سقطرى(عدن الغد)خاص:

جرت صباح اليوم عملية استلام وتسليم بين قائد الحزام الأمني في محافظة سقطرى العقيد محمد احمد مبارك فعرهي  والقائد السلف العميد علي عمر كفاين ،وذلك في مقر قيادة لواء الحزام الأمني في العاصمة حديبو .

وخلال مراسيم الاستلام والتسليم الذي تم بحضور القائم بأعمال محافظ محافظة ارخبيل سقطرى الوكيل رائد محمد ناصر الجريبي ووكيل المحافظة العميد ركن صالح علي ومدير عام شرطة المحافظة العميد ركن علي الدكسمي واركان حرب اللواء الأول مشاه بحري العميد محسن الجحافي ومدير عام مديرية قلنسية وعبدالكوري الاستاذ عيسى سعيد وعدد من القيادات العسكرية والأمنية.

و القى الوكيل الجريبي كلمة هنئ في مستهلها العقيد محمد احمد مبارك فعرهي نيلة ثقة رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اللواء عيدروس قاسم الزبيدي ، بتعيينه قائدا لقوات الحزام الأمني سقطرى متمنيا له كل التوفيق والنجاح وللقائد السلف علي عمر كفاين التوفيق في قيادته للواء الأول مشاه بحري.

وخلال المراسم دعا الوكيل صالح علي القادة العسكريين والأمنيين إلى وحدة الصف والالتفاف حول  قيادتهم لتعزيز الأمن والامان في كافة ربوع الارخبيل.

وعبر قائد الحزام الامني العقيد محمد أحمد مبارك فعرهي عن شكره وتقديره لكل الجهود التي بذلها قائد الحزام الأمني السابق خلال فترة تولية القيادة في ظروف صعبة وشائكة وتحملها بجدارة،

كما قال تحملت المهمة وقبلت بقيادة حزام سقطرى تكليفا لا تشريفاً ولسنا من هواة الشهرة والمناصب ،  وسنحافظ على جاهزية  قوات الحزام الأمني كما نعاهد قيادتنا السياسية والشعب الجنوبي بالسير على درب الشهداء والجرحى في استعادة دولة الجنوب كاملة السيادة.

من جانبه رحب القائد السلف  العميد علي عمر كفاين بقائد الحزام الأمني الجديد ،متمنيا له النوفيق والنجاح في مهامه داعيا ضباط وصف ضباط وافراد الحزام الى العمل بروح الفريق الواحد الى جانب قيادتهم لمافيها صالح المحافظة والجنوب عامة.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الحزام الأمنی

إقرأ أيضاً:

اغتيال مواطن في أبين والأمن يتمكن من القبض على الجاني

شمسان بوست / متابعات:

تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة أبين بقيادة العميد علي ناصر بوزيد (ابو مشعل الكازمي) وبالتعاون مع بعض وجهاء محافظة أبين من إستلام المدعو/ م،ح،ا   المتهم بقتل المجني عليه/جلال سالم أحمد  فجر يوم امس الموافق 2024/6/13
وإيداعه السجن المركزي لاستكمال الإجراءات القانونية بحقه

جاء ذلك بعد الاتصالات المكثفة التي أجرتها إدارة أمن أبين بقيادة مدير الأمن العميد علي ناصر ابو زيد باعزب و قيادة الحزام الأمني بقيادة القائد حيدرة السيد والتواصل مع عدد من الوجهاء والشخصيات الاجتماعية في مديرية احور وكذلك قائد اللواء 185 العميد /احمد منصور المرقشي وقائد حزام الساحل القائد مهدي حنتوش وقبليتي أهل “يسلم”وأهل “الدولة ” لإقناع أسرة القاتل بتسليم الجاني إلى مدير أمن المحافظة والتي تكللت جهودهم بالنجاح وتم تسليم المذكور الى إدارة أمن المحافظة عن طريق الشيخ يسلم بوست والشيخ علي ناصر العميسي والشيخ فريد عوض الديولي وعمليات اللواء 111، وبدورها قامت إدارة أمن أبين باستكمال الإجراءات القانونية وإحالة المذكور إلى السجن المركزي.

وبهذا تشكر قيادة أمن المحافظة ممثله بمدير امن المحافظة العميد/علي ناصر بوزيد كل من تعاون مع الأجهزة الأمنية في ضبط النفس من قبل أسرة الجاني  وتسليم القاتل من طرف أسرته وقبيلته الى إدارة شرطة المحافظة لكي يتم إتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

كما قدم مدير أمن المحافظة تعازيه الحارة لاسرة المجني عليه محمود حسين أحمد سائلاً المولى عز وجل له الرحمه والمغفره

وعلى هذا تهيب أدارة أمن أبين بكافة المواطنين التعاون مع الأجهزة الأمنية وخاصة في مثل هذه القضايا من أجل ترسيخ الامن الاستقرار وتجنيب المحافظة ويلات  الصراعات القبلية التي لايحمد عقباها

مقالات مشابهة

  • الشرقي يؤدي صلاة عيد الأضحى بحضور ولي العهد في جامع الشيخ زايد بالفجيرة
  • حمد الشرقي يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك بحضور ولي العهد في جامع الشيخ زايد بالفجيرة
  • «الأونروا»: استشهاد 193 من موظفي الوكالة في غزة منذ 7 أكتوبر
  • اغتيال مواطن في أبين والأمن يتمكن من القبض على الجاني
  • مشايخ سقطرى يدعون لعقد مؤتمر جامع لأبناء سقطرى لمناقشة قضايا المحافظة
  • مشائخ سقطرى يتحضرون لأول مرة لمؤتمر جامع يتدارس وضع المحافظة عقب العيد
  • القائم بأعمال محافظ الضالع يطلع على الأعمال النهائية في مشروع توسعة وصيانة الشارع العام لمدينة دمت
  • القائم بأعمال محافظ الضالع يلتقي اللجان المبادرة لفتح طريق دمت – مريس قعطبة
  • تشييع جثامين عدد من شهداء الوطن والقوات المسلحة بصنعاء
  • القائم بأعمال وزير الخارجية الإيراني: ما يحدث في قطاع غزة جريمة حرب