بوابة الوفد:
2024-06-12@08:22:54 GMT

سويسرا تُعارض إعادة تصدير أسلحتها إلى أوكرانيا

تاريخ النشر: 27th, September 2023 GMT

عارض المجلس الوطني "الغرفة الكبرى للبرلمان" السويسري، مبادرة لتشريع إعادة تصدير الأسلحة للبلدان المُنخرطة في صراعات عسكرية، بما في ذلك أوكرانيا، حسبما أفادت وسائل إعلام سويسرية، مساء اليوم الأربعاء.

وأفادت وكالة "تلجراف" السويسرية، بأن 135 نائبًا بالمجلس صوتوا ضد مقترح مجلس الكانتونات "الغرفة الصغرى في البرلمان"، في حين صوت لصالح المبادرة 48 برلمانيًا.

وسبق أن وجهت روسيا إنذارا للدول الداعمة لأوكرانيا عسكريا، فيما أشار أشار وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف إلى أن أي شحنات من الأسلحة المتجهة لأوكرانيا ستكون هدفًا مشروعا للضربات الروسية.

سويسرا تنضم لحزمة عقوبات الاتحاد الأوروبي الجديدة ضد روسيا

أعلنت "سويسرا"، أنها ستنضم إلى الحزمة الـ11 من عقوبات الاتحاد الأوروبي ضد موسكو، وبشكل خاص توسيع قائمة المكونات الإلكترونية الخاضعة لحظر التصدير إلى روسيا، حسبما أفادت قناة "روسيا اليوم"، مساء اليوم الأربعاء.

وقال المجلس الفيدرالي السويسري في بيان على موقعه الالكتروني: "قرر المجلس الفيدرالي تجديد إجراءات أخرى من الحزمة الـ11 من عقوبات الاتحاد الأوروبي على روسيا والمرتبطة بسويسرا اعتبارا من 16 أغسطس 2023".

التعزيز العسكري التقني لروسيا

وأضاف: "تشمل هذه الإجراءات حظرا على 87 شركة جديدة من تصدير السلع ذات الاستخدام المزدوج التي يمكن أن تسهم في التعزيز العسكري التقني لروسيا، بما في ذلك الشركات من دول ثالثة زودت روسيا بمثل هذه السلع.

وأشارت إلى أنه تم توسيع قائمة السلع الخاضعة لحظر التصدير لتشمل، من بين أمور أخرى، المواد المستخدمة في الأسلحة الكيميائية.

ويُحظر بيع موسكو حقوق الملكية الفكرية أو الأسرار التجارية المتعلقة بالسلع الممنوعة عن روسيا من أجل منع إنتاج هذه السلع هناك.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اوكرانيا سويسرا الأسلحة لافروف بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض: مجموعة السبع ستفرض عقوبات جديدة على روسيا

صرح منسق الاتصالات الإستراتيجية في البيت الأبيض جون كيربي، بأن من المقرر أن تعلن مجموعة السبع عقوبات جديدة وقيودا على الصادرات ضد روسيا في قمتها في إيطاليا. وأضاف: "سنواصل رفع تكاليف الآلة العسكرية الروسية، وسنعلن هذا الأسبوع عن حزمة رائعة من العقوبات الجديدة وضوابط التصدير".

وأشار كيربي أيضا إلى أن المجموعة ستعلن خطوات جديدة لاستغلال الأصول الروسية المجمدة لصالح أوكرانيا، وقال: "سنعلن عن خطوات جديدة لتحرير قيمة الأصول السيادية الروسية المجمدة لصالح أوكرانيا، ولمساعدتها على التعافي من الدمار الذي سببه جيش بوتين".

وأوضح المسؤول الأمريكي أن القيود ستؤثر على "المنظمات والشبكات" التي بحسب الغرب، تساعد روسيا في الحصول على ما تحتاجه للقيام بالعملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

وقال: "هذه الإجراءات ستجعل من الصعب على الميسرين الماليين مثلا دعم القاعدة الصناعية العسكرية الروسية، وستحد أيضا من العوائد المستقبلية لقطاعات حيوية في روسيا".

مقالات مشابهة

  • تراجع بعض الدول عن خططها لحضور "مؤتمر السلام" بشأن أوكرانيا
  • الاتحاد الأوروبي يقترح فرض عقوبات على شركة شحن النفط الروسية "سوفكومفلوت"
  • "بلومبرغ": العقوبات الأمريكية الجديدة ستؤثر على تصدير بعض الرقائق إلى روسيا
  • البيت الأبيض: مجموعة السبع ستفرض عقوبات جديدة على روسيا
  • نائب ياباني: قمة سويسرا حول أوكرانيا قد تؤدي إلى إطالة أمد النزاع
  • "لا انسحاب ولا إعادة أراض".. الكشف عن 3 بنود في مسودة بيان "مؤتمر سويسرا" حول أوكرانيا
  • 40 دولة تعلن المشاركة بـ«مؤتمر سويسرا» لحل الأزمة الأوكرانية
  • الخارجية السويسرية تعلق على عدم دعوة روسيا لحضور "مؤتمر السلام" حول أوكرانيا
  • سويسرا: نتطلع لعقد قمة دولية بمشاركة روسيا بشأن السلام في أوكرانيا
  • صحيفة سويسرية: مؤتمر سويسرا حول أوكرانيا لا يملك مقومات النجاح