أبرزت قناة الغدير العراقية تصريحات مركز مكافحة الأمراض في ليبيا والذي شدد فيها علي ضرورة إعلان حالة الطوارئ لمدة سنة في المدن الليبية المنكوبة كافة.

 

وأشار مركز مكافحة الأمراض، إلى أن المياه في مدينة درنة الليبية باتت ملوثة وغير صالحة للشرب وكل محطات تحلية المياه متوقفة.

 

وكانت وزارة الداخلية الليبية شكلت لجنة للتحقيق في أسباب انهيار سدي درنة  خلال الفيضانات التي ضرت المدينة.

وذكرت الداخلية الليبية لقناة العربية قائلة : الروائح تنبعث من الجثث المنتشرة في شوارع المناطق المنكوبة.

وأشارت الداخلية الليبية قائلة أيضا : عودة الاتصالات في درنة ساعدت في العثور على ناجين من الفيضانات.

واتمت الداخلية الليبية تصريحاتها: مناطق تم محوها بالكامل شرقي البلاد جراء الفيضانات.

وكانت وكانت قناة العربية ابرزت  تصريحات الهلال الأحمر الليبي، اليوم الخميس الذي تحدث عن حصيلة مرعبة لضحايا الفيضانات، فقد أكد أن عدد الوفيات تجاوز 11,000 شخص بينما بلغ عدد المفقودين نحو 20,000 شخص.

وأفاد الصليب الأحمر الليبي  بأن الفيضانات الأخيرة التي ضربت مدينة درنة أدت إلى نقل مخلفات الحرب القابلة للانفجار من مواقعها السابقة إلى مناطق في جميع أنحاء المناطق التي غمرتها الفيضانات.

وقال الصليب الأحمر في بيان له علي صفحته علي فيسبوك : من المعروف أن درنه مدينة ملوثة بـ مخلفات الحرب القابلة للانفجار بالتالي فإن خطر مواجهة مخلفات الحرب القابلة للانفجار منتشر في جميع أنحاء المدينة.

 

وأضاف البيان: ولا تزال المتفجرات من مخلفات الحرب حية وخطيرة لذا فعلي المواطنين ورجال الإنقاذ  أن يكونوا على دراية بهذا الخطر لتقليل المزيد من الخسائر في الأرواح.

 

واتم البيان قائلا : إذا وجدت أي شيء، فلا تحاول تحريكه بل ضع علامة على المنطقة لتحذير الآخرين وأتصل بالسلطات.

 

وكان  الهلال الأحمر الليبي قد ، أعلن اليوم الخميس عن حصيلة مرعبة لضحايا الفيضانات، فقد أكد أن عدد الوفيات تجاوز 11,000 شخص بينما بلغ عدد المفقودين نحو 20,000 شخص.

 

فيما افاد الصليب الأحمر الليبي  بأن الفيضانات الأخيرة التي ضربت مدينة درنة أدت إلى نقل مخلفات الحرب القابلة للانفجار من مواقعها السابقة إلى مناطق في جميع أنحاء المناطق التي غمرتها الفيضانات.

 

وقال الصليب الأحمر في بيان له علي صفحته علي فيسبوك :
من المعروف أن درنه مدينة ملوثة بـ مخلفات الحرب القابلة للانفجار بالتالي فإن خطر مواجهة مخلفات الحرب القابلة للانفجار منتشر في جميع أنحاء المدينة.

وأضاف البيان :، ولا تزال المتفجرات من مخلفات الحرب حية وخطيرة لذا فعلي المواطنين ورجال الإنقاذ  أن يكونوا على دراية بهذا الخطر لتقليل المزيد من الخسائر في الأرواح.

