صحيفة الاتحاد:
2024-06-16@19:07:52 GMT

ديوكوفيتش.. خطوتان من جنيف!

تاريخ النشر: 24th, May 2024 GMT

 
جنيف (أ ف ب)

أخبار ذات صلة «الشعلة الأولمبية» تحت التهديد! تجميد «الكرة الذهبية» لمارادونا!


بات الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالمياً، على بُعد مباراتين من إحرازه أول ألقابه للعام الحالي ببلوغه الدور نصف النهائي من دورة جنيف السويسرية للتنس «250»، قبل أيام قليلة من بدء حملة دفاعه عن لقبه في بطولة فرنسا المفتوحة.


واحتاج ديوكوفيتش إلى 77 دقيقة فقط للفوز على الهولندي تالون خريكسبور، المصنف 27 عالمياً، بنتيجة 7-5 و6-1 في ربع النهائي.
والفوز هو الرقم 1101 لديوكوفيتش في مسيرته ليصبح ثالث أكثر اللاعبين تحقيقاً للانتصارات، بعد السويسري روجيه فيدرر «1251»، والأميركي جيمي كونورز صاحب الرقم القياسي في المركز الأول «1274»، خلال الحقبة المفتوحة.
وصنّف خريكسبور سادساً في دورة جنيف التي تضم 28 لاعباً، وتعد بمثابة عملية إحماء أخيرة قبل ثاني البطولات الأربع الكبرى هذا الموسم على ملاعب باريس الترابية الأسبوع المقبل.
وحصل الهولندي على ثلاث كرات لحسم المجموعة الأولى لمصلحته، لكنه فشل في الفوز بها.
قال ديوكوفيتش عقب نهاية المباراة «لقد كان فوزاً رائعاً، اعتقدت أن المجموعة الأولى كان من الممكن أن تمضي في طريقها بسهولة، لأنني أعتقد أنه كان لاعباً أفضل في أغلب فترات المجموعة الأولى».
وتابع «كان من الممكن أن يكون مصير المباراة مختلفاً لو نجح في تحويل تلك النقاط لمصلحته، لقد كنت محظوظاً بضرب بعض الإرسالات الجيدة، ومنذ تلك اللحظة فصاعداً لعبت بأسلوب جيّد وقويّ».
وضرب الصربي موعداً في المربع الذهبي مع التشيكي توماس ماخاك، علماً أن اللاعبين تواجها مرة واحدة فقط سابقاً في دبي العام الماضي، وكان الفوز من نصيب ديوكوفيتش.
ويخوض ماخاك، المصنف 44 عالمياً، أوّل مباراة له في نصف نهائي إحدى دورات «ايه تي بي»، بعدما تغلب على الأميركي أليكس ميكلسن «19 عاماً» بنتيجة 6-3 و7-6 في الدور ربع النهائي.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: التنس جنيف باريس رولان جاروس نوفاك ديوكوفيتش

إقرأ أيضاً:

اليوم.. سويسرا تصطدم بالمجر فى أولى جولات يورو 2024

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة، فى تمام الرابعة من مساء اليوم السبت نحو ملعب " راين إينرجي ستاديون"، لمتابعة مواجهة سويسرا التى تصطدم بالمجر، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الأولى من عمر مسابقة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

 المباراة من ضمن منافسات المجموعة الأولى التى تضم ألمانيا وإسكوتلندا، المجر وسويسرا.
 

ويتصدر المنتخب الألمانى المجموعة الأولى برصيد ثلاث نقاط، بعدما حقق فوزًا كبيراً على نظيره إسكوتلندا بخماسية نظيفة فى مباراة الأفتتاح.


ويسعى المنتخب السويسرى لأستغلال استعدادته القوية قبل انطلاق تلك البطولة، تحت قيادة مديره الفني مورات ياكين، بالتعادل مع النمسا بهدف لكل فريق، وتحقيق فوز كبير على إستونيا برباعية دون رد، وقبلها التعادل سلبيا مع الدنمارك، ثم الفوز على أيرلندا، في مباراتين وديتين بهدف دون رد.
 

ويعتمد مورات ياكين، المدير الفنى لمنتخب سويسرا، على دعائم قوية مثل يان سومر، حارس مرمى إنتر ميلان، الذي خاض 89 مباراة دولية، وقائد الفريق جرانيت تشاكا، لاعب وسط باير ليفركوزن الألماني، وفى الدفاع على الثنائي مانويل أكانجي لاعب مانشستر سيتي، وفابيان شار لاعب نيوكاسل يونايتد، إضافة إلى بريل إمبولو جناح موناكو الفرنسي، والمخضرم شيردان شاكيري نجم شيكاغو فاير الأمريكي.



 

مقالات مشابهة

  • دي مينور.. «9 من 17»
  • يورو 2024.. ترتيب المجموعة الثانية بعد انتهاء الجولة الأولي
  • ترتيب المجموعة الثانية في يورو 2024 بعد الجولة الأولى
  • الميدالية الأولى لسورية في دورة ألعاب بريكس
  • ترتيب المجموعة الأولى بعد الجولة الافتتاحية وفوز ألمانيا وسويسرا
  • برنامج مباريات السبت في كأس أوروبا 2024
  • اليوم.. سويسرا تصطدم بالمجر فى أولى جولات يورو 2024
  • موعد مباراة إيطاليا ضد ألبانيا في يورو 2024 والقنوات الناقلة والمعلق
  • تستحق المتابعة.. أبرز 6 مباريات في دور المجموعات ببطولة يورو 2024
  • «يورو 2024».. منتخب ألمانيا يواجه نظيره الأسكتلندي في ضربة البداية