شهد منتدى الإعلام العربي، الذي انطلقت فعاليات دورته الحادية والعشرين في دبي أمس الثلاثاء، إعلان أسماء الفائزين بجائزة الإعلام العربي 2023، وتوزيع الجوائز التي تُمنح في ثلاثة مجالات هي، جائزة الصحافة العربية، والمنصّات الرقمية، والإعلام المرئي.

 

وأقيم حفل توزيع الجوائز برعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، وحضور الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي رئيس مجلس دبي للإعلام.

ظ

 

 قائمة الفائزين بجوائز الإعلام العربي

 

أحمد دياب من صحيفة الأهرام العربي بجائزة الصحافة العربية عن فئة الصحافة السياسية.

جمال جوهر من صحيفة الشرق الأوسط بجائزة الصحافة العربية عن فئة الصحافة الاستقصائية.

مجدي أبو الفتوح من صحيفة الشروق المصرية بجائزة الصحافة العربية عن فئة الصحافة الاقتصادية.

أسماء الشامسي من مجلة ماجد بجائزة الصحافة العربية عن فئة صحافة الطفل.

صحيفة هسبريس الإلكترونية بجائزة الإعلام الرقمي كأفضل منصة إخبارية.

الكاتبة سوسن الأبطح بجائزة الصحافة العربية عن فئة أفضل كاتب عامود صحفي.

الدكتور محمد الرميحي بجائزة شخصية العام الإعلامية.

بوابة أرقام المالية بجائزة الإعلام الرقمي كأفضل منصة اقتصادية.

منصة " FilGoal" بجائزة الإعلام الرقمي كأفضل منصة رياضية.

برنامج "الصباح مع صبا" بجائزة الإعلام المرئي عن فئة أفضل برنامج اقتصادي.

برنامج "أحمر بالخط العريض" عن فئة أفضل برنامج اجتماعي.

برنامج "على خطى العرب" عن فئة أفضل برنامج ثقافي.

فيلم "ذاكرة الرمال" عن فئة أفضل عمل وثائقي.

برنامج "في المرمى" عن فئة أفضل برنامج رياضي.

الكاتبة سوسن الأبطح بجائزة الصحافة العربية عن فئة أفضل كاتب عامود صحفي.

ويقام منتدى الإعلام العربي في دورته الـ21 في دولة الإمارات تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ويستمر خلال الفترة من 26-27 سبتمبر الجاري بمدينة جميرا- دبي.

ويشارك خلال الحدث الإعلامي الأبرز في المنطقة نحو 3000 شخص من الوزراء وقيادات المؤسسات الإعلامية ورؤساء تحرير الصحف والمنصات الرقمية ونخبة من كبار الكُتّاب والمفكرين وقادة الرأي وصناع الإعلام والمعنيين به في المنطقة والعالم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جائزة الإعلام العربي منتدى الإعلام العربي جائزة الصحافة العربية الامارات محمد بن راشد آل مكتوم بجائزة الإعلام الإعلام العربی

إقرأ أيضاً:

سليمان الشميمري بطلًا لتحدي القراءة العربي في الكويت

دبي:«الخليج»

توج تحدي القراءة العربي الطالب سليمان الشميمري بطلاً لدورته الثامنة على مستوى الكويت من بين 197192طالباً وطالبة شاركوا في المنافسات ومثلوا 725 مدرسة وتحت إشراف 1320 مشرفًا ومشرفة قراءة.

وجاء تتويج الطالب سليمان الشميمري من الصف الثاني الثانوي في أكاديمية الموهبة التابعة لمنطقة العاصمة، خلال الحفل الختامي في الكويت العاصمة، بحضور مريم فرحان العنزي الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة بالتكليف بالكويت، والدكتور مطر حامد النيادي سفير الدولة لدى الكويت ومشاركة الدكتور عبد الكريم سلطان العلماء المدير التنفيذي لمؤسسة «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية» الجهة المنظمة لتحدي القراءة، وعدد من المسؤولين والتربويين وأولياء أمور الطلبة المشاركين في التصفيات النهائية على المستوى الوطني.

كما شهد الحفل، تتويج أفراح المطوطح من منطقة العاصمة بلقب «المشرف المتميز»، ومدرسة أروى بنت عبد المطلب من منطقة الفروانية بلقب «المدرسة المتميزة».

وفي فئة أصحاب الهمم، ذهب المركز الأول للطالبة لطيفة العازمي من الصف السابع بمدرسة النور المشتركة التابعة لمنطقة التربية الخاصة - السالمية.

