يُسجل في غرفة تجارة إربد 390 مستثمرًا من الجنسية السورية

عقدت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الأردن "منتدى إربد حول القطاع الخاص" بهدف تسليط الضوء على مساهمة رجال الأعمال والمستثمرين السوريين بالاقتصاد المحلي في المحافظة.

اقرأ أيضاً : كيف يؤدي تحديد أجر العامل المستفيد من "استدامة++" لخفض الأجور؟ خبير تأمينات يجيب

وناقش المنتدى الأول من نوعه التحديات التي تواجه المستثمرين السوريين في المحافظة، البالغ عددهم 390 مستثمراً مسجلين في غرفة تجارة إربد، وعلى رأسها الإجراءات البروتوكولية التي تستغرق وقتاً طويلاً لإنجاز المعاملات، وارتفاع الكلف التشغيلية والضرائب، إضافة إلى البيع الإلكتروني ومنافسته للمنشآت التجارية.

ووعد ممثلو بلدية إربد الكبرى وغرفتي تجارة وصناعة إربد الذين حضروا المنتدى بتسهيل جميع الإجراءات المرتبطة بالاستثمار في المحافظة، في سبيل جعلها بيئة استثمارية جاذبة، وتذليل جميع العقبات أمام رجال الأعمال والمستثمرين. 

وأشادت مفوضية الأمم المتحدة خلال المنتدى الذي حضرته بلدية إربد الكبرى وغرفتي تجارة وصناعة إربد، بالمشهد الاقتصادي في المحافظة، والمساهمة الإيجابية للقطاع الخاص السوري في الاقتصاد والمبادرات الثقافية والمجتمعية.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: اربد غرفة تجارة الأردن الامم المتحدة الصناعة والتجارة التجارة فی المحافظة

إقرأ أيضاً:

الجبير: المملكة من أكبر المستثمرين في الطاقة النظيفة

ريو دي جانيرو : البلاد

 شارك معالي وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء مبعوث شؤون المناخ الأستاذ عادل بن أحمد الجبير، في جلسة حوارية خلال “قمة الأولوية” والمقدمة من مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار في مدينة ريو دي جانيرو بالبرازيل.

 وتطرق معاليه خلال الجلسة إلى دور وجهود المملكة في تطور الطاقة، وهدفها بأن تكون أحد أكبر مصدري الطاقة بكافة أنواعها إلى العالم بما فيها الطاقة النظيفة والمتجددة والتقليدية. مؤكدًا أن البترول سيكون جزءاً من مصادر الطاقة لعدة عقود وأن الأهمية تكمن في إنتاج الطاقة على اختلاف مصادرها بكفاءة عالية وعدم إهدارها؛ وذلك لضمان الحفاظ على الموارد الطبيعية في كوكب الأرض.

 كما أكد أن المملكة من أكبر المستثمرين في الطاقة النظيفة ولديها مشاريع ضخمة تستهدف الحد من آثار التغير المناخي بما في ذلك برنامج إعادة تدوير النفايات، ومشاريع الطاقة النظيفة والمتجددة، وعلى رأسها أحد أكبر مشاريع الهيدروجين في العالم الذي يتم تأسيسه في شمال المملكة (نيوم).

 واستعرض أبرز ملامح، ومستهدفات رؤية المملكة 2030 وتركيزها على تحسين جودة الحياة، وتمكين الشباب وجلب الاستثمارات لتحقيق الاستقرار والنمو والازدهار بالمملكة.

 وأشار الوزير الجبير إلى أهمية التقارب والتواصل بين دول العالم لتعزيز التعاون والاستقرار، والتقدم لمكافحة تحديات المناخ وأي تحديات أخرى، لافتًا إلى أن المملكة تعمل على تكثيف تواصلها وتقاربها مع العالم إذ أنها تتربع بين ثلاث قارات، وتحيط بها أهم الممرات المائية، كما أنها من الدول المهمة في أسواق الطاقة، وأحد المستثمرين في الأسواق العالمية.

 وبين أن مبادرة الشرق الأوسط الأخضر تعد أحد أبرز مبادرات المملكة الرامية لتعزيز التعاون الدولي بشأن المناخ.

مقالات مشابهة

  • اتخاذ كافة الإجراءات لاستقبال زوار محافظة الحديدة خلال إجازة عيد الأضحى 
  • إزالة 5 حظائر مخالفة لبيع الأضاحي غرب إربد
  • مسئولة أممية: دول الجوار أكبر المتضررين من حركات النزوح الجماعي وليس أوروبا
  • اغتيال مواطن في أبين والأمن يتمكن من القبض على الجاني
  • جعجع يهدد بإغلاق مكاتب مفوضية اللاجئين في لبنان
  • الكشف عن عدد المقيمين الأجانب في تركيا.. والعائدين من لاجئي سوريا
  • الجبير: المملكة من أكبر المستثمرين في الطاقة النظيفة
  • مركز الملك سلمان يسلم 70 مشروع تمكين إقتصادي لأسر الأيتام بمحافظة مأرب
  • صحة المنوفية ترفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الأضحى
  • مفوضية اللاجئين للجزيرة نت: 57% من المسجلين لدينا في مصر من السودانيين