استقبل سامح شكري وزير الخارجية اليوم الخميس نظيرته الفرنسية كاثرين كولونا بمقر الوزارة في القاهرة.

وعقد الوزير شكري اجتماعا ثنائيا مغلقا مع نظيرته الفرنسية، مؤكدا اعتزاز مصر بصداقتها الاستراتيجية مع فرنسا، وتنسيقهما الوثيق في مواجهة التحديات المشتركة، والعمل سوياً للدفع بتلك العلاقات نحو آفاق جديدة.

كما انعقدت عقب اللقاء الثنائي المغلق اليوم، جلسة المباحثات الثنائية الموسعة بين الوزيرين بحضور وفدي البلدين، بحثا فيه التعاون الاقتصادي وتعزيز الاستثمارات وتبادل الرؤى حول القضايا الإقليمية والدولية على طاولة المحادثات.

ووصفت وزيرة الخارجية الفرنسية مصر بأنها "شريك موثوق به ودولة مهمة" بالنسبة لفرنسا.

وقالت كولونا في بداية زيارتها الى القاهرة والتي بدأت أمس "وصلت إلى مصر لتعميق علاقاتنا مع شريك موثوق به، وهى بلد مهم لفرنسا ولتوازن المنطقة".

وتستغرق زيارة الوزيرة الفرنسية إلى القاهرة يومين تلتقى خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وعددا من كبار المسئولين.

 

F5-vvNBXYAAl7cU F5-vvNHWsAA4-uq F5-vvNBW8AAsyLP (1)

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي الخارجية الفرنسية السيسى رئيس الجمهورية الوزير شكري جلسة مباحثات تعزيز الاستثمارات سامح شكري وزير الخارجية وزيرة الخارجية الفرنسية

إقرأ أيضاً:

مجلس الشيوخ الأمريكي يعقد جلسة لترشيح جينيفر جافيتو سفيرة لدى ليبيا

يعقد مجلس الشيوخ الأمريكي اليوم الخميس جلسة استماع لجينيفر جافيتو، المرشحة لتولي منصب السفيرة فوق العادة ومفوضة الولايات المتحدة الأمريكية لدى ليبيا.

ورشح الرئيس الأمريكي جو بايدن جافيتو لهذا المنصب في 9 يناير الماضي. وتعد جافيتو شخصية دبلوماسية ذات خبرة واسعة في منطقة الشرق الأوسط، حيث شغلت مناصب رفيعة المستوى في وزارة الخارجية الأمريكية، بما في ذلك نائب وزير الخارجية في مكتب شؤون الشرق الأدنى، ونائب مساعد الأمين العام لإيران والعراق.

كما عملت جافيتو كنائب مسؤول قنصلية أمريكا في دبي، ومدير شؤون سوريا ولبنان ضمن طاقم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض، ونائب مدير مكتب شؤون المغرب العربي بوزارة الخارجية الأمريكية، ومسؤول مكتب ليبيا، ورئيس القسم الاقتصادي والتجاري في سفارة أمريكا ببيروت.

ومن المتوقع أن تتم مناقشة سجل جافيتو الدبلوماسي ونظرتها لليبيا خلال جلسة الاستماع، مع التركيز على أولوياتها في حال اعتمادها كسفيرة، بالإضافة إلى طرح أسئلة حول استراتيجيتها للتعامل مع التحديات السياسية والأمنية في ليبيا، خاصة مع تغلل الوجود الروسي.

المصدر: مجلس الشيوخ الأمريكي + الخارجية الأمريكية

جينيفر جافيتومجلس الشيوخ الأمريكي Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • مباحثات مصرية روسية للتبادل العلمي في الطاقة النووية
  • لافروف يبحث الوضع في أوكرانيا مع نظيرته المكسيكية
  • مباحثات أميركية- عُمانية تناقش سبل إطلاق المحتجزين لدى الحوثي
  • وزير الخارجية العماني ونظيره الأمريكي يبحثان مساعي وقف إطلاق النار في غزة
  • الجزائر الممول رقم واحد للمنتخب الفرنسي عبر التاريخ
  • وزير الخارجية ونظيره الأمريكي يبحثان المساعي المبذولة لوقف إطلاق نار دائم في غزة
  • قبيل انطلاق كأس أوروبا.. ديمبيلي يتقدم بطلب مفاجئ للفرنسيين يتعلق بماكرون
  • مارين لوبن تعد بـحكومة وحدة وطنية إذا فاز حزبها في الانتخابات
  • تبون يعقد مباحثات ثنائية مع ماكرون على هامش قمة السبع بإيطاليا
  • مجلس الشيوخ الأمريكي يعقد جلسة لترشيح جينيفر جافيتو سفيرة لدى ليبيا