كتب- محمد أبو بكر:
قال باسم حلقة، نقيب السياحيين، إن وزارة السياحة والآثار مع هيئة الاستثمار وضعت خطة تعمل عليها حالياً لزيادة الطاقة الفندقية في مصر خلال الفترة القادمة.

وأضاف "حلقة" لـ "مصراوي"، أن الخطة التي تعمل عليها وزارة السياحة والآثار خلال الفترة القادمة لزيادة الطاقة الفندقية بالتعاون مع هيئة الإستثمار، تضمن تحفيز استثماراتهم في القطاع السياحي وخاصة الفندقي.

وأوضح أن ذلك يأتي بعد دخول مدن مستحدثة مثل العلمين الجديدة تتطلب مزيد من الاستثمار التوسعي بامتداد الساحل الشمالي، وتحتاج مبالغ مالية للمزيد من التطوير، وبدأت في تحقيق أرقام كبيرة للسياحة المصرية.

وأشار إلى أنه ينبغي توعية المواطنين بوجود حملات توعية وطنية، وليس فقط لمتابعي السوشيال ميديا أو التليفزيون لأن هذه المجموعة مثقفة وتستطيع التعامل مع السياح، نحتاج توعية بالأماكن السياحية للأشخاص الذين لا يمتلكون ثقافة التعامل مع السياح، مع زيادتها بالمدارس، حتي يكرر السائح رحلته أكثر من مرة.

وفي سياق متصل، أعرف عمرو القاضي، رئيس هيئة تنشيط السياحة، عن رغبة الدولة في زيادة الطاقة الفندقية، بوجود خطة واضحة لزيادة أعداد الغرف، وتحسين مناخ الاستثمار في الفنادق للقطاع الخاص، والإجتماع بشكل مستمر مع المستثمرين الأجانب في القطاع الفندقي وشركات السياحة.

وأضاف "القاضي" لـ "مصراوي"، أنه سيتم توضيح اهتمام الدولة المصرية بالسياحة والتسهيلات التي تقدمها " نفتح شهيتهم للتعرف على فرص الاستثمار الفندقي في مصر وبعدها بنوصله للجهات المعنية للفنادق وجمعيات المستثمرين في البحر الأحمر وسيناء.

فيما قال مجدى صادق، عضو الغرفة السياحية، خلال حواره لـ "مصراوي"، أنه يجب زيادة الطاقة الفندقية في مصر لاستيعاب أعداد أكبر من السائحين الأجانب، لافتاً إلى أنه يمكن استضافة المصريين الأجانب في شققهم المغلقة.

اقرأ أيضاً
"الغرف السياحية" تضع روشتة لزيادة الطاقة الفندقية في مصر

رئيس هيئة تنشيط السياحة يكشف خطة الدولة لزيادة الطاقة الفندقية

هل يفتح مهرجان العلمين الجديدة آفاقاً جديدة للسياحة المصرية؟.. خبير يُجيب

خبير سياحي يتوقع وصول عدد السياح إلى 15 مليون سائح بنهاية العام

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: قائد فاجنر متحور كورونا بريكس تنسيق الجامعات فانتازي سعر الذهب أمازون الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة الطاقة الفندقية

إقرأ أيضاً:

وظائف خالية بهيئة الإسعاف المصرية

وظائف خالية.. كشفت هيئة الإسعاف المصرية التابعة لوزارة الصحة والسكان، عبر بوابة الوظائف الحكومية، عن بدء تلقيها طلبات الراغبين في شغل الوظائف التخصصية والقيادية الشاغرة بالهيئة، حيث  تتمثل في «رئيس الإدارة المركزية للشؤون الهندسية»، وذلك بهدف صيانة أجهزة ومباني ومنشآت الهيئة، وإدارة الورش والتشغيل.

هتخرج فين.. خروجات سعيدة فى عيد الأضحى 2024 بالجيزة

 

شروط التقدم للوظيفة

كما حددت هيئة الإسعاف المصرية بعض شروط المتقدمين لشغل الوظائف الخالية، والتي تتمثل في قضاء مدة بينية قدرها عام على الأقل، في وظيفة من المستوى الأدنى له مباشرة، أو قضاء مدة كلية مقـدارها 18 عـامًا على الأقل تتفق مع طبيعة عمل الوظيفة، وذلك بشرط أن يكون المتقدم حاملا للمؤهل الدراسي بكالوريوس هندسة، بتخصص يتناسب مع نوع وطبيعة العمل المتقدم له.

آخر موعد للتقدم للوظيفة

يذكر أن آخر موعد للتقديم على الوظائف المتاحة بهيئة الإسعاف المصرية يوم 11 يوليو 2024، على أن يتم تقديم الطلبات باليد بالمقر الرئيسي لهيئة الإسعاف المصرية، الواقعة بمدينة 6 أكتوبر طريق الواحات بجوار الإدارة العامة للمرور.

 

 

مقالات مشابهة

  • عضو في مجلس كركوك: طلب وقف هيئة الاستثمار هدفه توزيع الأراضي والتعيينات بالتساوي
  • وظائف خالية بهيئة الإسعاف المصرية
  • بيان مهم من القنصلية المصرية في جدة بشأن فقدان الاتصال بالحجاج.. ماذا قالت؟
  • كارت ذكي لأول مرة.. السياحة: ثلاث عيادات طبية مجهزة لحجاج السياحة بالتنسيق مع البعثة الطبية
  • لأول مرة.. كارت ذكي مع حجاج السياحة به تليفونات البعثة الطبية وموقعها الجغرافي
  • وزارة السياحة: ثلاث عيادات طبية مجهزة للحجاج بالتنسيق مع البعثة الطبية المصرية
  • رجل الأعمال ياسر سعد عبد العزيز.. رائد الاستثمار في السياحة
  • وزير السياحة: المملكة ترحب بالمستثمرين الدوليين في قطاع السياحة
  • وزير التجارة يبحث مع «المصنعين الأتراك» مقومات وحوافز الاستثمار بالسوق المصرية
  • وزير السياحة يكشف عن حجم الفرص المتوفرة في القطاع السياحي بالمملكة