تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدمت وزارة الهجرة بمقترح لرئاسة مجلس الوزراء ووزارة الطيران المدني تضمن طلبات الجاليات المصرية في كوريا الجنوبية واليابان، بشأن تسيير خط طيران مباشر بين القاهرة وسول وربط هذا الخط بخط القاهرة - طوكيو، وزيادة عدد الرحلات بين طوكيو والقاهرة وذلك استجابة لطلبات الجالية المصرية في كوريا الجنوبية واليابان خلال لقائهم بالسيدة السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، ضمن مبادرة "ساعة مع الوزيرة"، بخصوص تسيير خط طيران مباشر بين القاهرة وسول، وربط هذا الخط بخط القاهرة - طوكيو، وزيادة عدد الرحلات بين طوكيو والقاهرة

وفي هذا الصدد، أكدت وزارة الهجرة أنه تمت دراسة المقترح من قبل وزارة الطيران المدني، التي استجابت لطلبات المصريين بالخارج.

ومن المخطط تشغيل خط (القاهرة - سول - القاهرة) ضمن خطة مصر للطيران بثلاث رحلات أسبوعية، على أن يبدأ التشغيل في عام 2025/2026، بالتزامن مع بدء تنفيذ خطة نمو الأسطول لشركة مصر للطيران.

وبالنسبة لطلب المصريين المقيمين في الولايات المتحدة الأمريكية بشأن تسيير خط طيران (القاهرة - لوس أنجلوس)، فقد أفادت وزارة الطيران أنه سيتم العمل به اعتبارًا من عام 2025 فور وصول الطرازات الجديدة.

وأعربت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، عن خالص شكرها للفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني، على استجابته السريعة لطلبات المصريين بالخارج المتعلقة بتوفير خطوط طيران في عدد من البلدان، مما يعكس حجم التنسيق والتعاون بين الوزارات ومؤسسات الدولة لخدمة مواطنينا بالخارج.

وأكدت السفيرة سها جندي أن جميع مقترحات المصريين بالخارج تحظى باهتمام كبير، وأن الوزارة تمثل داعمًا رئيسيًا للمصريين بالخارج، وتسعى للتعاون مع مختلف وزارات ومؤسسات الدولة، والاستماع لأفكارهم ومقترحاتهم، والعمل على تنفيذ ما يمكن تنفيذه، لأن المصريين بالخارج شريك أساسي في معادلة التنمية.

 

 


 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المصريين بالخارج شركة مصر للطيران المصریین بالخارج

إقرأ أيضاً:

تفاصيل إصابة مواطن مصري في حريق عقار بالكويت.. ووزيرة الهجرة تطمئن

تواصلت  السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، مع  السفير أسامة شلتوت، السفير المصري بدولة الكويت، من أجل الاطمئنان على أوضاع الجالية المصرية، جراء حريق عقار اندلع بمنطقة النقيف بمحافظة الأحمدي بالكويت.

واطلعت وزيرة الهجرة على تفاصيل وتطورات الحادث؛ حيث تبين أنه كان يتواجد اثنان من المصريين في العقار، وحالتهما الصحية مستقرة؛ حيث خرج أحدهما فور تلقيه العلاج والاطمئنان على حالته الصحية، بينما المواطن المصري الآخر مازال يتلقى العلاج جراء تعرضه للاختناق، وحالته الصحية مستقرة، ويتم التواصل مع الجهاز الطبي بالمستشفى لتحديد موعد خروجه فور تلقيه العلاج المناسب والاطمئنان على سلامته.

وأكدت السفيرة سها جندي متابعتها للحالة الصحية للمواطن المصري المصاب في الحادث، ووجهت الشكر للسلطات الكويتية على توجيه الرعاية اللازمة له، من خلال التنسيق القائم مع السفارة المصرية بدولة الكويت لحين خروجه من المستشفى وعودته لمسكنه، معربة عن تمنياتها له بالشفاء العاجل.

كما وجهت وزيرة الهجرة، الشكر لوزارة الخارجية، ومثمنة سرعة استجابة السفارة والقنصلية المصرية بالكويت على متابعته للحادث فور وقوعه والانتقال إلى المستشفى، والاطمئنان على المصابين المصريين، موضحة أن هناك اهتمامًا بجميع الجاليات المصرية في مختلف دول العالم ومتابعتهم بشكل مستمر وتوفير كل الاحتياجات لهم.

كما أعربت السفيرة سها جندي، عن خالص التعازي لدولة الكويت حكومة وشعبا، والذي أسفر عن سقوط عدد من الضحايا، داعية الله أن يتغمد ضحايا الحادث الأليم برحمته ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأن يكتب الشفاء العاجل للمصابين.

 

يأتي ذلك في إطار حرص وزيرة الهجرة السفيرة سها جندي  على متابعة أحوال المصريين بالخارج والاطمئنان عليهم بصفة دائمة ومستمرة.

مقالات مشابهة

  • طيران الكويت: القاهرة بين الوجهات الأعلى طلبا للسفر في البلاد
  • وزيرة الهجرة تهنئ المصريين بالخارج والداخل بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • وزيرة الهجرة تشيد بسرعة استجابة وزير الطيران للمصريين بالخارج
  • حصاد وزارة الهجرة في أسبوع
  • بلومبرغ: غرامة أمريكية على طيران الإمارات لتشغيلها رحلات في أجواء عراقية محظورة
  • غرامة ضخمة على طيران الإمارات لتشغيلها رحلات في أجواء عراقية محظورة
  • "بلومبرغ": غرامة أمريكية على "طيران الإمارات" لتشغيلها رحلات في "أجواء عراقية محظورة"
  • مطار الفجيرة يطلق رحلات مباشرة إلى صلالة في 3 يوليو
  • إير ترانزات الكندية أول شركة طيران بأمريكا الشمالية تدشن رحلة مباشرة نحو مراكش
  • تفاصيل إصابة مواطن مصري في حريق عقار بالكويت.. ووزيرة الهجرة تطمئن