23 مايو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: اعلنت جامعة سومر في محافظة ذي قار، تشكيل لجنة تحقيق داخلية في قضية اعتقال رئيس قسم الحاسوب بكلية علوم الحاسبات في الجامعة، بتهمة الابتزاز الجنسي، فيما توعدت بمقاضاة من يسيء لسمعة الجامعة وتدريسيها قبل التحقق من اثبات التهمة.

وقالت الجامعة في بيان ورد لـ المسلة، إنه في الوقت الذي تسعى فيه جامعة سومر وكادرها المتقدم ومنتسبيها الى الاستمرار في ارتقاء سلم النجاح وقطف ثمار الجهود العلمية والأكاديمية المتميزة، فانها ترفض بذات الوقت اي مساس بسمعة الجامعة واساتيذها وتقف بشكل كامل مع الاجراءات القانونية والإدارية المتبعة وزارة في التعليم العالي والبحث العلمي.

وبينت ان عملية اعتقال استاذ في كلية العلوم من قبل إحدى الجهات الأمنية هو إجراء طبيعي وضمن الضوابط والإجراءات القضائية كونها مستندة إلى شكوى ووجود خصومة سابقة، مبينة ان الجامعة تدعم سلطة القضاء في كل ما يراه مع التأكيد على ان المتهم بريء حتى تثبت ادانته.

وأكدت الجامعة انها كسياق ثابت شكلت لجنة داخلية للتحقيق في ملابسات تلك الاتهامات ومدى صحتها لاتخاذ الاجراء المناسب حال ثبوتها او نفيها، كما تحتفظ الجامعة بحقها الشرعي في مقاضاة كل من اساء إلى سمعة الجامعة وتدريسيها دون الاستناد إلى دليل مادي وقبل بت القضاء بحكمه او ثبوت تلك الاتهامات من عدمها.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة دمياط يجتمع للمرة الأولى بأعضاء المركز الإعلامي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الدكتور حمدان ربيع المتولي رئيس جامعة دمياط ، اليوم 19 سبتمبر 2024، الاجتماع الأول للمركز الإعلامي للجامعة بحضور الدكتور محمد الحديدي أستاذ الصحافة المساعد بكلية الآداب ومدير المركز.

تناول رئيس الجامعة بحث ومناقشة خطة عمل المركز في ظل رؤية الدولة المستقبلية للتحول الرقمي والتكنولوجي والثورة في عالم الاتصالات المختلفة ،واقتراحات الأعضاء  بشأن آليات تنفيذ مهامه وفي مقدمتها  تعزيز التواصل الإعلامي بين الجامعة والمجتمع الداخلي والخارجي , وإبراز صورة الجامعة كمنارة للعلم والمعرفة ترفد سوق العمل بالخريجين وتخدم المجتمع الخارجي , وإنتاج المحتوى الإعلامي بالجامعة والوسائط الإعلامية التوثيقية لتسويق البرامج الدراسية المختلفة التي تقدمها الجامعة سواء برامج عادية أو مميزة وتغطية أنشطة وفعاليات الجامعة إعلامياً .

هذا واستعرض أعضاء المركز بعض المقترحات التي تدعم التغطية الإعلامية لملفات الجامعة الداخلية والخارجية بما يبرز الصورة الذهنية الإيجابية عن أنشطة الجامعة ودورها المجتمعي الذي يتخطى خدماتها التعليمية, مؤكدين حرصهم على تقديم كافة أوجه التعاون لإعلاء مصلحة الجامعة.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الأزهر: ندرس إنشاء كلية متخصصة في الذكاء الاصطناعي
  • لهذه الأسباب.. رئيس جامعة المنصورة يستقبل السفير الأردني
  • رئيس جامعة المنوفية يشهد فعاليات اليوم التعريفى لكلية الطب البيطرى
  • رئيس جامعة بني سويف: مستعدون لاستقبال 110 ألف طالب مع بداية العام الدراسي الجديد
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يستقبل رئيس جامعة بنها الأسبق لمناقشة رسالة دكتوراه
  • وزير التعليم العالى يكرم رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية والفائزين في "أسبوع شباب الجامعات "
  • رئيس "جامعة سمنود" يهنئ الطلاب الفائزين في أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية
  • رئيس جامعة بني سويف يلتقي السفير السعودي بالقاهرة لبحث سبل التعاون
  • رئيس جامعة أسيوط الجديدة يتفقد جناح الجامعة بالمعرض العلمي لأسبوع شباب الجامعات
  • رئيس جامعة دمياط يجتمع للمرة الأولى بأعضاء المركز الإعلامي