الأمن الروسي سيرغي شويجو، كما تم تعيين مساعد الكرملين أليكسي ديومين سكرتيرًا تنفيذيًا للجنة، وتم تعيين مدير الخدمة الفيدرالية للتعاون العسكري الفني ديمتري شوجاييف نائبًا له.

مقالات مشابهة

  • الرئيس بشار الأسد يتبادل التهنئة بعيد الأضحى المبارك مع جلالة الملك حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة ملك مملكة البحرين وذلك خلال اتصال هاتفي بينهما ويشددان على علاقات الأخوة التي تجمع البلدين الشقيقين
  • رئيس الوزراء العراقي يؤكد مضي الحكومة في مسؤوليتها إزاء سيادة البلاد
  • سمو أمير البلاد يجري اتصالا هاتفيا مع ملك مملكة البحرين للتهنئة بعيد الأضحى المبارك
  • بوتين يكشف عن عدد جنود بلاده المقاتلين في أوكرانيا
  • زيارة محتملة وشيكة.. ماذا يريد بوتين من كيم؟
  • بوتين يؤكد تدخل الغرب في شؤون الشرق الأوسط
  • بوتين يؤكد بقاء المناطق الجديدة ضمن روسيا إلى الأبد
  • بوتين يؤكد أهمية مجموعة بريكس للعالم متعدد الأقطاب
  • ضغوط غربية على إيران بشأن برنامجها النووي واتصال هاتفي بين مخبر وبوتين
  • مخبر في اتصال مع بوتين: العلاقات بين طهران وموسكو استراتيجية تقوم على مبادئ غير قابلة للتغيير