أعربت أيرلندا عن استعدادها لدعم سكان،ماريوبول الذين أجبروا على الفرار من منازلهم وسط الحرب الروسية ومساعدة أوكرانيا في إعادة الإعمار المستقبلي للمدينة الساحلية الاستراتيجية على ساحل بحر آزوف.
وقال مجلس مدينة ماريوبول - في منشور على تليجرام، نقلته وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية اليوم /السبت/ - إن "أيرلندا مستعدة لدعم شعب ماريوبول.

وقد وافق رئيس بلدية ماريوبول، فاديم بويشينكو، على ذلك في اجتماع مع سفيرة أيرلندا لدى أوكرانيا، تيريز هيلي. وناقش الطرفان التعاون بهدف دعم أسر ماريوبول النازحة وإعادة إعمار المدينة".
وناقش رئيس البلدية مع السفيرة سبل دعم سكان ماريوبول النازحين وإمكانية انضمام أيرلندا إلى برامج الدعم لأطفال المدارس المحلية.
وبالإضافة إلى ذلك، فإن أيرلندا مستعدة لتبادل التجارب والخبرات التي ستساعد السلطات على تطوير نموذج اقتصادي جديد لماريوبول، وتفتخر أيرلندا بخبرتها المتقدمة في التحول الاقتصادي وتطوير الصناعات الجديدة.
يذكر أن الحرب تسبب في كارثة إنسانية كبيرة في ماريوبول ودمر القصف الروسي ما يقرب من 90% من المدينة. وتأثرت إمدادات الكهرباء والمياه والغاز ويزعم أن الروس يقومون بهدم المباني السكنية المتضررة لإخفاء الأدلة على جرائمهم - على حد قول يوكرينفورم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ماريوبول مساعدة أوكرانيا الحرب الروسية

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا.. دوي صافرات الإنذار في 3 مقاطعات

أظهرت بيانات خرائط وزارة التحول الرقمي الأوكرانية ليل الثلاثاء على الأربعاء دوي صافرات الإنذار في 3 مقاطعات أوكرانية، معلنة عن حالة تأهب إزاء غارات جوية.

إقرأ المزيد آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /11.06.2024/

وتم إعلان حالة تأهب في مقاطعات  خاركوف ودنيبروبيتروفسك ونيكولاييف في أوكرانيا.

وبحسب الخريطة الإلكترونية انطلقت صافرات الإنذار تحذيرا من الغارات الجوية في المقاطعات الثلاث في الفترة الممتدة من الساعة 22:28 حتى 00:25.

وأشارت الخريطة أيضا إلى دوي صافرات الإنذار في الأجزاء الخاضعة للسيطرة الأوكرانية في مقاطعتي خيرسون وزابوروجية وجمهورية دونيتشسك الشعبية.

وتنفذ القوات الروسية منذ 10 أكتوبر الماضي ضربات صاروخية على منشآت الطاقة والصناعة الدفاعية والقيادة العسكرية ومنشآت الاتصالات في جميع أنحاء أوكرانيا. وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن أولى هذه الضربات كانت ردا على هجوم إرهابي نظمته كييف على جسر القرم.

وتستهدف الضربات الروسية منشآت الطاقة، الصناعة الدفاعية ومنشآت الاتصال والقيادة العسكرية في جميع أنحاء أوكرانيا. ومنذ ذلك الحين، يجري تفعيل صافرات الإنذار للتحذير من غارات جوية على المقاطعات الأوكرانية كل يوم تقريبا.

المصدر: نوفوستي 

مقالات مشابهة

  • الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة
  • مسؤول أمريكي: أوكرانيا ستكون قادرة على استخدام الأموال لإعادة الإعمار
  • رئيس روسيا السابق ينشر خريطة البلاد متضمنة الأراضي الأوكرانية
  • زيلينسكي يؤكد شروط أوكرانيا لإنهاء الحرب وأميركا تعتزم دعمها بالباتريوت
  • مساع حكومية لإعادة أسطول وزارة النفط من الناقلات
  • أوكرانيا.. دوي صافرات الإنذار في 3 مقاطعات
  • «القاهرة الإخبارية»: ألمانيا تستضيف مؤتمرا لإعادة إعمار أوكرانيا
  • قبل قمة السلام في سويسرا.. ألمانيا تستضيف مؤتمراً لإعادة إعمار أوكرانيا
  • إيطاليا توافق على حزمة جديدة بقيمة 140 مليون يورو لإعادة إعمار أوكرانيا
  • قبيل انطلاق مؤتمر برلين... رئيس وكالة الإعمار الأوكرانية مصطفى نعيم يستقيل من منصبه