تمت اليوم زيارة محطة تحلية المياه اليسر بالغردقة من قبل اللواء محمد البنداري سكرتير عام محافظة البحر الأحمر والمهندس محمد عيسى رئيس شركة مياه البحر الأحمر. تأتي هذه الزيارة استكمالًا لتوجيهات الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية واللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر لتعزيز قدرة المحطة على تحلية المياه وتلبية احتياجات المواطنين من مياه الشرب.

وتم خلال الزيارة متابعة أعمال إحلال وتجديد الأغشية بمحطة تحلية المياه اليسر، حيث تم تكليف الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بتنفيذ هذه الأعمال بتكلفة إجمالية تصل إلى 75 مليون جنيه. ومن المتوقع أن تكون هذه الأعمال مكتملة خلال اسبوعين من تاريخه، مما سيزيد الطاقة الإنتاجية للمحطة بمقدار 15 ألف متر مكعب يوميًا، لتغطية العجز الحالي في كمية المياه المطلوبة لمدينة الغردقة.

وأكد المهندس محمد عيسى أن هذه الأعمال ستتم وفقًا للمعايير القياسية العالمية المتبعة في مجال تحلية المياه، بهدف الحفاظ على الطاقة الإنتاجية للمحطة وتحقيق أعلى كفاءة في تحلية المياه.

من جهته، أوضح وزير الإسكان ومحافظ البحر الأحمر أهمية الالتزام بالصيانة الدورية للمحطة وإحلال الأغشية الجديدة بانتظام، لضمان استمرار تشغيل المحطة بأعلى كفاءة وتلبية احتياجات المجتمع من المياه الصالحة للشرب.

تشكل هذه الخطوة استثمارًا هامًا في قطاع تحلية المياه بالمنطقة، حيث ستزيد الإنتاجية الكلية للمحطة بنسبة 33%، مما يعزز قدرتها على تلبية الطلب المتزايد على المياه وتوفيرها للمواطنين بجودة عالية وبأعلى معايير الجودة والأمان.

ونظرًا لأهمية هذا المشروع في توفير المياه الصالحة للشرب وتحسين البيئة والصحة العامة، ينتظر أن يكون له تأثير إيجابي على حياة المواطنين في الغردقة والمناطق المحيطة بها، مما يسهم في تعزيز التنمية المستدامة في المنطقة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحر الأحمر الشرب والصرف الصحى البحر الأحمر تحلیة المیاه

إقرأ أيضاً:

سكرتير عام الأقصر: الزيادة السكانية تُؤثر على مؤشرات التنمية وعوائد الأفراد

أكد محمد عبد الفتاح سكرتير عام محافظة الأقصر، أن الزيادة السكانية تؤثر على مؤشرات التنمية وعوائد الفرد من جهود التنمية، من حيث زيادة الاختلال بين الموارد والسكان، وهو ما ينعكس على تراجع نصيب الفرد من الدخل المتحقق ومن الإنفاق على التعليم والصحة والإسكان والنقل والمواصلات، وزيادة الضغوط الاقتصادية والاجتماعية.

جاء ذلك خلال ترأس السكرتير عام لمحافظة الأقصر، اجتماع المجلس الاقليمي للسكان بحضور نشأت سعيد مقرر المجلس الاقليمي للسكان بالأقصر ومسؤولي الصحة والتربية والتعليم والقوي العاملة ومحو الامية والمجلس القومي للمرأة والتضامن الاجتماعي والثقافة والزراعة ومركز المعلومات والاوقاف والكنيسة والشباب والرياضة.

وعرض مقرر المجلس الاقليمي للسكان بالأقصر، نتائج المسح الصحي لعام 2021 مقارنة بالمسح الصحي لعام 2014 وكذلك عرض المؤشرات الخاصة بمراكز محافظة الأقصر إلي جانب عرض الخطة التنفيذية للسكان 2024/2025 التي تسير وفقاً لمحاور الخطة الاستراتيجية2023/2030 وأهداف التنمية المستدامة رؤية مصر 2030، ولذلك تم عرض نماذج من أنشطة الجهات المعنية بمحافظة الأقصر للخطة التنفيذية، والتي تم مناقشتها مع سكرتير عام محافظة الأقصر لمعرفة ما تحقق من نتائج ايجابية في الارتقاء بخصائص المحافظة وذلك تنفيذاً لتوجيهات المستشار مصطفي ألهم محافظ الأقصر.

مقالات مشابهة

  • الموافقة على مشروع انجاز محطة تحلية مياه البحر بتامدة أُوقمون بتيزي وزو
  • أماكن صلاة عيد الأضحى بالبحر الأحمر.. أشهرها مسجد الميناء بالغردقة
  • سكرتير عام الأقصر يترأس اجتماع المجلس الاقليمي للسكان
  • الأقصر تناقش نتائج المسح الصحي للسكان
  • سكرتير عام الأقصر: الزيادة السكانية تُؤثر على مؤشرات التنمية وعوائد الأفراد
  • تعليم البحر الأحمر تحتفى بطلاب الدبلومة الأمريكية بالغردقة
  • وزير الزراعة يفتتح معامل بناء القدرات لأبحاث تحلية المياه
  • وزير الزراعة يفتتح معامل بناء القدرات لأبحاث تحلية المياه بمركز بحوث الصحراء
  • “الحوثي” تعلن مقتل 16 من عناصرها بغارات أمريكية بريطانية على الحديدة
  • أوقاف البحر الأحمر تكرم الأطفال المتميزين في النشاط الصيفي بمسجد الميناء الكبير بالغردقة