أكد الإعلامي أحمد موسى، أن مصر تبدأ عصر الصوب الزراعية كمشروع قومي للإنتاج الزراعي.

 

محمد الباز: مشروع الصوب الزراعية حافظ على الأمن الغذائي المصري الزراعة: مشروع الصوب نقلة نوعية على مستوى إنتاجية المحاصيل

وقال الإعلامي أحمد موسى في برنامجه " على مسئوليتي " المذاع على قناة " صدى البلد"، :"  الصوبة الواحدة تعطي إنتاج 4 أفدنة من الأراضي المكشوفة ".

 

وتابع الإعلامي أحمد موسى :" استخدام الصوب الزراعية للمياه أقل من فدان الأرض المكشوفة ".

 

وأكمل الإعلامي أحمد موسى :"  نستطيع من خلال الصوب الزراعية زراعة المحاصيل الزراعية في التوقيت الذي نرغبه بغض النظر عن فصول السنة".

 

ولفت الإعلامي أحمد موسى :"  طريقة الزراعة في الصوب الزراعية مختلفة عن زراعة الأراضي المكشوفة ولا يوجد فترة فواصل لعروات المحاصيل في الصوب الزراعية ".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد موسى الصوب الزراعية الزراعة المحاصيل الزراعية اخبار التوك شو الإعلامی أحمد موسى

إقرأ أيضاً:

زراعة الغربية: حملة لإزالة جميع مشاتل الأرز المخالفة

أكد الدكتور خالد أبوشادى وكيل وزارة الزراعة بالغربية، أنه تم تشكيل لجان تضم مندوبين من مديريات الزراعة و الري والوحدات المحلية والشرطة، تفعيلاً لقرار الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، بحصر مساحات الأرز المخالفة للدورة الزراعية، وذلك لشن حملة تستهدف المرور على قرى ومراكز المحافظة، لوقف زراعة الأرز المخالف وإزالة جميع المشاتل المخالفة على مستوى المحافظة، بالتنسيق مع المهندسة أمل حامد رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والرى بالغربية.

وأسفرت تلك الحملة عن إزالة مشاتل أرز مخالف بنواحى قرى مراكز قطور، وطنطا والسنطة وزفتى والمحلة وبسيون وكفر الزيات وسمنود وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية في إطار تفعيل قرار وزير الموارد المائية والرى بشأن منع زراعة الأرز المخالف بمحافظة الغربية.

وأوضح أبوشادى، أن الزراعة العشوائية لمحصول الأرز تؤثر بالسلب على زراعة المحاصيل الاستراتيجية الهامة بالمحافظة مثل، القطن، والذرة، وفول الصويا وعباد الشمش والسمسم، مشيراً إلى أنه يتم المرور الدورى والمستمر لمواجهة زراعات الأرز المخالفة، والتطبيق الفورى للازالة وحصر أسماء المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية وتنفيذ غرامات تبديد المياه على المزارعين المخالفين، نظراً لأن محصول الأرز يعد أحد أكثر المحاصيل استهلاكاً للمياه فى الموسم الصيفى بالمقارنة بالمحاصيل الصيفية الأخرى، كما أن زراعة مساحات من الأرز بالمخالفة تنعكس سلباً على إنتاجية المحاصيل لصعوبة توفير المياه اللازمة خلال الصيف لجميع هذة المحاصيل، مما يكون له الأثر السلبي على إنتاجية هذه المحاصيل بما فيها محصول الارز.

وأكد وكيل الزراعة بالغربية، أنه يتم عمل لجان متابعة من قبل الزراعة و الرى للمرور على الحقول لحصر المخالف وإزالة زراعات الأرز المخالفةفي مهدها.

خالد أبو شادي وكيل وزارة الزراعة بالغربية

مقالات مشابهة

  • ٱحمد موسى للحكومة: "بلاش نجري ورا تطبيق الدعم النقدي"
  • أحمد موسى: الهند ستكون ثالث اقتصاد في العالم
  • زراعة النواب تطالب بدعم استثمارات قطاعَي الزراعة والري بالموازنة الجديدة
  • أحمد موسى يكشف تفاصيل مشروع الموازنة الجديدة للعام المالي 2025 -(فيديو)
  • أحمد موسى يكشف تفاصيل مشروع الموازنة الجديدة للعام المالي 2025 (فيديو)
  • إزالة مشاتل الأرز المخالفة بالغربية.. صور
  • زراعة الغربية: حملة لإزالة جميع مشاتل الأرز المخالفة
  • الحصاد الأسبوعي لوزارة الزراعة.. إنفوجراف
  • بالإنفوجراف والفيديو.. ننشر حصاد وزارة الزراعة في أسبوع
  • برلين تعطي كييف الإذن باستخدام أسلحة ألمانية لضرب أهداف داخل روسيا