تحدث الدكتور إيهاب صابر رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية عن أهمية نشر ثقافة التأمين على الماشية بين المربين ومنتجي الثروة الحيوانية، قائلاً: "ثقافة التأمين على الثروة الحيوانية منشأ في الصندوق منذ  أكثر من 60 عاماً، لكنه شهد نهضة خلال الثلاث أعوام الأخيرة".

وأضاف إيهاب صابر خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على القناة الأولى، أن هناك مليون رأس ماشية مأمن عليها وتم دخولها إلى مصر، مؤكدًا أن الفلاحين بدأوا في زيادة الثروة الحيوانية لديهم، من خلال قروض البنوك.

وأشار رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، إلى أنه تم تخفيض قيمة التأمين على الماشية من 1.5% من قيمة الماشية إلى 1% فقط من قيمتها، لافتًا إلى أن هناك 37 مرضا يتم علاج الماشية منهم مجاناً في حالة التأمين على الماشية.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التأمين على الماشية الثروة الحيوانية علاج الماشية

إقرأ أيضاً:

قافلة طبية علاجية بيطرية بقرية الحلمية في الشرقية

قال اللواء دكتور إبراهيم محمد متولي، مدير مديرية الطب البيطري بمحافظة الشرقية، إنه بالإشتراك مع مستشفى المجتمع المدني؛ قامت المديرية بتنظيم قافلة طبية علاجية بيطرية مجانية بقرية الحلمية التابعة لمركز ومدينة أبو حماد، وذلك بحضور كل من مدير إدارة الرعاية التناسلية بالمديرية، ومدير وأطباء إدارة أبو حماد البيطرية، وكبار المربين بالقرية، تم من خلالها تقديم كافة الخدمات البيطرية لتخفيف العبء على كاهل المواطنين.  

وأشار مدير مديرية الطب البيطري، إلى أن القافلة قامت بفحص وعلاج ١٢٨ رأس ماشية ضد الأمراض الباطنية، و٩٣ رأس ماشية لعلاج حالات تنفسية، وإجراء المسح التناسلي الشامل والفحص بجهاز السونار والرعاية التناسلية لـ ١٨٠ رأس ماشـية، و رش ٤٠٠ رأس ماشية لمكافحة الطفيليات الخارجية، وتجريع ١٢٠ رأس أغنام لمكافحة الطفيليات الداخلية، وعلاج أمراض دواجن ٤٩٠ طائر و ترقيم وتسجيل ٣٩ حيوان وذلك بالمجان.  

وأضاف مدير المديرية، أنه تم عقد ندوة وعدد من اللقاءات الإرشادية، لزيادة الوعي لدى المربيين والتوعية بأهمية التأمين على الماشية ومشروع التحسين الوراثي لسلالات الماشية «أبقار، جاموس» ومشروع تمويل شراء عجلات عشار ثنائية الغرض عالية الإنتاجية، وأهمية التحصين للوقاية من الأمراض الوبائية الخطيرة، والمشروع القومي لإنشاء وتطوير مراكز تجميع الألبان، ومشروع تسمين عجول البتلو والتوعية ضد مرضى البروسيلا والسعار.

وأكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، ضرورة الإهتمام بالثروة الحيوانية، وزيادة إنتاجيتها، وضرورة الإستفادة من القوافل الطبية البيطرية التى تجوب القرى الأكثر إحتياجا، بهدف زيادة الوعي البيطرى، وتوفير أفضل درجات الرعاية البيطرية للثروة الحيوانية، من خلال إجراء الكشف البيطرى، وتقديم العلاج المجاني، وكذلك تحصين الحيوانات ضد الأمراض المختلفة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • نفوق غامض لأعداد كبيرة من الإبل في ليبيا والشرطة الزراعية تستنفر (صور)
  • تخفيض في فواتير الكهرباء
  • قافلة طبية علاجية بيطرية بقرية الحلمية في الشرقية
  • ارتفاع سعر بيع الشعير لمربي الثروة الحيوانية 7 دنانير - تفاصيل
  • الاتفاع سعر بيع الشعير لمربي الثروة الحيوانية 7 دنانير - تفاصيل
  • «البيئة» تفسح أكثر من 856 ألف رأس من الماشية خلال 20 يومًا لتلبية الطلب خلال موسم الحج
  • «حياة كريمة».. انطلاق قافلة بيطرية مجانية لقرى المنوفية
  • التناسليات الحيوانية ينظم قافلة بيطرية مجانية بالمنوفية
  • «البحوث الزراعية» ينظم قافلة بيطرية مجانية في قرى المنوفية
  • رسميا.. مصر خالية من مرض طاعون الخيل الإفريقي