هاجم العضو العربي في الكنيست الإسرائيلي أحمد الطيبي، اليوم الأحد، وزير ما يسمى الأمن القومي المتطرف إيتامار بن غفير، على خلفية موجة العنف التي يشهدها المجتمع الفلسطيني بالداخل المحتل.

وقال الطيبي في تصريحات لإذاعة 103 العبرية، إن بن غفير نشأ وهو يحفظ لسنوات عديدة مقولة "الموت للعرب"، والآن العرب يموتون أمام عينيه، ولا أعتقد أنه يرى ما يجري بالنسبة له فشل، لأنه هو عامل فوضى.

واعتبر أن الحكومة الإسرائيلية قادرة على وقف موجة العنف ولكنها لا تفعل، مشيرًا إلى أن التفكير العام لدى الجمهور العربي بأن هناك قرار رسمي بأن تبقى هذه الفوضى في المجتمع العربي وأنه يجب عليهم أن يتعاملوا مع الحفاظ على حياتهم وليس في قضايا أخرى، وهذا ما قاله المفوض بأن عقلية العرب أن يقتلوا بعضهم البعض.

وبشأن تصريحات بن غفير حول حق المستوطنين في حرية الحركة بالضفة الغربية، أهم من حرية تنقل الفلسطينيين، قال الطيبي: "ترجمت كلامه وأرسلته للعالم، لأنه بمثابة اعتراف بوجود فصل عنصري، وهناك الكثير ممن يفعلون هذا الواقع ويحافظون عليه وليس بن غفير فقط، هذه الحكومة وجميع أعضائها يدعمون هذا الوضع"

المصدر : وكالة سوا-القدس

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: بن غفیر

إقرأ أيضاً:

وزير الإعلام: تحديات المنطقة العربية تستوجب تعزيز التكامل

أكد وزير الإعلام سلمان بن يوسف الدوسري اليوم، أن ما تشهده المنطقة العربية من تحديات سياسية وأمنية تستوجب تعزيز التكامل والعمل الإعلامي العربي المشترك لمواجهتها، والمضي قدمًا بما يعود بالرخاء والازدهار على الدول العربية، ويحقق آمالها وتطلعاتها.
جاء ذلك لدى ترؤس "الدوسري" اجتماعات الدورة العادية (19) للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب في العاصمة البحرينية المنامة، بمشاركة رؤساء الوفود العربية والمؤسسات والاتحادات الممارسة لمهام إعلامية ذات صفة مراقب لدى مجلس وزراء الإعلام العرب.

قدمت #المملكة مشروعًا للتعاطي مع شركات الإعلام الدولية، للمحافظة على حقوق الدول العربية، وخلق مناخ جاذب للاستثمار.#اليوم | #وزراء_الإعلام_العرب | @media_ksa | @SalmanAldosary
أخبار متعلقة طقس السعودية.. أمطار وصواعق رعدية على الرياض والقصيم"الجلاجل" باجتماع أممي: "الصحة للجميع" الهدف الأسمى لرفاهية شعوب العالمللمزيد: https://t.co/1FcPZpcIyN pic.twitter.com/Fu12ZnYPIh— صحيفة اليوم (@alyaum) May 28, 2024مستجدات قطاع غزةوقال وزير الإعلام: "نجتمع اليوم لمناقشة 19 بنداً في إطار الجهود العربية الرامية إلى تطوير العمل الإعلامي العربي المشترك، وعلى رأسها القضية الفلسطينية، التي أظهرت مستجدات الأحداث في قطاع غزة عجز المجتمع الدولي عن القيام بمسؤولياته تجاه الوقف الفوري لعدوان قوات الاحتلال، وإيصال المساعدات الإنسانية، وإيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية مبني على قرارات الشرعية الدولية".
وأشار إلى أن المملكة ومن خلال ترؤسها للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب، بادرت بتقديم مشروع للتعاطي الفعال والإيجابي مع شركات الإعلام الدولية ومنصاتها، بما يسهم في المحافظة على حقوق الدول العربية ومصالحها، ويخلق مناخًا جاذبًا للصناعة.
وأوضح "الدوسري" أن الاجتماعات ناقشت سبل الارتقاء بالمحتوى الإعلامي، والاستفادة من ثورة التكنولوجيا التي تشهدها وسائل الاتصال، إضافةً إلى أهم القضايا المتعلقة بدور الإعلام في التصدي لظاهرة الإرهاب، وجهود الجامعة العربية في متابعة خطة التحرك العربي بالخارج، فضلاً عن الخريطة الإعلامية العربية للتنمية المستدامة 2030.

مقالات مشابهة

  • أتمنى تقديم فيلم عن معاناة أهلنا في غزة.. تصريحات أحمد حلمي بمنتدى الإعلام العربي
  • محمد بن راشد: مستمرون في دعم القطاع الإعلامي العربي وتكريم المبدعين العرب
  • كوفيد يُغيب الوزير بنسعيد عن رئاسة دورة مجلس وزراء الإعلام العرب
  • نشر صور الارتباط على وسائل التواصل الاجتماعي يزيد العنف ضد الفتيات
  • الشعر العربي.. فلسفة الماهية وقصة البدايات
  • الافتاء توضح حقيقة مقولة "مصر أم الدنيا"
  • معالي وزير الصحة ووقاية المجتمع يشارك في اجتماعات جمعية الصحة العالمية ومجلس وزراء الصحة العرب في جنيف
  • الدوسري: ناقشنا 14 بندًا لتطوير العمل الإعلامي خلال اجتماع «الإعلام العرب»
  • وزير الإعلام: تحديات المنطقة العربية تستوجب تعزيز التكامل
  • المحامين العرب: الاحتلال يتحدى المجتمع الدولي بقصفه للنازحين في رفح