قال الناقد الفني أحمد سعد الدين، إنه على مدار شهر ونصف كان هناك فعاليات متنوعة بمهرجان العلمين سواء فنية أو رياضية:« لو نظرنا للخلف لوجدنا أن أعداد كبيرة من نجوم الصف الأول أقامت حفلات ناجحة داخل العلمين الجديدة، مثل محمد منير وحميدي الشاعري ومن الجيل الجديد والقديم».

كل الزوار الذين يذهبون إلى مهرجان العلمين سيجدون كل شئ

وأضاف «سعد الدين»، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية إكسترا نيوز:« لدينا فعاليات متنوعة داخل مهرجان العلمين مثل مسرح الشارع موجود والجزء الرياضي في الأسبوع الأخير من المهرجان، ودا بيخلي اللي رايح العلمين وكأنه واثق أن كل حاجة هيلاقيها داخل مهرجان العلمين».

المهرجان سوف يعرض الأعمال التي عُرضت على مدار السنة

وأوضح أن المهرجان يقام برعاية الشركة المتحدة، وفي العام الماضي كان يهتم بالأعمال التي عُرضت خلال شهر رمضان، أما العام الحالي المهرجان سيتم بالأعمال التي عُرضت على مدار السنة.

ولفت إلى أن الخميس المقبل يشهد إقامة حفل توزيع جوائز الدورة الثانية من مهرجان القاهرة للدراما، الذي يترأسه الفنان الكبير يحيى الفخراني، ومن المقرر تقديم عشرات الجوائز خلال الحفل لأهم صناع السينما والدراما في مصر عن العام المنقضي، بعد أن تم استحداث جائزة خاصة للجمهور لأول مرة، وسيكون يوم الجمعة المقبلة حافلا بالحفلات الغنائية الهامة، إذ يشدو لأول مرة الرابر العالمي روس في مدينة العلمين الجديد، على أن يشاركه في الحفل فرقة شارموفرز.

حفل كاريوكي على مسرح الأرين

واختتم الناقد الفني حديثه :«يوم السبت المقبل، آخر أيام المهرجان، فسيكون الجمهور على موعد مع حفل «فريق كاريوكي» على مسرح «العلمين أرينا». 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أحمد سعد الدين مهرجان العلمين مهرجان العالم علمين مهرجان العلمین

إقرأ أيضاً:

في مهرجان فرق الأقاليم.. محاولات للبحث عن الخلود في عرض شجرة الحياة

 

استقبل مسرح السامر بالعجوزة، العرض المسرحي "شجرة الحياة" لفرقة الأقصر القومية، في ثالث أيام المهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية، في دورته 46، والمقام برعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة، وتنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، حتى 29 يونيو الحالي.

ويناقش العرض فكرة الموت والخلود في إطار صوفي روحاني، من خلال الأمير الذي يسعى للخلود إلى مدى الحياة، فيستعين بالحكيم الذي يدله على شجرة الحياة لكي يأكل منها حتى لا يموت، فقام بإرساله إلى الغابة وخلال الرحلة تعرض لبعض الأحداث والشخصيات،  وللوصول إلى الشجرة تنازل وتجرد من كل متعلقاته، حتى وصل في النهاية إلى الشجرة وأدرك قيمة الموت والخلود.

جانب من العرض المسرحي 

"شجرة الحياة" تأليف وإخراج كرم نبيه، سينوغرافيا مرتينا راجي، كيروجراف إسلام مصطفى، إعداد موسيقي مارتينا طلعت، إضاءة حجاج كحول، ماكياج منير وصفي، جيهان رمضان، موسيقى محمود عظيمة، مخرج منفذ منى رسلي.

تمثيل حسن كريم، أيمن أبو الحجاج، إفون سعد، ضياء مؤمن، أحمد كرم، إلهام عثمان، سلمى الأمير، أماني خالد، زينب العرب، أشرف نور، مريم كرم، شهد أشرف، شاذلي السيد، عبد الرحمن الشنتيري.

قُدم العرض بحضور لجنة التحكيم المكونة من المؤلف الموسيقي د. وليد الشهاوي، د. ياسر علام، د. جمال ياقوت، د. أيمن الشيوي، مصمم الديكور فادي فوكيه، ومقرر لجنة التحكيم المخرج السعيد منسي.

جانب من العرض المسرحي المهرجان الختامي

المهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية في دورته الحالية تقيمه الإدارة العامة للمسرح برئاسة سمر الوزير، التابعة للإدارة الإدارة المركزية للشئون الفنية، برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، ويشارك به 26 عرضا مسرحيا تقدم مجانا للجمهور، بمسرحي السامر وقصر ثقافة روض الفرج.

ويشهد مسرح قصر ثقافة روض الفرج اليوم الثلاثاء في السادسة مساءً العرض المسرحي "التحول" لفرقة قصر ثقافة أبنوب، للكاتب فرانز كافكا وإعداد محمود محمد سيد، وإخراج مارك صفوت.

وعلى مسرح السامر تقدم فرقة القاهرة في الثامنة مساء اليوم العرض المسرحي "الطاحونة الحمراء"، للكاتب الأسترالي باز لورمان، كتابة مسرحية أحمد حسن البنا، إخراج حسام التوني.

ويقام المهرجان خلال في الفترة من  8 يونيو إلى 29 يونيو الحالي، بمسرحي السامر بالعجوزة، وقصر ثقافة روض الفرج.

مقالات مشابهة

  • برامج متنوعة ضمن فعاليات المراكز الصيفية في شمال الباطنة
  • مهرجان فرق الأقاليم المسرحية يواصل فعالياته ويعرض "التحول" و"الطاحونة الحمراء".. الليلة
  • في مهرجان فرق الأقاليم.. محاولات للبحث عن الخلود في عرض شجرة الحياة
  • مهرجان موازين 2024.. تقنية الهولوغرام تعيد أم كلثوم للغناء على مسرح محمد الخامس
  • أنغام تحيي حفلًا غنائيًا في مهرجان موازين يوم 21 يونيو الجاري
  • "الثأر ورحلة العذاب" لقومية المنصورة في ثاني أيام مهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • مهرجان ألف للموسيقى العربية الحديثة| موعد ومكان حفل راغب علامة
  • «دوار بحر» و«الثأر ورحلة العذاب» في ثاني أيام مهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • قصور الثقافة تنظم عروضا مجانية بمهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • ناقد فني: غادة عبد الرازق ليست نجمة شباك