اعتباراً من اليوم قرارات صارمة من المملكة لحاملي تأشيرات الزيارة بشأن دخول مكة

مكة المكرمة – متابعات – تاق برس

أعلنت وزارة الحج والعمرة إيقاف إصدار تصاريح العمرة من تطبيق نسك، اعتبارا من اليوم 15 ذو القعدة حتى 15 ذو الحجة 1445هجرية، إيذانا ببدء موسم الحج لهذا العام.

وقالت الوزارة في بيان لها إنه تقرر منع حاملي تأشيرة الزيارة بكل أنواعها من دخول مكة المكرمة أو البقاء فيها اعتبارا من 15 ذو القعدة حتى 15 ذو الحجة 1445هجرية واقتصار الدخول على حاملي تأشيرات الحج من أجل تمكين الحجاج النظاميين من أداء المناسك بيسر.

وشددت الوزارة على أنه لا حج بلا تصريح، وستطبق العقوبات بحزم في حق كل مخالف للأنظمة لا سيما المضبوطين في النطاق الجغرافي المخصص للحجاج النظاميين.

التأشيرةالمملكةتصاريح

المصدر: تاق برس

كلمات دلالية: التأشيرة المملكة تصاريح

إقرأ أيضاً:

تونس تلغي تأشيرات الدخول للعراقيين والإيرانيين.. هذه شروط الزيارة

ألغت تونس تأشيرة الدخول للزوار الإيرانيين، اعتبارا من السبت، بحسب ما أعلنت وزارة الخارجية، وذلك بعد أن ألغت سلطات طهران في شباط/ فبراير الماضي تأشيرة الدخول للتونسيين.

وقالت الخارجية في بيان لها، إن قررت إعفاء حاملي جوازات السفر الإيرانية العادية من تأشيرة الدخول إلى تونس اعتبارا من منتصف حزيران/ يونيو الجاري.



كما قررت أيضا إلغاء تأشيرة الدخول إلى تونس بالنسبة لحاملي جوازات السفر العراقية العادية في إطار السياحة التي لا تتجاوز 15 يوما شريطة إثبات حجز فندقي مسبّق ومؤكد مع تذكرة عودة.

وأعلنت سفارة الجمهورية التونسية بطهران أنه بناء على اجتماع الوفد الحكومي الذي عقد في أيار/ مايو الماضي، برئاسة فقد تقرر، في إطار مبدأ المعاملة بالمثل إعفاء الإيرانيين الذين يحملون جوازات سفر عادية من تأشيرة الدخول إلى تونس بغرض السياحة لمدة أقصاها 15 يومًا، مرة واحدة كل 180 يومًا، بشرط تقديم حجز فندقي مؤكد ورحلة ذهابًا وإيابًا.



في وقت سابق أعلن علي رضا بيكدلي، نائب وزير الخارجية للشؤون القنصلية والبرلمانية والإيرانيين في الخارج أن مواطني 28 دولة لا يحتاجون إلى تأشيرة السفر إلى إيران للسياحة اعتبارًا من شباط/فبراير 2024.

وأوضح بان الدول الـ 28 هي: السعودية، قطر، الإمارات، البحرين، الكويت، أوزبكستان، قيرغيزستان، تونس، كوبا، تنزانيا، موريتانيا، زيمبابوي، موريشيوس، سيشيل، اليابان، إندونيسيا، سنغافورة، فيتنام، كمبوديا، بروناي ، البرازيل ، المكسيك ، البيرو ، كرواتيا ، صربيا ، البوسنة والهرسك ، بيلاروسيا ، الهند.

مقالات مشابهة

  • تونس تلغي تأشيرات الدخول للعراقيين والإيرانيين.. هذه شروط الزيارة
  • سجن وغرامة.. السعودية تصدر قرارات إدارية بحق 25 مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج 2024
  • حالة الطقس غدا الأحد أول أيام عيد الأضحى المبارك
  • السعودية تصدر قرارات إدارية ضد مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج 2024
  • السياحة: استمرار توافد الحجاج إلى عرفات لأداء ركن الحج الأعظم
  • غرفة السياحة: السماح بدخول حاملي تأشيرات الزيارة لأداء الحج 2024 - تفاصيل
  • لتلبية احتياجات موسم الحج.. “البيئة” تفسح 2.1 مليون رأس ماشية منذ بداية ذي القعدة
  • بعد تعرضهم للنصب.. ماذا حدث لحاملي تأشيرة الزيارة في حج 2024؟
  • طقس أول أيام عيد الأضحى.. بيان من الأرصاد بشأن الأحوال الجوية
  • أزمة تأشيرة الزيارة.. عقوبات مخالفة تعليمات الجهات السعودية بشأن الحج