وقع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، مرسوماً ينص على تعليق اتفاقيات الازدواج الضريبي بين روسيا والدول غير الصديقة التي فرضت عقوبات على موسكو.

وحسب وكالة الإعلام الروسية، كانت وزارتا المالية والخارجية الروسيتان اقترحتا هذا الإجراء في مارس.

وفرضت دول الغرب العديد من العقوبات الاقتصادية على روسيا رداً على حرب أوكرانيا في فبراير من العام الماضي.

وفي وقت سابق، قالت مجلة “فورين بوليسي” الأمريكية، إن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، يمكن أن يستغل ضعف حلف شمال الأطلسي “الناتو” في القطب الشمالي للسيطرة على المنطقة بشكل أكبر.

وأوضحت أنه "على الجانب الشمالي من الناتو، لا سيما في القطب الشمالي والمناطق المجاورة، لا يزال هناك قلق بشأن عدم امتثال عدد من الأعضاء الرئيسيين في الحلف لالتزاماتهم".

تدبير انقلاب على بوتين.. حقيقة يكشفها خبير لدى الحكومة الأوكرانية بوتين يعاقب أمريكا وأوروبا بهذا القرار

وأضافت أن الناتو يجب أن يجبر أعضائه في الشمال على تقييد وصول روسيا والصين إلى القطب الشمالي، حيث اكتسبوا المزيد من النفوذ في المنطقة ويمكنهم استخدامه ضد الجناح غير المحمي للحلف، نظرًا لأن وجوده العسكري هنا ضئيل للغاية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: موسكو بوتين الرئيس الروسى روسيا

إقرأ أيضاً:

أرمينيا: بوتين هنأ باشينيان بعيد ميلاده

هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في اتصال هاتفي اليوم السبت رئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان بعيد ميلاده، حسبما ذكرت الخدمة الصحفية للحكومة الأرمنية.

وقالت في بيان لها إنه جرت محادثة هاتفية بين باشينيان وبوتين، هنأ الرئيس الروسي خلالها رئيس الوزراء الأرمني بعيد ميلاده، وبدوره "شكر باشينيان الرئيس الروسي على تهانيه وتمنياته الطيبة".

وأضاف البيان أن باشينيان أعرب أيضا عن شكره لبوتين على "التعليمات التي تم تقديمها إلى شركة سكك الحديد الروسية للقيام في أسرع وقت ممكن بإصلاح أجزاء السكك الحديدية التي دمرت في منطقة لوري الأرمنية بسبب الفيضان الذي ضربها يومي 25 و 26 مايو".

إقرأ المزيد بوتين: العلاقات مع أرمينيا تتطور بنجاح

كما ذكر مكتب الحكومة الأرمنية أن بوتين أرسل برقية تهنية لباشينيان، أشار فيها إلى أن "العلاقات الروسية الأرمنية تقوم على تقاليد عريقة من الصداقة، وأضاف: "نقف مع أن تستمر هذه العلاقات في التطور بنجاح بما فيه مصلحة شعبي البلدين".

وفي وقت سابق، أكد باشينيان أن علاقات أرمينيا مع روسيا تمر بأوقات عصيبة، وألمح إلى "مسؤولية موسكو" عن ذلك، لكنه أكد في الوقت نفسه أهمية هذه العلاقات لبلاده.

في المقابل، اتهم وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قيادة أرمينيا بأنها تسعى تحت ذرائع واهية إلى تدمير العلاقات مع روسيا، وأن ذلك قد يتطلب من موسكو "مراجعة كبيرة للعلاقات الثنائية"، فيما دعت الخارجية الروسية يريفان إلى منع الغرب من خداعها وتوجيه البلاد على المسار الخاطئ المحفوف بظهور فراغ أمني ومشاكل خطيرة في اقتصاد البلاد.

المصدر: وسائل إعلام أرمنية

مقالات مشابهة

  • شويغو: مرت حقبة كاملة من استكشاف وتطوير القطب الشمالي مع البطل العظيم تشيلينغاروف
  • رئيس إفريقيا الوسطى يشكر بوتين على إمداد بلاده بالحبوب مجانا
  • أرمينيا: بوتين هنأ باشينيان بعيد ميلاده
  • الأمين العام لحلف الناتو: بوتين يهدد فقط
  • تصريحات جديدة لزيلينسكي عن المفاوضات وعقد اتفاق سلام مع روسيا
  • زيلينسكي يشتكي من أن روسيا تنتج أسلحة أسرع من الغرب مجتمعا
  • كينيدي جونيور: على واشنطن أن تبدأ الحوار مع موسكو
  • روسيا تحذر الناتو.. تزويد أوكرانيا ب"F-16" تهديد نووي
  • ستيفن سيغال في حضرة بوتين.. أدعو العالم للوقوف في وجه "الوحش الغربي وإعلامه المزيف"
  • "الأم البطلة" تصف المحادثة مع بوتين بـ "المعجزة"