حقق الحدث الرياضي «Madinaty over Fly» لمحبي رياضة القفز بالمظلات نجاحاً كبيراً ، والذي انطلق على مدار يومي ٢٤ و ٢٥ مايو، لاول مرة في مدينتي وتم تنظيمه بالتعاون بين مجموعة طلعت مصطفى و Skydive Pharaohs المتخصصة في تنظيم فعاليات القفز بالمظلات.

وتضمنت الفعاليات نوعين من القفز بالمظلات ، الأول كان القفز الحر من مسافة 13 ألف قدم ، وشارك فيه 25 شخصا.

أما النوع التاني من القفز فكان بمظلات "الباراموتور" بمشاركة 15 شخصا ونفذوا القفزة من مسافة 4 آلاف قدم.

وأشاد المشاركون بمستوى التنظيم وجمال مدينتي من السماء وأعربوا عن اعجابهم بتجربة القفز بالمظلات التي تمت لأول مرة في مدينتي. ويهدف الحدث الرياضي "Fly over Madinaty" إلى تشجيع السياحة الرياضية وجذب محبي المغامرات من داخل وخارج مصر وتوفير تجربة مثيرة وممتعة للمشاركين.

وتعكس اقامة الحدث الامكانيات الكبيرة وجودة المرافق والبنية التحتية التي تتمتع بها مدينتي والتي تتيح ممارسة العديد من الانشطة الرياضية لتكون مدينتي نقطة جذب للسياحة الرياضية ومقصدا لاقامة مختلف الفعاليات والبطولات الرياضية.

وفي ختام الحدث تم تنظيم احتفالات كبيرة في اوبن اير مول مدينتي ، تضمنت عروض وفقرات لكل أفراد الأسرة، بالإضافة إلى حفل كبير لفريق "مسار إجباري" والذي شهد اقبالاً كبيراً من سكان مدينتي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مدينتي طلعت مصطفى القفز بالمظلات القفز بالمظلات

إقرأ أيضاً:

في بيان استياء.. الإتحاد اليمني للسياحة يطالب بتحقيق شامل في الإخفاقات المتكررة جراء تدهور مستوى الخدمات للحجاج اليمنيين

عبر الإتحاد اليمني للسياحة، في بيان له السبت 15 يونيو/حزيران 2024م، عن استيائه الشديد والبالغ إزاء تدهور مستوى الخدمات المقدمة للحجاج اليمنيين في مخيمات منى وعرفات، خلال موسم الحج لهذا العام 1445هـ، وهو ما تسبب بمعاناة كبيرة للحجاج، مطالباً بإجراء تحقيق شامل في هذه الإخفاقات المتكررة.

الإتحاد أكد في بيانه، أن الخدمات المقدمة للحجاج اليمنيين في مخيمات منى وعرفات تدهورت بشكل كبير، مشيراً إلى أن هذا التدهور يعود إلى سوء التعاقدات التي أبرمتها وزارة الأوقاف والإرشاد مع شركة ضيوف البيت الحرام لتقديم خدمات المشاعر المقدسة.

وعبر الإتحاد اليمني للسياحة عن خيبة أمله الشديد لفشل خطة النقل من مشعر عرفات إلى مشعر مزدلفة، مما تسبب في معاناة كبيرة للحجاج اليمنيين، مطالباً بتعويضات عادلة لكافة الحجاج المتضررين من هذا الإخفاق.

كما طالب الإتحاد بمحاسبة جميع المتورطين والمقصرين في هذا الفشل، واصفاً إياه بالفشل الجسيم الذي أثر سلباً على حجاج بيت الله الحرام من المواطنين اليمنيين، داعياً الحكومة ومجلس النواب إلى إجراء تحقيق شامل في هذه الإخفاقات المتكررة.

وأكد الإتحاد في بيانه على ضرورة محاسبة المسؤولين المقصرين عن واجباتهم والتي أثرت على الحجاج اليمنيين، وذلك لضمان تحسين الخدمات في المستقبل والحفاظ على سلامة وراحة الحجاج اليمنيين.

وكانت مصادر كشفت إنقطاع خدمة الكهرباء والعديد من الخدمات على الحجاج اليمنيين في مخيمات منى وعرفة، مع إرتفاع كبير في درجات الحرارة، مؤكدةً أنها أثرت على الحجاج اليمنيين من كبار السن والنساء، محملةً الحكومة ووزارة الأوقاف والإرشاد المسؤولية الكاملة عن أي تبعيات.

مقالات مشابهة

  • أحمد عز يشكر جمهوره على نجاح فيلم ولاد رزق 3.. ويحضر عرض الفيلم برفقتهم (فيديو)
  • الوداد البيضاوي يستنكر قرار استبعاده من كأس الكونفدرالية الإفريقية
  • الوداد يحتج على العصبة الاحترافية بعد حرمانه من المركز الرابع
  • اتحاد السياحة يطالب بتعويضات للحجاج اليمنيين لتدهور الخدمات بمخيمات منى وعرفات
  • في بيان استياء.. الإتحاد اليمني للسياحة يطالب بتحقيق شامل في الإخفاقات المتكررة جراء تدهور مستوى الخدمات للحجاج اليمنيين
  • صفعه مرارا وتكرارا.. صياد ينقذ رجلا قرر الانتحار وزوجته في مياه نهر جومتي جنوب الهند (فيديو)
  • يورو 2024.. إسبانيا تكشر عن أنيابها ببداية مثالية أمام كرواتيا «فيديو»
  • الرجاء يتوج بطلا للمغرب ويُرسل مولودية وجدة للقسم الثاني(فيديو)
  • نجاح خطط التصعيد من مكة ومشعر منى إلى صعيد عرفات .. فيديو
  • «الهيئة» تطلق المشروع التحولي «الإمارات وجهة الفعاليات الرياضية»