وقعت قطر للطاقة اتفاقية طويلة الأمد لتوريد اليوريا لشركة كوك للأسمدة، وهي إحدى الشركات الرائدة في مجال إنتاج وتوريد الأسمدة بالولايات المتحدة الأميركية.

وبحسب بيان لقطر للطاقة، تنص الاتفاقية على توريد ما يصل إلى 0.74 مليون طن سنويا من اليوريا إلى شركة كوك للأسمدة.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2تحت ضغط شعبي.

. شركة تركية للطاقة تسحب استثماراتها من إسرائيلتحت ضغط شعبي.. شركة تركية ...list 2 of 2النفط يواجه ضغوط الإبقاء على الفائدة مرتفعةالنفط يواجه ضغوط الإبقاء على ...end of list

وتبلغ مدة الاتفاقية 15 عاما وستدخل حيز التنفيذ في يوليو/تموز 2024، وبموجبها سيتم توريد مادة اليوريا ذات المنشأ القطري إلى القطاعات الزراعية في الولايات المتحدة والأسواق الدولية الأخرى.

وقال المهندس سعد بن شريدة الكعبي وزير الدولة لشؤون الطاقة القطري العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للطاقة "يسعدنا أن نعلن توقيع هذه الاتفاقية طويلة الأمد مع أحد شركائنا المهمين، وهو ما يعزز علاقتنا الطويلة مع شركة كوك للأسمدة".

وأضاف "تمثل هذه الاتفاقية خطوة مهمة في دعم التآزر والتعاون بيننا وفي زيادة النمو والقيمة المتبادلة لكلا الطرفين".

قطر للطاقة تعلن اتفاقية لتوريد اليوريا لشركة كوك للأسمدة لمدة 15 عاماً#قطر_للطاقة⁣ #قطر

— QatarEnergy (@qatarenergy) May 26, 2024

من جانبه، قال مارك لويترس نائب رئيس شركة صناعات كوك ورئيس شركة كوك للأسمدة "لقد كانت قطر للطاقة شريكا مهما لشركة كوك للأسمدة لأكثر من عقد من الزمن، ويسعدنا تعزيز علاقتنا ذات المنفعة المتبادلة لسنوات قادمة".

وأضاف "تتوافق هذه الاتفاقية مع رؤية شركة كوك للأسمدة طويلة المدى، وتمثل فرصة قيمة لخدمة عملائنا بشكل أفضل".

ووفق بيان قطر للطاقة، تسلط هذه الاتفاقية الضوء على إستراتيجتنا في "إقامة علاقات طويلة الأمد مع شركات قيادية وموثوقة في صناعة الأسمدة، والتزامها بدعم قطاع الزراعة العالمي".

وشركة كوك للأسمدة هي شركة تابعة لشركة صناعات كوك التي تمتلك:

مصانع أسمدة في أميركا الشمالية وترينيداد وتوباغو والمغرب. مرافق توزيع في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك والبرازيل وأستراليا وأسواق دولية أخرى.

وتعد قطر ثاني أكبر مصدّر عالمي لليوريا، كما تعد شركة قطر للأسمدة (قافكو) التابعة لقطر للطاقة أكبر منتج متكامل لليوريا والأمونيا من موقع واحد في العالم.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات طاقة قطر للطاقة لشرکة کوک

إقرأ أيضاً:

تحديث اتفاقية الشراكة بين الجمعية المغربية للصحافة الرياضية والمغربية للألعاب والرياضة

تم يوم الاثنين 10 يونيو 2024، بمقر المغربية للألعاب والرياضة، التوقيع على تحديث اتفاقية الشراكة بين الجمعية المغربية للصحافة الرياضية والمغربية للألعاب والرياضة، هذه الشراكة، التي انطلقت سنة 2010، وتمخضت عنها العديد من المبادرات، التي استهدفت أساسا دعم أنشطة الجمعية ودعم المغربية للألعاب والرياضة في كل مشاريعها الرامية إلى مساندة ودعم الرياضة الوطنية.

وخلال حفل التوقيع، أعرب السيد يونس المشرفي، المدير العام للمغربية للألعاب والرياضة، عن اعتزازه بنتائج هذه الشراكة.