واتم البيان قائلا : إذا وجدت أي شيء، فلا تحاول تحريكه بل ضع علامة على المنطقة لتحذير الآخرين وأتصل بالسلطات.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الداخلیة اللیبیة الصلیب الأحمر الأحمر اللیبی فی جمیع أنحاء

إقرأ أيضاً:

عقيل : جرائم ومشاريع مريبة يخطط لها الاتحاد الأوروبي في ليبيا.. والشارع لم ينتبه لخطر توطين الأجانب

ليبيا – قال رئيس حزب الائتلاف الجمهوري والمحلل السياسي عز الدين عقيل إن الاتحاد الأوروبي وواشنطن يجردان السلطة المكلفة من البرلمان من شرعيتها، ويساويان بينها وبين حكومة عبد الحميد الدبيبة.

عقيل أضاف في حديثه مع وكالة “سبوتنيك”، أن المبعوث الأممي الأخير عبد الله باتيلي، قال إن “الحكومتين تتمسكان بالسلطة عنوة، ما يوضح أن واشنطن وأوروبا لا يعتبران أن هناك سلطة أمر واقع، وهو أمر غير صحيح”.

وأشار إلى أن قدرة الجانب الليبي على مقاومة الهجرة غير الشرعية مشلولة، بسبب عدم اعتراف المجتمع الدولي بالجماعات غرب البلاد، ما يحول دون السيطرة على الحدود وفرض الأمن هناك.

ورأى عقيل أن استعادة الدولة الليبية لسيادتها وهيبتها، عبر استعادة المؤسسة العسكرية تحت قيادة واحدة، يعد الخطوة الأولى ضد الكثير من الجرائم والمشاريع المريبة، التي يخطط لها الاتحاد الأوروبي وواشنطن في ليبيا.

وتابع عقيل،قائلا: “للأسف كل الخطوات التي يجب أن تتخذ بشأن ليبيا، تقرر عبر القوى الأجنبية، التي تدخلنا في النفق المظلم بشكل أكبر، إضافة للبعثة الأممية التي سيطرت عليها الولايات المتحدة بشكل كامل”.

ولفت إلى أن الدولة الليبية تواجه مخاطر كبيرة في ظل الانقسام الدولي، حول الوضع في ليبيا.

وأشار إلى أن عمليات التوطين مستمرة في العاصمة الليبية، إذ وصلت أعداد المهاجرين إلى نحو 3 مليون مهاجر، وقد يسببون أزمة كبرى في المستقبل، في ظل وجود الكثير من المواليد بدون وثائق.

وفيما يتعلق بالرفض الشعبي لتوطين الأجانب، رأى عقيل أن الشارع لم ينتبه للخطر الحالي، خاصة أن الشارع اعتاد وجود الأجانب منذ فترة القذافي لذلك لم ينتبهوا للإشكاليات التي تترتب على وجودهم.

مقالات مشابهة

  • ألمانيا تحذر المواطنين من الفيضانات وتحثهم على تنفيذ أوامر الإجلاء
  • قطع المياه عن عدة مناطق في القليوبية بسبب كسر خط رئيسي
  • فركاش: دول عدة من بينها روسيا والصين تسعى للانفتاح على الدبيبة وحكومته
  • إعادة فتح بوابة الدافنية غربي مدينة مصراتة الليبية بعد 6 أيام من إغلاقها من قبل المحتجين ـ فيديو
  • إعادة فتح بوابة الدافنية غربي مدينة مصراتة الليبية بعد 6 أيام من إغلاقه من قبل المحتجين ـ فيديو
  • “الدبيبة” يتابع أوضاع الجالية الليبية بجمهورية الصين
  • عقيل : جرائم ومشاريع مريبة يخطط لها الاتحاد الأوروبي في ليبيا.. والشارع لم ينتبه لخطر توطين الأجانب
  • الدبيبة يعرض أمام الجالية نتائج زيارته إلى الصين
  • رئيس حزب الائتلاف الجمهوري يحذر من الهيمنة الأمريكية الأوروبية على الوضع الليبي
  • خبراء يحددون أبرز الأدوات والأجهزة التي يحتاجها الانسان في حالات الطوارئ