سكاي نيوز عربية:
2024-06-03@01:52:53 GMT

واردات الصين من النفط تقفز بـ 31% في أغسطس

تاريخ النشر: 7th, September 2023 GMT

كشفت بيانات الجمارك اليوم الخميس أن واردات النفط الخام الصينية زادت في أغسطس مع زيادة المصافي للمخزونات وارتفاع عمليات التكرير للاستفادة من الأرباح الأعلى التي يدرها تصدير الوقود.

وأظهرت البيانات من الإدارة العامة للجمارك أن شحنات الشهر الماضي إلى الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم، بلغت 52.8 مليون طن أو 12.

43 مليون برميل يوميا. ووفقا لحسابات رويترز فإن هذا هو ثالث أعلى معدل يومي على الإطلاق.

ووفقا للبيانات، زادت الواردات 20.9 بالمئة من يوليو، وارتفعت على أساس سنوي 30.9 بالمئة. وفي الشهور الثمانية الأولى من العام زادت الواردات 14.7 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها قبل عام إلى 379 مليون طن.

وزادت واردات الصين عن العام الماضي منذ أن تحرر الطلب المحلي على الوقود من القيود واسعة النطاق التي كانت مفروضة لمكافحة وباء كورونا.

لكن التوقعات الأوسع نطاقا للاقتصاد الصيني لا تزال ضبابية مع ضعف قطاع العقارات وتعثر الاستهلاك المحلي اللذين أثرا سلبا على الطلب على الوقود.

ومع ذلك، فإن التوقعات الأوسع للاقتصاد الصيني لا تزال قاتمة إذ يؤثر ضعف قطاع العقارات وتباطؤ الاستهلاك المحلي على الطلب على الوقود.

وقال المحللون إن خلفية الاقتصاد الكلي الضعيفة إلى جانب التشغيل القوي للمصافي يشيران إلى أن الصين زادت من مخزونات المنتجات خلال الشهر.

وذكر محللون من سيتي في مذكرة للعملاء يوم الثلاثاء "لم تقم الصين بزيادة مخزوناتها من النفط الخام فحسب، بل زادت أيضا من مخزوناتها من المنتجات النفطية وخاصة الديزل".

في الوقت نفسه تزيد صادرات المنتجات النفطية مع استفادة المصافي من ارتفاع هوامش الربح من بيع الوقود في الخارج.

وارتفعت صادرات الوقود المكرر في الشهر الماضي إلى 5.89 مليون طن وفقا لبيانات الجمارك، ارتفاعا من 5.31 مليون طن في يوليو وبزيادة 23.3 بالمئة على أساس سنوي.

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الصين الواردات واردات الصين كورونا النفط الوقود واردات الصين الواردات الصينية النفط الصيني اقتصاد الصين الاقتصاد الصيني التجارة الصينية الصين الواردات واردات الصين كورونا النفط الوقود نفط ملیون طن

إقرأ أيضاً:

تسارع النمو في الاقتصاد التركي 5.7%

أنقرة (زمان التركية) – حقق الاقتصاد التركي نموًا بوتيرة أسرع في بداية العام، حيث ظل بمنأى عن سلسلة من زيادات أسعار الفائدة العدوانية التي تهدف إلى كبح وإخماد الطلب المحلي.

وفي ما قد يكون طفرة أخيرة قبل بدء التباطؤ الاقتصادي، ارتفع إجمالي الناتج المحلي بنسبة 5.7 بالمئة سنويًا في الربع الأول، وهو ما يتماشى مع توقعات المحللين الذين استطلعتهم بلومبرغ، وبارتفاع من 4 بالمئة في الأشهر الثلاثة السابقة (الربع الأخير من 2023).

كما أظهرت البيانات الصادرة الجمعة أن نمو إجمالي الناتج المحلي ارتفع إلى 2.4 بالمئة مقارنة بالربع السابق عند تعديله وفقًا لأيام العمل والتغييرات الموسمية.

وكاد النمو أن ينخفض ​​إلى أقل من 4 بالمئة خلال فترة قام فيها البنك المركزي برفع أسعار الفائدة قرابة ستة أضعاف لتصل إلى 50 بالمئة – وهي حملة تشديد انتهت في نهاية الربع الأول.

Tags: _ التضخم في تركياالاقتصاد التركيالتضخمالليرة التركيةتركيا

مقالات مشابهة

  • أوبك+ تمدد تخفيضات إنتاج النفط حتى العام المقبل
  • "إياتا" يتوقع قفزة في إنتاج وقود الطيران المستدام في 2024
  • تقرير دولي: واردات الوقود لليمن مستقرة رغم أزمة البحر الأحمر ومخاوف من نفاد احتياط الدولار بمناطق سيطرة الحوثي
  • اليوم.. أسواق الطاقة العالمية تترقب اجتماع أوبك+
  • انخفاض صادرات العراق من النفط الى كوريا الجنوبية بنسبة 3٪
  • أمريكا.. انخفاض الطلب على الديزل في اذار الماضي لأدنى مستوى منذ 1998
  • تسارع النمو في الاقتصاد التركي 5.7%
  • صادرات النفط الكويتي لليابان تتراجع بنسبة 38.6% خلال أبريل الماضي
  • جامعة طنطا تقفز 87 مركزًا دوليا في تصنيف RUR لعام 2024
  • اسعار البنزين الامريكية تدفع النفط الى المنطقة الحمراء