بوابة الفجر:
2024-06-17@12:27:59 GMT

في يوم ميلاد عزيزة راشد.. محطات من حياتها

تاريخ النشر: 26th, May 2024 GMT

صادف اليوم ميلاد الفنانة عزيزة راشد  والتي ولدت في مثل هذا اليوم  26 مايو 1946.

 

نبذة عن عزيزة راشد

عزيزة أمين أحمد راشد هي ممثلة مصرية، التي كانت واحدة من أبرز وجوده الدراما والسينما المصرية خاصة في الثمانينات، ولكنها اعتزلت بشكلم فاجيء بعد دورها في مسلسل العار.

بدأت عزيزة راشد مشوارها الفني مبكرا، وخاصة على خشبة المسرح، وتزوجت المنتج المسرحي عبد القادر العايدي، وأنتج لها زوجها العديد من المسرحيات.

 

 

 

أعمال عزيزة راشد السينمائية


شاركت عزيزة راشد في عدد من الأعمال ومنها: الأصابع الثلاثة، شي في صدري، من البيت للمدرسة، كلمة شرف، شي من الحب، لعنةأمرآة، الفاتنة والصعلوك، الأنثى والذئاب، شهيرة، وغيرهم من الأعمال.

 

أعمال عزيزة راشد الدرامية


قدمت عدد كبير من الاعمال الدرامية ومن أبرزها: العار، ريا وسكينة، الحقيقة والسراب، ليالي الحلمية، الف ليلة وليلة، أبناء في العاصفة،نوادر العرب وغيرها من الأعمال التي قدمتها.

 

اعتزال عزيزة راشد الفن


انضمت عزيزة راشد، إلى الفريق الطلابي في معهد الدراسات الإسلامية للدراسة بين المواد الأكاديمية الصوفية والماجستير في الشريعة،وقالت في تصريحاتها إن قراءتها للإمام العزالي جعلتها تشعر بالحنين لمزيد من الدراسات الإسلامية، وكانت تلك أولى خطواتها نحو التدين والاعتزال.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عزيزة راشد

إقرأ أيضاً:

وسائل إعلام: تورط رجل أعمال مصري كبير في تزوير محررات رسمية

فتحت جهات التحقيق في مصر تحقيقات موسعة في واقعة اتهام رجل الأعمال الشهير محمد هاني العسال، بتزوير محررات رسمية منسوب صدورها إلى مكاتب توثيق حكومية.

محمد هاني العسال إقرأ المزيد بعد فضيحة رجل الأعمال مع فتيات.. تغييرات جذرية في وزارة مصرية

وكشفت التحقيقات أن المتهم الأول في القضية هو رجل الأعمال محمد هاني العسال الرئيس التنفيذي لشركة مصر إيطاليا العقارية وعضو مجلس إدارة منتدب لمجموعة مصر إيطاليا القابضة للاستثمار، والمتهم الثاني وهو محمد ع. أ. – 23 سنة – طالب بكلية تجارة بالمعهد العالي للنظم والمعلومات بالتجمع الأول، والمتهم الثالث وهو نور ح. ع. – 52 سنة – صاحب مصنع ملابس.

وأضافت التحقيقات أن المتهم الأول رجل الأعمال الشهير محمد هاني العسال، أمد المتهم الثاني بالبيانات اللازمة فدوّنها الأخير على النموذج المعد لذلك، وذيلها الأول بتوقيعه وبصمته، فاصطنعها على غرار المحررات الصحيحة منها، ومهرها الثاني بخاتمي لشعار الجمهورية استحصل عليهما من المتهم الثالث مسبقا والمنسوبين زورا لمكتبي توثيق عين شمس والمرج ثان.

وأفادت التحقيقات أن المتهم الأول والثاني قلدا بواسطة الغير – المتهم الثالث – خاتمي شعار الجمهورية الخاصين بمكتبي توثيق عين شمس والمرج ثان، واستعملاها، بأن مهرا بهما المحررات المزورة موضوع الاتهام السابق.

كما استعمل المتهم الأول رجل الأعمال محمد هاني العسال، المحررات المزورة وهو عالم بتزويرها، بأن أرسلهم إلى محامي مجموعة شركات مصر إيطاليا محتجا بصحتهم، وذلك بغرض الاستحواذ والاستيلاء على المجموعة.

المصدر: القاهرة 24

مقالات مشابهة

  • وسائل إعلام: تورط رجل أعمال مصري كبير في تزوير محررات رسمية
  • أعمال يوم النفر الثاني.. ماذا جاء في السنة النبوية؟
  • بعد الإعلان عن ولاد رزق 4.. أفلام الأجزاء فى عيون النقاد
  • بسبب قائمة العار.. إسرائيل تبحث إجراءات عقابية ضد وكالات الأمم المتحدة
  • راشد عبد الرحيم: ضربة في الرأس
  • الحبس 3 سنوات.. كيف عاقب القانون ممارسي السحر والشعوذة؟
  • وزارة الحج توضح أفضل الأعمال يوم عرفة لغير الحاج
  • وزارة الحج توضح أفضل أعمال يوم عرفة لغير الحاج
  • فيديو | محمد بن راشد: كل عام وجميع الشعوب الإسلامية في خير وصحة وسلام بمناسبة عيد الأضحى
  • أحب الأعمال في يوم عرفة.. يوم التقرب من الله