عقدت لجنة سكرتارية الهجرة باتحاد نقابات مصر برئاسة النائبة ولاء التمامي عضو لجنة القوي العاملة بمجلس النواب اجتماعا اليوم ،حيث تناول الاجتماع العديد من القضايا الخاصة بالهجرة والحفاظ على حقوق العامل المصري.

وناقش الاجتماع هجرة العمالة للدول الأوروبية، وبحث إنشاء صندوق التعويضات لأي دولة تحدث فيها مشكلة تخص العمالة المصرية، بالاضافة إلى بحث حل مشاكل العمالة المصرية والحفاظ على حقوق العامل المصري وإعداد برامج للتدريب والتقيف.

وأوضحت النائبة ولاء التمامي، بحضور محسن محمد أش واشارت النائبه ولاء التمامي  أنه سوف  يتم تحديد مهام كل عضو داخل اللجنة والعمل على زيادة الوعي بين الشباب، وبحث مشاكلهم التي تؤدي إلى الهجرة الغير شرعية.

النائبة ولاء التمامي تترأس اجتماع لجنة سكرتارية الهجرة باتحاد نقابات عمال مصر

ولفتت التمامي، إلى أهمية التواصل مع الجاليات في الخارج، لدراسة مشاكل العامل المصري ومحاولة إيجاد حلول لها.  وضرورة وضع كنترول مباشر على شركات الحاق العمالة المصرية بالخارج ومراقبة العقود، وعمل  تأمين صحي لاسر العاملين بالخارج  وتقديم خدمات طيبة بتخفيضات وخصومات كثيرة، وكذلك العمل على  تكثيف الندوات الثقافية والدورات التدريبية للراغبين للعمل بالخارج.

 

ونوهت ولاء التمامي رئيسة لجنة سكرتارية الهجرة، بترحيب السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة والمصريين بالخارج بمشاركة اتحاد العمال في أنشطة رعاية المصريين تأكيداً لدوره الوطني لخدمة الوطن، فهذه المبادرة تستهدف دعم جهود الدولة في القضاء على الهجرة غير الشرعية. 

 

من جهته لفت محسن آش الله، أن العامل المصري هو مفضل عن غيره من الجنسيات الأخرى خاصة في دول الخليج العربى. 

 

و قال آش الله، يجب علينا أن نعد هذا المنتج الجيد من العمالة الماهرة عن طريق تكثيف برامج التدريب المهني مع شمولهم التأمين الأجتماعي الإجباري عن طريق السفارات و القنصليات المصرية بجانب منح راغبي السفر برامج معرفية بقوانين العمل و الظروف الحياتية داخل الدول المستقبلة للعمالة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سكرتارية نقابات مصر النائبة ولاء التمامي ولاء التمامى لجنة القوى العاملة بمجلس النواب مجلس النواب النائبة ولاء التمامی العامل المصری

إقرأ أيضاً:

وكيل «الصحفيين»: العلاقات المصرية التركية تاريخية.. وتوافق الرؤى يخدمهما لمواجهة صراعات المنطقة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد حسين الزناتى، وكيل نقابة الصحفيين، على عمق العلاقات بين الشعبين المصرى والتركى ، على مدار تاريخهما، حيث اكتسبت
العلاقات الثنائية بين البلدين أهمية خاصة بحكم التاريخ والجغرافيا ، حيث كانت مصر جزءًا من الإمبراطورية العثمانية، في تركيا الحديثة، لمدة ثلاثة قرون،  وهو ماأدى إلى  مزيد من عمق  الروابط الدينية والثقافية والتاريخية ، وعلى المستوى الرسمى أقامت  تركيا علاقاتها الدبلوماسية مع مصر في عام 1925 على مستوى القائم بالأعمال، تم رفعها إلى مستوى السفراء بين البلدين فى عام 1948.
جاء ذلك فى بداية كلمة الزناتى رئيس لجنة الشئون العربية والخارجية بنقابة الصحفيين والتى ألقاها قبل بدء الندوة التى تستضيف فيها اللجنة السفير التركى بالقاهرة السيد صالح موطلو شن
وأشار "الزناتى" فى كلمته إلى أنه ورغم بعض التوترات التى حدثت على أثر الخلاف فى الرؤى السياسية بين مصر وتركيا بعد ثورة 30 يونيو 2013 فإن حرص الإدارتين بها  على  تحقيق مصالح الشعبين أدت إلى  تحسن العلاقات، واستعادة رونقها مرة أخرى، مع تبادل الزيارات بين مسئولى البلدين ، والتى تم تتويجها بزيارة الرئيس التركى رجب طيب أردوغان للقاهرة ، ثم زيارة الرئيس السيسى مؤخراً لتركيا لتبدأ  مرحلة جديدة فى العلاقات بين مصر وتركيا . 
وأوضح رئيس لجنة الشئون العربية بالنقابة أن أهمية  تطور هذه العلاقات تزداد مع التصاعد الذى يجرى فى المنطقة، وهذا الصراع الذى فجرته الآلة الصهيونية ، وحربها ضد العرب الفلسطينيين، بالتزامن معها ما يجرى فى السودان وليبيا وسوريا وماتبعها من تداعيات ، تجعل من تطور العلاقات بين القاهرة وأنقرة لابديل له بانعكاساتها على أمن المنطقة كلها بما يمثلانه من ثقل فيها ، وهو مانحتاج فيه إلى مزيد من توافق الرؤى  والتعاون في مثل هذه الملفات الإقليمية المهمة . 
وأضاف الزناتى : من هنا كان هذا اللقاء الذى حرصت فيه لجنة الشئون العريية والخارجية بالنقابة على حضور السفير التركى السيد صالح موطلو شن للإستماع إلى رؤيته داخل مبنى النقابة، فى حوار موسع حول هذه المحاور لصالح شعبى البلدين ، وكيفية تحقيق الهدف منها.

مقالات مشابهة

  • من شاطئ حضرموت إلى قلعة العميد: قصة ولاء طفل يمني لنادي الاتحاد السعودي أبهرت الجميع
  • المملكة تشارك في اجتماع لجنة الأمم المتحدة للنطاق العريض والتنمية المستدامة
  • السفير نبيل حبشي: الجالية المصرية في الأردن تمثل جسراً حضارياً يربط بين البلدين
  • وزيرة التضامن تترأس اجتماع مجلس أمناء المؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع
  • من البرتغالي للألماني.. هل يغير اجتماع الرابطة مصير لجنة الحكام
  • وكيل «الصحفيين»: العلاقات المصرية التركية تاريخية.. وتوافق الرؤى يخدمهما لمواجهة صراعات المنطقة
  • الداخلية الإماراتية تشارك في اجتماع لجنة الإعلام الأمني بدول التعاون
  • وزارة الخارجية تترأس اجتماع عملية الخرطوم (تفاصيل)
  • وزير الثقافة يتلقى تقريرا عن نتائج اجتماع اللجنة المصرية الكويتية المشتركة
  • مجلس الوزراء يعتمد قرارات وتوصيات لجنة فض منازعات الاستثمار لحل 31 قضية