أخبار مصر..لا يزال سد النهضة يثير العديد من الخلافات، وأعربت مصر عن غضبها بعد إعلان إثيوبيا الانتهاء من الملء الرابع لخزان سد النهضة الكهرومائي الذي يطل على نهر النيل الأزرق... ونشر قسم الأخبار في موقع صدى البلد على مدار الـ 24 ساعة الماضية عددا من الأخبار المهمة نعرض أبرزها في السطور الآتية.

 

أخبار مصر على مدار الـ 24 ساعة الماضية

خبير: المجتمع الدولي مطالب بحل أزمة سد النهضة قبل تكرار سيناريو ليبيا
لا يزال سد النهضة يثير العديد من الخلافات، وأعربت مصر عن غضبها بعد إعلان إثيوبيا الانتهاء من الملء الرابع لخزان سد النهضة الكهرومائي الذي يطل على نهر النيل الأزرق.

الرئيس السيسي يشهد فعاليات جلسة حكاية وطن.. فيديو
نشر المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي بثا مباشرا لوقائع مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، فى فعاليات جلسة حكاية وطن بحضور رؤساء اتحادات طلاب الجامعات المصرية.

وزير الدفاع: ثورة يوليو حققت إنجازات حمل لواءها الرئيس جمال عبد الناصر
أناب الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى للمشاركة في إحياء الذكرى السنوية لوفاة الزعيم الراحل جمال عبد الناصر.

الليلة المحمدية.. التهامي يحيي احتفالية نقابة الصحفيين بالمولد النبوي الشريف |صور
نظمت نقابة الصحفيين، مساء اليوم  احتفالية المولد النبوي الشريف بمسرح النقابة بحضور لفيف من الصحفيين وأسرهم.

أخبار مصر على مدار الـ 24 ساعة الماضية

وزير الكهرباء يلقى كلمة مصر في المؤتمر الدولى لربط الطاقة فى بكين
لقى الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة كلمة في المؤتمر الدولي لربط الطاقة والمنعقد في مدينة بكين بالصين خلال الفترة من 25 الى 27 سبتمبر الجارى.

وزير الإنتاج الحربي يتابع مشروع إنشاء أول محطة لإنتاج الطاقة الكهربائية من المخلفات
اجتمع المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الإنتاج الحربي بروبرت فالك رئيس مجلس إدارة شركة "جرين تك إيجيبت" -أحد أعضاء تحالف رينيرجي جروب بارتنرز- و إسلام رمضان المدير التنفيذي للشركة، جاء ذلك بمقر وزارة الإنتاج الحربي بالعاصمة ‏الإدارية الجديدة.

أخبار مصر على مدار الـ 24 ساعة الماضية

افتتاح ملتقى توظيف يوفر 100 فرصة عمل لذوى الهمم
شاركت وزارة العمل بالتعاون مع بنك CIB، اليوم الثلاثاء في إفتتاح ملتقى التوظيف الأول لذوي الهمم بجميع محافظات مصر يوفر  100  فرصة عمل مختلفة في عالم الخدمات المصرفية والمالية، وذلك تحت رعاية الوزارة، وعدد من الوزارات والجهات ، وبدأت فعاليات الملتقى من الساعة التاسعة صباحاً وتستمر حتى الساعة الخامسة مساءً بأحد الفنادق في القاهرة ، وذلك تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاته بالتعاون مع كافة الشركاء من أجل تنفيذ تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي بدمج ذوى الهمم في سوق العمل من خلال توفير فرص عمل مناسبة لهم، وكذلك فرص تدريب تؤهلهم للحصول على تلك الفرص .

المتحف القومي للحضارة بالفسطاط يستقبل وفدا رفيع المستوي من الصين
استقبل المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط وفداً رفيع المستوى من دولة الصين، برئاسة "لي شي"، عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي باللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني.
مستشهدا بالتجربة المصرية.. رئيس الرقابة النووية يستعرض ضمان استقلالية الهيئات
ترأس اليوم  الدكتور سامي شعبان رئيس هيئة الرقابة النووية والإشعاعية اجتماع لجنة التسيير الــــ (٢٠) لاتحاد الهيئات الرقابية الأفريقية بصفته نائب رئيس الاتحاد، وذلك على هامش مشاركته لليوم الثاني من اجتماعات المؤتمر العام لمنظمة الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

أخبار مصر على مدار الـ 24 ساعة الماضية

نقل مصيدة قلب المفاعل للوحدة النووية الأولى بالضبعة تمهيدا لتركيبها 6 أكتوبر
أعلنت هيئة  المحطات النووية لتوليد الكهرباء  أنه تم يوم  الخميس الماضى  الموافق 21 سبتمبر 2023 نقل مصيدة قلب المفاعل الي الموقع المخصص للوحدة النووية الأولي وذلك تمهيدًا لتركيبها بمبنى المفاعل يوم الجمعة الموافق 6 أكتوبر 2023 حيث يمثل هذا اليوم الذكرى الــ 50 لانتصار أكتوبر المجيد، وذلك في إطار الخطوات المتسارعة للزمن لهيئة المحطات النووية من أجل تنفيذ مشروع محطة الضبعة النووية حلم المصريين.

