في إطار "تنسيق" بين الأكراد والعشائر.. أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن عشرات الأسر من عوائل مقاتلي تنظيم داعش الإرهابي، غادرت مخيم الهول في محافظة الحسكة شمال شرق سوريا.

وقال المرصد، إن "94 أسرة من عوائل تنظيم داعش الإرهابي وصلت إلى مدينة الرقة بعد مغادرتها مخيم الهول، بمبادرة من  مجلس سوريا الديمقراطية والإدارة الذاتية، وبالتنسيق مع شيوخ ووجهاء العشائر في المنطقة، وبوساطة عشائرية"، موضحاً أن هذه العملية تمت "في إطار سعي الإدارة الذاتية لإفراغ مخيم الهول".

وكان نشطاء المرصد السوري، أشاروا في 29 من أغسطس (آب) الماضي، إلى تسليم دائرة العلاقات الخارجية في “الإدارة الذاتية” لشمال وشرق سوريا، 64 طفلاً و30 امرأة ممن يحملون جنسية دولة قرغيزستان من عوائل التنظيم الإرهابي من مخيمي روج و الهول بريف الحسكة.

وتمت عملية التسليم حينها لوفد من جمهورية قرغيزستان، برئاسة ممثل وزارة خارجية قرغيزستان والوفد المرافق له، وفق وثيقة رسمية وقعت بين الجانبين.

ويأتي ذلك، تماشياً مع الاتفاقيات الموقعة بين دائرة العلاقات الخارجية في "الإدارة الذاتية" مع الدول الذين لديهم رعايا في مخيمات ضمن مناطق “الإدارة”.

عدسة #المرصد_السوري: وصول عشرات العوائل التي غادرت #مخيم_الهول إلى مدينة #الرقة بمبادرة من #مجلس_سوريا_الديمقراطية و"#الإدارة_الذاتية" وبالتنسيق مع شيوخ ووجهاء العشائر في المنطقةhttps://t.co/nmWr3QHUY8 pic.twitter.com/NEY9zlvZOe

— المرصد السوري لحقوق الإنسان (@syriahr) September 3, 2023

وبحسب وكالة "أسوشيتد برس"، انخفض عدد سكان المخيم من ذورته التي بلغت 73 ألف شخص، وذلك لأنه سمح لبعض السوريين والعراقيين بالعودة إلى مواطنهم، إلا أن الدول الأخرى تتردد في استعادة مواطنيها الذين سافروا للانضمام إلى التنظيم الإرهابي، الذي تمكن من السيطرة على مناطق واسعة في العراق وسوريا في عام 2014.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني المرصد السوری مخیم الهول

إقرأ أيضاً:

المرصد الأورومتوسطي: وثقنا 33 شهادة جديدة بشأن تعذيب المعتقلين الفلسطينيين

أكد مدير المكتب الإقليمي للمرصد الأورومتوسطي محمد المغبط، أن المرصد وثق 33 شهادة جديدة بشأن تعذيب المعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة القاهرة الإخبارية.

وأضاف أن إسرائيل تمنع اللجنة المعنية بالتحقيق في الجرائم بالأراضي المحتلة من ممارسة مهامها، وانحياز الولايات المتحدة للمشروع الإسرائيلي يعكس تواطؤها في جرائم الإبادة الجماعية بقطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • نائبة بايدن تغادر مؤتمر سويسرا حول أوكرانيا قبل انتهاءه
  • الحكمة من كون السعي بين الصفا والمروة سبعة أشواط
  • المشري: ندين العمل الإرهابي الذي تعرض له عبد المجيد امليقطة.. وندعو لفتح تحقيق بالحادثة
  • احذروا مصيدة وقف التعدين الاهلي في السودان
  • روسيا تستشعر الخطر.. ما سر إدخال غاربيا إلى سوريا؟
  • المرصد الأورومتوسطي: وثقنا 33 شهادة جديدة بشأن تعذيب المعتقلين الفلسطينيين
  • مدرب الوظائف بالذكاء الاصطناعي في LinkedIn يكتب خطابات التقديم ويعدل سيرتك الذاتية
  • قطع مميزة وحصص من المدن الاستثمارية لعوائل الشهداء والمتعففين
  • مصادر: لبنان يسلم ضابطا سوريا منشقا لنظام الأسد
  • الجيش السوري يشن أضخم حملة لملاحقة "داعش" في البادية