وأكد أن " تجديد هذه الشراكة تأكيد لعلاقات الثقة والقيم المشتركة بين المغربية للألعاب والرياضة والجمعية المغربية للصحافة الرياضية، وبالتالي مع أسرة الإعلام الرياضي الوطني".

كما أعلن السيد المشرفي أن "هذه الشراكة المحينة، ستكون في خدمة القضايا الرياضية الوطنية الكبرى، مثل كأس إفريقيا للأمم 2025 وكأس العالم 2030".

من جانبه، عبر السيد بدر الدين الإدريسي، رئيس الجمعية المغربية للصحافة الرياضية، عن اعتزازه وفخره بالمرجعية والنموذج الذي تمثله هذه الشراكة القائمة بين المؤسستين منذ 14 سنة، والتي يهدف تحديثها إلى الاستفادة من هذا الإرث.

وصرح الرئيس بالقول: " لقد حققت المغربية للألعاب والرياضة، باعتبارها مؤسسة مواطنة، تقدما كبيرا على جميع المستويات خلال السنوات الأخيرة. ويشمل ذلك زيادة الدعم السنوي للصندوق الوطني لتنمية الرياضة، من خلال الحكامة الجيدة، وشفافية الإنفاق والاستراتيجيات ذات الصلة، بالإضافة إلى سلسلة من الابتكارات لنظام الرهان الرياضي المسؤول والمتوافق مع المعايير الدولية التي تشدد على محاربة كل أشكال الممارسات غير القانونية، وقطع الطريق أمام أشكال الرهان الرياضي غير القانوني التي تستغل اليوم الفضاء الافتراضي".

ووقف رئيس الجمعية المغربية للصحافة الرياضية، عند التحديات الكبيرة التي تواجهها المغربية للألعاب والرياضة، الداعم القانوني والمساهم الرئيسي للصندوق الوطني لتنمية الرياضة: "وتشمل هذه التحديات التهديد الذي تشكله مافيا الرهانات غير القانونية، والتي تنتشر على المستوى الدولي، وتجد لها للأسف أرضا خصبة في المغرب، مما يؤدي إلى خسائر مالية كبيرة للدولة المغربية، ستزداد حتما إذا لم نتعبأ جميعا، لتجريم آفة الرهانات غير القانونية في المغرب" يضيف رئيس الجمعية المغربية للصحافة الرياضية. 

ونبه رئيس الجمعية لضرورة تسريع إنهاء مصادقة المغرب وطنيا على "اتفاقية ماكولين" التي وقعت عليها المملكة قبل سنوات، وتعتمدها الدول التي تكافح التلاعب بالمسابقات الرياضية، وتمت صياغتها لغرض قطع الطريق على تغول مافيات الرهان الرياضي غير القانوني.

 

واختتم السيد الإدريسي كلمته، بالتأكيد على التزام الجمعية، بالتعاون مع كافة المؤسسات الرياضية الوطنية، لحماية المغربية للألعاب والرياضة، من هذه الأعمال الإجرامية وحماية المغاربة من مافيا الرهانات الفاسدة وغير الشرعية.

 

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة تمنح أوكرانيا ضمانات وهمية
  • الإفتاء المصرية تحذر من فيديو مزيف بالذكاء الاصطناعي لشوقي علّام
  • «إيجل للاستشارات المالية» تحدد القيمة العادلة لشركة النيل للأدوية
  • ارتفاع أجور المسؤولين التنفيذيين في الولايات المتحدة بأسرع معدل منذ 14 عامًا
  • اتفاقية تدمج المعاهد التعليمية للمنظمة العلوية لرعاية المكفوفين ضمن المؤسسات التعليمية التابعة لوزارة التعليم
  • تحديث اتفاقية الشراكة بين الجمعية المغربية للصحافة الرياضية والمغربية للألعاب والرياضة
  • كيف قتل علي يعقوب ؟!
  • الاتحاد الأوروبي يدين القيود الجزائرية المفروضة في حقه على التجارة والاستثمارات
  • العمل: ندوة تثقيفية حول الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل ببورسعيد
  • اتفاقية تعاون بين نقابة الصحفيين ونظيرتها الفلسطينية لتعزيز التضامن المهني