مصر تسلم الصك الخاص باتفاقية الأمان النووي بالمؤتمر العام لوكالة الطاقة الذرية
قال الدكتور  أمجد الوكيل - رئيس مجلس إدارة هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء أثناء مشاركته في المؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية في دورته السابعة والستين والذي يعقد خلال الفترة من 25-29 سبتمبر 2023 الجاري، إنه في ضوء التعاون المستمر والحوار المباشر والمثمر بين جمهورية مصر العربية والوكالة الدولية للطاقة الذرية لتنفيذ البرنامج النووي المصري السلمي

أخبار مصر على مدار الـ 24 ساعة الماضية

أبو العينين يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري والأمة العربية والإسلامية بالمولد النبوي الشريف
احتفى النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، بذكرى المولد النبوي الشريف، مستدعيًا أخلاق النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وسيرته الشريفة ورحمته بالعالمين، مصداقًا لقوله تعالى (وما أَرْسَلْنَاكَ إِلا رَحْمَةً لِلْعَالَمِينَ) 
بالتزامن مع الموسم الشتوي .. زيادة الرحلات السياحية الوافدة إلى الأقصر
شهد مطار الأقصر الدولي زيادة في عدد الرحلات الجوية الوافدة إلى مدينة الاقصر والتى تعد من أهم المقاصد السياحية المفضلة للقادمين من مختلف دول العالم خاصه خلال الموسم الشتوي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أخبار مصر على مدار الـ 24 ساعة سد النهضة

إقرأ أيضاً:

أسيوط: توريد 183ألف طن قمح للشون والصوامع

قال اللواء عصام سعد محافظ أسيوط إن إجمالي كمية محصول القمح المحلي الموردة حتى اليوم 183 ألف و990 طن قمح بـ28 شونة وصومعة وهنجر ومركز تجميع وموقع تخزيني وذلك من إجمالي حصاد المساحة المنزرعة بالقمح المحلي بالكامل على مستوى المحافظة والتي تبلغ 174 ألف و757 فدان بمختلف القرى والمراكز خلال موسم 2024 لافتاً إلى تقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام الموردين والمزارعين بكافة الطرق المتاحة وتكثيف أعمال التوعية بالتنسيق والتعاون مع كافة الجهات المعنية.

 مشيراً إلى استلام الأقماح المطابقة للمواصفات بسهولة ويسر وتسليمهم مستحقاتهم المالية أولاً بأول وفقاً للضوابط الموضوعة تنفيذاً لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية خاصة وأن الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لا تدخر جهدًا في هذا الشأن منذ بداية الحصاد وحتى التوريد لتوفير مخزون استراتيجي آمن وذلك وفقاً للخطة الموضوعة.

وأوضح المهندس محمود صبحي وكيل وزارة الزراعة بأسيوط أن شون البنك الزراعي المصري قد استقبلت 46718 طن و23 كجم والشركة القابضة للصناعات الغذائية (المطاحن) قد استقبلت حوالي 40148 طن و215 كجم فضلاً عن توريد 65335 طن و179 كجم للمصرية القابضة للصوامع بعرب العوامر بمركز أبنوب وتوريد 23120 طن لشركة الوحدة لطحن الغلال بالإضافة إلى استقبال 8668 طن و842 كجم لإنتاج التقاوي وشركات منتجة بإجمالي كمية تصل إلى 183 ألف و990طن و589 كجم لافتاً إلى استمرار أعمال توريد محصول القمح متواصلة حتى انتهاء موسم التوريد في نهاية أغسطس 2024 أو إنتهاء أعمال التوريد بمختلف القرى والمراكز مشيراً إلى التعامل الفوري لإزالة أي شكاوى قد تحدث في هذا الشأن.

يذكر أن محافظ أسيوط أعلن ـ في وقت سابق ـ عن تخصيص خطوط ساخنة لتلقي شكاوى المواطنين على مدار 24 ساعة والتعامل مع أية بلاغات خاصة بتوريد محصول القمح على ارقام غرفة عمليات المحافظة ومركز سيطرة الشبكة الوطنية (2135858/ 088) ورقم (2135727/ 088) و(2135670/ 088) أو إرسال الصور والشكاوى عن طريق برنامجي ( واتس اب - تليجرام ) على مدار 24 ساعة على رقم (01066628906) بالإضافة إلى رقم منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة (16528) التابع لمجلس الوزراء أو من خلال البوابة الإلكترونية للمنظومة www.shakwa.eg لتلقي البلاغات وشكاوى المواطنين على مدار 24 ساعة والتعامل السريع معها

 

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الأردني: الاحتلال أصبح دولة منبوذة ومدانة من المجتمع الدولي
  • أستاذ علاقات دولية لـرؤيا: المجتمع الدولي يدرك أن تل أبيب سبب أزمة قطاع غزة الإنسانية
  • الكويت: على المجتمع الدولي أن يستنهض مسؤوليته لإغاثة أهل غزة
  • المؤتمر: كلمة الرئيس السيسي وضعت المجتمع الدولي أمام مسؤولياته
  • انسحاب إسرائيل من رفح.. السيسي يحدد 4 مطالب خلال مؤتمر دعم غزة
  • انسحاب إسرائيل من رفح.. 4 مطالب من السيسي خلال مؤتمر دعم غزة
  • «نقل النواب»: كلمة الرئيس في مؤتمر الإغاثة الإنسانية الطارئة لغزة تحمل رسائل مهمة
  • الرئيس الكوري الجنوبي يدين التطوير النووي لكوريا الشمالية
  • حملات نظافة مكثفة وتسوية للطرق بمراكز أسيوط
  • أسيوط: توريد 183ألف طن قمح للشون والصوامع