الرئيس الروسي يوقع مرسومًا يقضي بتعليق بعض أحكام الاتفاقيات الضريبية لروسيا مع الدول غير الصديقة بما في ذلك الولايات المتحدة.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

هل يعني الحكم على ترامب أن لا أحد فوق القانون في الولايات المتحدة؟

فتح قرار الحكم القضائي ضد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، بابا للتساؤلات المثيرة حول دلالات إدانة رئيس للولايات المتحدة الأمريكية، في حادثة نادرة.

وبحسب تحليل لمجلة "فورين بوليسي"، فإن ظاهر القرار يشير إلى أن "لا أحد فوق القانون" في الولايات المتحدة. إلا أن الزاوية الأهم في هذا الأمر هو الأزمة الداخلية التي ستُعمّق بكل تأكيد.

وقالت المجلة إن الحكم سيحدث "حربا غير أهلية"، في إشارة إلى الانقسام السياسي الحاد الذي يشهده المجتمع الأمريكي بسبب اتساع رقعة الفجوة بين المعسكرين (الجمهوري والديمقراطي).

وبعدما أدانت محكمة في نيويورك الرئيس السابق بـ34 تهمة جنائية تتعلق بتزوير سجلات مالية، للتغطية على دفعه مبلغ 130 ألف دولار لإسكات الممثلة الإباحية ستورمي دانيلز، قالت "فورين بوليسي" إن الحزب الديمقراطي يشعر بـ"الارتياح" فيما يتوعد أنصار ترامب بـ"الانتقام".

وشن الرئيس السابق ترامب، الجمعة، هجوما عنيفا من برجه في مانهاتن على خصومه الديمقراطيين، فيما تجمع عدد ضئيل من أنصاره أمام برجه تأييدا له، وكان بعض المارة يوجهون إشارات "بذيئة" ضده لدى مرورهم أمام مدخل المبنى.

فيما قال الرئيس جو بايدن، الذي سيواجه الرئيس السابق في انتخابات الخامس من تشرين ثاني/ نوفمبر، إن ترامب حصل على فرصة للدفاع عن نفسه في نفس النظام القضائي الذي ينطبق على جميع الأمريكيين.

وأضاف بايدن في البيت الأبيض "من التهور والخطر وانعدام المسؤولية أن يقول أي شخص إن هذا الحكم تم تزويره لمجرد أنه لا يعجبه الحكم".


تهم أخرى
يواجه الرئيس السابق ترامب ثلاث تهم أخرى منفصلة عن قضية ستورمي دانيلز.

والقضايا الثلاث، هي:

الوثائق السرية
اتهم ترامب في حزيران/ يونيو الماضي من قبل هيئة محلفين في ميامي بأخذ وثائق سرية من البيت الأبيض بعد تركه منصبه ومقاومة محاولات الحكومة لاستعادة الوثائق.

التدخل في الانتخابات
في آب/ أغسطس الماضي، اتهم ترامب بشكل منفصل بأربع جرائم تتعلق بجهوده لإلغاء نتائج انتخابات 2020 التي خسرها أمام الرئيس الحالي جو بايدن. 

وتزعم لائحة الاتهام أن ترامب وأحد المتآمرين معه "حاولا استغلال العنف والفوضى في مبنى الكونغرس (الكابيتول) من خلال الاتصال بالنواب لإقناعهم بتأخير التصديق على نتيجة الانتخابات".

يشار إلى أن هذه القضية معلقة حاليًا لحين نظر المحكمة العليا في طلب ترامب بأنه يتمتع بالحصانة الرئاسية في هذا الملف.

مقاطعة فولتون
القضية الثالثة التي يحاكم فيها ترامب، متعلقة أيضا بالعبث بنتائج الانتخابات الرئاسية، ورُفعت ضده في ولاية جورجيا.

ويحاكم ترامب و18 آخرين من قبل هيئة محلفين في أتلانتا بتهم محاولة إلغاء نتيجة الانتخابات، ولم يتم بعد تحديد موعد للمحاكمة في هذه القضية.


مقالات مشابهة

  • مسؤول أمريكي يوجه رسالة للدول الغربية لفهم دلالات اختيار بوتين لبيلاوسوف وزيرا للدفاع
  • هل يعني الحكم على ترامب أن لا أحد فوق القانون في الولايات المتحدة؟
  • الرئيس الفرنسي: نؤيد مقترح الولايات المتحدة لاتفاق شامل في غزة
  • ماكرون: نؤيد الاتفاق الشامل الذي اقترحته الولايات المتحدة
  • الولايات المتحدة تلوح بعقوبات على شركات صينية بحجة دعم مجمع الصناعات الدفاعية الروسي
  • الغرب المحصور في الزاوية خطير
  • موسكو تطالب واشنطن بـ"إجابة مباشرة" عن خطط نشر أسلحة نووية في آسيا
  • آصف ملحم: نحن قادمون على تصعيد خطير بالحرب الروسية الأوكرانية
  • الجيش الأمريكي يدافع عن الاستراتيجية الأفريقية وسط الانقلابات والتحول الروسي
  • خبير أمريكي: واشنطن ستستمر بالاعتراف بزيلينسكي طالما تحتاجه