عاصفة جديدة ضربت اليونان خلال الأيام الماضية، وخلفت وراءها كوارث كثيرة، وخسائر فادحة، وأمطار غزيرة وفيضانات عارمة، وبدأت في التحرك ناحية الأراضي الليبية، ومن المتوقع أن تصل قبالة السواحل المصرية خلال الأيام المقبلة وفقًا للهيئة العامة للأرصاد الجوية.

العاصفة دانيال تصل ليبيا

وقالت هيئة الأرصاد المصرية، عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك، إن العاصفة دانيال غادرت اليونان، مخلفة وراءها أضرارًا ناتجة عن الأمطار الغزيرة و‌الفيضانات العارمة، وبدأت بالتحرك نحو الأراضي الليبية، لتكون ليبيا علي موعد مع بعضًا من كوارث اليونان، من أمطار غزيرة التي قد تشكل سيولا عارمة في البلاد.

من المتوقع أن تتأثر جميع السواحل الليبية وبعض المناطق الداخلية بالعاصفة دانيال، وفقًا للهيئة العامة للأرصاد، مشيرة إلى أن بقايا دانيال قد تصل إلى السواحل المصرية، في مناطق أقصى غرب الساحل الشمالي، يوم الاثنين المقبل، وسيصاحبها سقوط للأمطار

معلومات عن العاصفة دانيال

نشأت العاصفة دانيال من موجة استوائية قبالة سواحل المكسيك، وأخذت في التحرك باتجاه الغرب، وفي ذلك الوقت، كانت خصائص الإعصار تشبه تلك التي في الإعصار الحلقي، ومن أبرز المعلومات عنه، وفقًا للمركز الوطني للأعاصير:

- صُنِّف الاعصار على أنه «منخفض استوائي».

- قام المركز الوطني للأعاصير، باعتبار دانيال إعصار في أواخر 18 يوليو عام 2006، عندما كان يقع على بعد 885 ميلاً جنوب غرب كابو سان لوكاس.

-  أصبحت عين دانيال ظاهرة على صور القمر الصناعي ، والتي تنظمت في عين تشبه الثقب، وذلك يوم 19 يوليو من نفس العام.

- وفي وقت لاحق من ذلك اليوم، اعتبر إعصار دانيال عاصفة متماثلة ذات عين مميزة يبلغ قطرها حوالي 30 ميل.

- خضع الإعصار لدورة استبدال أخرى، ووصل إلى رياح الذروة التي بلغت 150 ميلا في الساعة يوم 22 يوليو.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عاصفة العاصفة دانيال عاصفة مدمرة عواصف أمطار العاصفة دانیال

إقرأ أيضاً:

من الصحافة الاسرائيلية: تل أبيب في طريقها لمهاجمة لبنان.. وهذا آخر ما قيلَ أميركياً!

نشرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية تقريراً قالت فيه إن الولايات المتحدة الأميركية تُقدر أن إسرائيل في طريقها إلى مهاجمة لبنان.
وذكر التقرير الذي ترجمهُ "لبنان24" إنّ التوترات بين إسرائيل و "حزب الله"، تؤدي إلى زيادة المخاوف في الولايات المتحدة من نشوب صراع أوسع نطاقاً، مشيراً إلى أنّ الهجمات الصاروخية التي جرى تنفيذها من لبنان هذا الأسبوع بالإضافة إلى إغتيال القيادي البارز في "حزب الله" طالب عبدالله، دفعت إلى تقدير أن التصعيد قد يؤدي بالمنطقة إلى حرب.
وأعربت بعض المصادر في حديث مع شبكة "سي بي إس" عن قلقها من أن الحرب التي ستنجر إليها إسرائيل في لبنان قد تتطلب دعم الولايات المتحدة، وإلا فإنها لن تنتهي، حسب قولهم.
وأعرب مسؤولون أميركيون عن قلقهم إزاء عدة سيناريوهات، وقالوا للشبكة الأميركية إنهم يفسرون الهجمات الأخيرة في عمق لبنان على أنها تحضيرات إسرائيلية لهجوم ميداني. 
وردّ حزب الله على هذه الهجمات بإطلاق وابل من الصواريخ غير المسبوقة على الشمال، وقالت المصادر إن هناك خشية أكثر فأكثر من أن تبدأ إسرائيل حرباً ضد الحزب قد لا يمكن إنهاؤها من دون دعم أميركي.
وبحسب التقرير، فقد لوحظ أنه منذ 7 تشرين الأول الماضي، تعمل إدارة بايدن بحزم خلف الكواليس لتقليل فرص التصعيد الذي قد يجر الولايات المتحدة إلى القتال أو يعرض الجنود الأميركيين الموجودين في منطقة سوريا والعراق وسوريا للخطر. 
ويصل يوم الإثنين الوسيط الأميركي آموس هوكشتاين إلى الشرق الأوسط في زيارة غير مخطط لها، حيث سيزور إسرائيل في محاولة لمنع المزيد من التصعيد.    وفي السياق، يقول التقرير إنّ الخوف في الولايات المتحدة من الاضطرار إلى التدخل وتعريض قواتها للخطر في الشرق الأوسط في حالة وقوع هجوم إسرائيلي في لبنان، يتعلق أيضًا بإمكانية انضمام إيران إلى الحرب.
ويقول المحلل الإسرائيلي نداف إيال، إن مصادر إستخباراتية غربية تفيد بأن إيران سوف تميل للإنضمام إلى المعركة في حال اندلاعها وبالتالي مهاجمة إسرائيل في حربٍ واسعة النطاق ضد "حزب الله".
وأشارت شبكة "سي بي إس" إلى أن التبادل العنيف لإطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله يجعل من الصعب على الولايات المتحدة نزع فتيل التوترات في المنطقة، بينما في الخلفية هناك جهود تبذلها إدارة بايدن للترويج لاتفاق لإطلاق سراح الرهائن ووقف إطلاق النار في غزة. المصدر: ترجمة "لبنان 24"

مقالات مشابهة

  •  قصة الزلازل والبراكين التي ضربت المدينة المنورة لثلاثة أيام ..فيديو
  • كبسولات في عين العاصفة : رسالة رقم [54] .
  • من الصحافة الاسرائيلية: تل أبيب في طريقها لمهاجمة لبنان.. وهذا آخر ما قيلَ أميركياً!
  • مخاوف من خطر قد يواجه رواد الفضاء بعد عاصفة شمسية ضخمة ضربت المريخ
  • ”تعز في عين العاصفة : تحذيرات من انهيار وسيطرة حوثية وسط الاسترخاء العيدي”
  • رئيس حكومة اليونان يجري تعديلاً وزارياً
  • اليونان .. اكتشاف هيكل غامض يشبه المتاهة
  • بوراس: لهذه الأسباب مجلس النواب ساع لإقامة قمة مناخية في ليبيا
  • ضبط شاحنة محملة بالوقود المهرب في طريقها إلى الحدود الجنوبية
  • إعادة فتح معبر رأس جدير الحدودي بين تونس وليبيا