وضمت قائمة العشرة الأوائل في الكويت، إضافة إلى الطالب سليمان الشميمري كلاً من: الجازي عبيد المطيري من الصف الرابع بمدرسة أم ذر الغفارية التابعة لمنطقة العاصمة، وفاطمة محمد الدوسري من الصف الحادي عشر بمدرسة أم الهيمان (الأحمدي)، وهاجر عبدالله القحطاني من الصف التاسع بمدرسة اليسرة (الأحمدي)، ولولوة وليد الكندري من الصف الثاني الثانوي بمدرسة 25 فبراير (حولي)، وأبرار عكرمة من الصف الثاني عشر بمدرسة الجيل الجديد الأهلية (السالمية)، وعبدالله عبد العزيز المنصوري من الصف الحادي عشر بأكاديمية الموهبة (العاصمة)، ومحمد إبراهيم رفعت من الصف التاسع بمدرسة النجاة السالمية (السالمية)، ومحمد قايد علي العازمي من الصف الثامن بمدرسة ابن القيم (الأحمدي)، وشوق عيسى العازمي من الصف السادس بمدرسة قاروة (الأحمدي).

وحققت الدورة الثامنة من تحدي القراءة العربي، التظاهرة القرائية الأكبر من نوعها باللغة العربية على مستوى العالم، مشاركة قياسية وصلت إلى 28.2 مليون طالب وطالبة من 50 دولة يمثلون 229620 مدرسة، وبإشراف 154643 مشرف ومشرفة قراءة.

وقالت مريم العنزي: «سجلت الكويت خلال التصفيات إنجازاً جديداً حيث ارتفع عدد المشاركين من 101 ألف طالب وطالبة في النسخة الماضية لأكثر من 197 ألفًا خلال الدورة الحالية، ما يؤكد اهتمام قيادتنا ومجتمعنا ومؤسساتنا التعليمية والثقافية بتشجيع الأجيال الجديدة على القراءة والاجتهاد والتميز وإثراء حصيلتهم المعرفية، والتمكن بعلوم وجماليات اللغة العربية».

وثمت الجهود الكبيرة التي تبذلها مؤسسة «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية» على الساحة العربية الثقافية، وقدرة تحدي القراءة العربي على الوصول لأعداد متزايدة من الطلاب والطالبات داخل الوطن العربي وخارجه، معتبرةً أن التفاعل الواسع الذي تحظى به مبادرة تحدي القراءة العربي سنوياً تؤكد المكانة الخاصة التي تمثلها المبادرة في قلوب وعقول الطلبة.

وقدمت التهنئة للفائزين والمشاركين وإلى أولياء أمور الطلبة والكوادر التعليمية، كما شكر جميع المساهمين في إنجاح منافسات التحدي.

من جانبه، قال الدكتور عبد الكريم سلطان العلماء، إن ارتقاء المجتمعات لا يتحقق من دون القراءة والتحصيل المعرفي، وهذه الرسالة تبنتها مؤسسة المبادرات العالمية منذ إطلاقها في العام 2015، وأثمرت برامج ومشاريع ملهمة وفي مقدمتها مبادرة تحدي القراءة العربي كأكبر تظاهرة قرائية من نوعها باللغة العربية على مستوى العالم، وقد حققت نجاحات متواصلة واستقطبت عشرات ملايين الطلاب والطالبات العرب، كما سجلت إنجازات كبيرة على صعيد تحبيب الأجيال الصاعدة باللغة العربية وتشجيعهم على استخدامها في تعاملاتهم اليومية".

وأضاف: «نجاح الدورة الثامنة من تحدي القراءة العربي في تسجيل أرقام مشاركة قياسية، ما كان له أن يتحقق لولا تكامل الجهود بين مؤسسة المبادرات والمؤسسات التعليمية في الدول المشاركة، وخير مثال على ذلك ما لمسناه من تعاون وعمل دؤوب قامت به كوادر وزارة التربية في الكويت الشقيقة، وكان له دور حاسم في إقبال الطلاب والطالبات على المشاركة الواسعة».

وهنأ الدكتور عبد الكريم العلماء أبطال تحدي القراءة العربي في الكويت، وأسرهم ومدارسهم ومشرفيهم، مقدماً الشكر لوزارة التربية الكويتية، وللجهات التي ساعدت الطلبة وسهلت مشاركتهم في تصفيات الدورة الثامنة.

مقالات مشابهة

  • كأس الوثبة للخيول العربية.. تتويج الفائزين في 3 سباقات ببريطانيا وبولندا وإيطاليا
  • بليلة العيد .. تكريم أبطال سموحة للتنس
  • رئيس شبكة الإعلام العراقي كريم حمادي يقدم التهاني إلى نقابة الصحفيين في الذكرى 155 لعيد الصحافة العراقية
  • تعرف إلى قائمة مصليات ومساجد عيد الأضحى في دبي
  • بالصور.. عماني يفوز بجائزة أفضل اختراع في المعرض الدولي للاختراع والابتكار بالصين
  • الجنرال الصهيوني بحماية الخفير العربي
  • الأرصاد .. صيف ملتهب
  • سليمان الشميمري بطلًا لتحدي القراءة العربي في الكويت
  • “دي إكس بي لايف” تفوز بجائزة أفضل تصميم وتشييد جناح عرض
  • تكريم المتدربين في ختام برنامج المحتوى الرقمي بأكاديمية المتحدة للإعلام