عبر عدد من المهاجرين الحدود النهرية التي تفصل بين الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك على الرغم من علمهم بأن عبور هذه الحدود يعتبر جريمة يعاقب عليها القانون الأمريكي، وفقًا للقوانين الجديدة ومع ذلك أصروا على عبور العوائق مخترقين الأسلاك الشائكة واضعين ملابس قطنية بهدف الوصول للحلم الأمريكي.

روسيا تُبدي استعدادها لبناء تعاون مع دول أمريكا اللاتينية روسيا تعرب عن رفضها لعودة نفوذ أمريكا والناتو في أفغانستان

ووثق مقطع فيديو عرضته فضائية “العربية”، اليوم الجمعة، لحظة صناعة المهاجرين ممرا آمنا فوق الأسلاك الشائكة.

ويظهر الفيديو وضع المهاجرين ملابس فوق الأسلاك للعبور بسلاسة إلى الحدود الأمريكية.

 

وأفادت عدد من التقارير الإخبارية بتواجد أكثر من 40 ألف مهاجر آخرين على الحدود بين البلدين في انتظار ساعة الصفر للمادة 42، وتمنح المادة 42 السلطات الأمريكية حق إبعاد المهاجرون العابرون للحدود من المكسيك بما في ذلك طالبو اللجوء باستخدام جائحة كورونا كمبرر، الأمر الذي يعد منافيًا للقانون الأمريكي القديم. 

 

 ووفقًا لإدارة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية، فان السلطات الأمريكية تمكنت من إبعاد نحو 2.8 مليون شخص منذ بدء تطبيق المادة 42 في مارس 2020.

 

وكانت إدارة الرئيس الولايات المتحدة الأمريكية "بايدن" قد فرضت قيودًا صارمة تعاقب فيها من يعبرون الحدود بشكل غير نظامي، ولكن الخبراء أكدوا أن عبور وفود من المهاجرين للحدود بشكل مستمر يعود إلى صعوبة اعتقالهم بسبب أعدادهم الكبيرة.

 

وقالت ليدي دازا مهاجرة فنزولية ضمن المتواجدين على الحدود: " نعم أنه أمر مخيف لأنني لا أعرف السباحة ولكن لدينا أمل في أن يسمحوا لنا بالعبور لكنهم رفضوا نظرًا لتغير القوانين".

 

كما ذكر جون أوزكاتيغي، أحد المهاجرين الذي تم احتجازه من قبل السلطات الأمريكية، إنه شعر بالإحباط، بعد فشل عدة محاولات لحجز موعد لطلب اللجوء عبر تطبيق خاص بالجمارك وحرس الحدود. وأضاف: "وثقنا بهم وبدأنا بالتحرك إلى الولايات المتحدة ولكن تم إيقافنا عند الحاجز".

يذكر أن الحدود الأمريكية المكسكية هي الأطول بين دولتين في العالم تتخللها جبال وعرة ونهري كولورادو وريوجراندي مما يجعل مراقبتهما أمر صعبًا، وذلك السبب في عدم القدرة على السيطرة على الهجرة غير الشرعية في المنطقة.

https://www.youtube.com/shorts/Rt_i2PiQedc?feature=share

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الولايات المتحدة الأمريكية المكسيك الحدود الحدود الأمريكية المتاجر الجمارك الحدود الأمریکیة

إقرأ أيضاً:

غالانت مهاجما فرنسا: تتبنى سياسات عدائية ضد إسرائيل

هاجم وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت فرنسا، قائلا إنها تتبنى سياسات عدائية ضد إسرائيل، مؤكدا "أننا لن نشارك في لجنة تنظيم الوضع ​​على الحدود الشمالية إذا شاركت فيها فرنسا".

ماكرون يعلن إطارا ثلاثيا مع الولايات المتحدة وإسرائيل لاحتواء التصعيد في جنوب لبنان

وقال غالانت: "في الوقت الذي تخوض فيه دولة إسرائيل الحرب الأكثر عدالة في تاريخها، أظهرت فرنسا العداء والعداوة ضدنا، بينما تتجاهل بشكل صارخ الفظائع التي يرتكبها إرهابيو حماس ضد الأطفال والنساء، فقط لأنهم يهود".

وشدد على "أننا لن نكون شركاء في لجنة تنظيم الوضع الأمني ​​على الحدود الشمالية إذا شاركت فيها فرنسا".

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أعلن أمس الخميس، أن فرنسا والولايات المتحدة وإسرائيل ستعمل ضمن إطار "ثلاثي" على خارطة طريق فرنسية هدفها احتواء التوترات على الحدود بين إسرائيل ولبنان.

وأكد ماكرون خلال قمة مجموعة السبع في جنوب إيطاليا "لقد أعربنا جميعا عن قلقنا حيال الوضع على الحدود مع لبنان، وخصوصا مع الولايات المتحدة"، مضيفا: "اعتمدنا مبدأ ثلاثية (تجمع) إسرائيل والولايات المتحدة وفرنسا للتقدم نحو خارطة الطريق التي اقترحناها. سنقوم بالأمر نفسه مع السلطات اللبنانية".

وقال موقع Ynet إنه في تل أبيب يردد المسؤولون أنه لا توجد آلية ثلاثية، وأن إسرائيل لم توافق على مثل هذه الخطوة، وأن الولايات المتحدة هي التي تقود القضية اللبنانية، وأن الفرنسيين يشعرون بارتباط خاص بلبنان، لكن تأثيرهم على ما يحدث هناك هامشي.

المصدر: Ynet

مقالات مشابهة

  • السعودية تكشف مصير يمنيين تمكنوا من عبور الحدود إلى أراضيها
  • لا يستطيع تأكيد مصرعه.. الجيش الأمريكي يستهدف الزعيم العالمي لتنظيم "داعش" في الصومال (صورة)
  • "أكسيوس": الولايات المتحدة وحلفاؤها فشلوا في وقف هجمات الحوثيين بالبحر الأحمر وخليج عدن
  • إدارة بايدن تستعد للإعلان عن أكبر برنامج للمهاجرين غير الشرعيين في التاريخ
  • مصادر: إدارة بايدن تخطط للإعلان عن أكبر برنامج يخص المهاجرين غير الشرعيين في التاريخ الحديث
  • مصادر: إدارة بايدن تخطط للإعلان عن أكبر برنامج يخص المهاجرين غير القانونيين في التاريخ الحديث
  • شاهد بالفيديو| مراحل استهداف القطاع الزراعي والحيواني من قبل الولايات المتحدة الأمريكية عبر شبكة التجسس
  • مصر تبحث مع الولايات المتحدة عقد الجولة السادسة من مفاوضات التجارة الحرة «التيفا»
  • غالانت مهاجما فرنسا: تتبنى سياسات عدائية ضد إسرائيل
  • الإعلام الأمريكي يشن هجوما على البنتاجون بسبب التدريبات العسكرية الروسية في كوبا