شهدت مكتبة مصر العامة بدمنهور، تنظيم جلسات حكي شيقة بعنوان «الحكواتي» قدمها هيثم شكري.، واذلك بحضور 264 طفلا وطفلة، ضمن الأنشطة الصيفية للمكتبة.

جلسات الحكي في مكتبة مصر العامة بدمنهور 

وأشار أحمد الهواش مدير مكتبة مصر العامة في دمنهور، إلى أنّ جلسات الحكي استفاد منها 264 طفلا وطفلة، إذ شهدت إقبالاً كبيراً من المواطنين.

 

 

وأوضح مدير مكتبة مصر العامة بدمنهور، في بيان، أنّ الورش تنوعت بين الحكي والجلسات التفاعلية والمسابقات، وفي الختام أقيمت فعاليات بالمسرح الروماني بحديقة مكتبة مصر العامة بدمنهور.

ورش ثقافية داخل مكتبة مصر العامة 

جاءت تلك الورش ضمن الفعاليات الثقافية والفنية والأنشطة المختلفة التي يجري تنفيذها على أرض المحافظة لإثراء الحركة الثقافية والفنية والفكرية، وتأتي في إطار تشجيع المهارات الابتكارية وتنمية المواهب الفنية، وكذا الارتقاء بالذوق العام والمستوى الفكري والثقافي للمواطنين.

يشار إلى أنّ الفاعليات جاءت تحت رعاية الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، وفي إطار الدور المهم لمكتبة مصر العامة بدمنهور وفروعها، في نشر الثقافة والمعرفة وتقديم الخدمات والأنشطة والدورات التدريبية والتأهيلية التي من شأنها رفع المستويين الثقافي والتوعوي لأبناء المحافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مكتبة مصر العامة بدمنهور مكتبة مصر العامة البحيرة

إقرأ أيضاً:

حياة كريمة تنظم مبادرة «تقدر في 10 أيام» لإعطاء طلاب الثانوية العامة محاضرات في المنهج

الثانوية العامة 2024.. بالتزامن من انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024، نظمت حياة كريمة مبادرة تستهدف الطلاب لإعطائهم محاضرات في المنهج وأولياء الأمور للدعم النفسي.

مبادرة تقدر في 10 أيام

أوضحت الدكتورة زينب سامي، منسق حياة كريمة في الغربية، أن مبادرة «تقدر في 10 أيام» من المبادرات المميزة والعظيمة التي أطلقتها منظمة حياة كريمة، والتي اشتملت على 26 محافظة على مستوى الجمهورية.

مبادرة للثانوية العامة

وتابعت الدكتورة زينب سامي، أن مبادرة «تقدر في 10 أيام» استهدفت 150 ألف طالب، وتواجدت في 10 إدارات تعليمية بالغربية، كما خصصت حوالي 12 مكانا للمراجعة للطلاب.

مبادرة تقدر في 10 أيام في الغربية

وأضافت الدكتورة زينب سامي، أن مبادرة «تقدر في 10 أيام» في الغربية استهدفت 15 ألف و525 طالبًا، موضحة أن المحاضرات لم تقتصر فقط على المناهج المكثفة التعليمية، ولكن هناك محاضرات للدعم النفسي سواء للطلاب وأولياء الأمور.

تقديم المحاضرات للطلاب أونلاين

وأكدت أن مبادرة «تقدر في 10 أيام» تجري بالتنسيق ما بين مؤسسة حياة كريمة ووزارة التربية والتعليم ومؤسسة «فاهم» والقصر العيني ومركز الدعم النفسي وتطوير الذات، كما أنها استهدفت الطلاب من ذوي الهمم خاصة من فاقدي البصر، والمحاضرات تقدم أونلاين عبر تطبيق «زووم»، ويمكن تحميلها عبر الموقع الإلكتروني أو «اليوتيوب» الخاص بقناة مؤسسة حياة كريمة.

امتحانات الثانوية العامة 2024

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة 2024 لطلاب الشعبتين الأدبي والعلمي، من يوم الأثنين 10 يونيو الجاري، وتستمر امتحانات الثانوية العامة 2024 حتى منتصف شهر يوليو المقبل.

اقرأ أيضاًمواصفات امتحان اللغة العربية لـ الثانوية العامة 2024

اطمن على إجابتك.. حل امتحان مادة الإحصاء لطلاب الثانوية العامة 2024

جدول امتحانات الثانوية العامة 2024.. المواد المتبقية وترتيبها للشعبتين الأدبي والعلمي

مقالات مشابهة

  • خطيب عرفة: الحج ليس مكاناً للشعارات السياسية ولا التحزبات
  • إيران تنتقد بيان «مجموعة السبع» بخصوص أنشطتها النووية
  • مكتبة محمد بن راشد تحتفي بالثقافة الفلبينية عبر أمسية شعرية
  • خطيب عرفات: الحج يوجب الالتزام بالأنظمة والتعليمات
  • محافظ أسيوط يعلن عن تكثيف الفعاليات والأنشطة بمكتبة مصر العامة
  • مكتبة محمد بن راشد: إطلاق 5 إصدارات جديدة من الرسائل العلمية
  • "مكتبتك في مدرستك".. مكتبة الإسكندرية في زيارة لمدارس المحافظة
  • 29 يوليو أولى جلسات محاكمة البلوجر هدير عاطف في اتهامها بالنصب والاحتيال
  • مكتبة الكونغرس في واشنطن تكشف جزءاً من كنوزها
  • حياة كريمة تنظم مبادرة «تقدر في 10 أيام» لإعطاء طلاب الثانوية العامة محاضرات في المنهج