عرضت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، دور الوزارة في جهود الدولة التنموية، والرؤية المستقبلية في ظل التحديات الدولية غير المسبوقة، موضحة أن العالم اجتمع في عام 2015، ووضع أجندة تنمية مستدامة اتفق عليها، ويوجد 17 هدفا لا بد للعالم أن يلتزم بها، وأهمها هو الحد من الفقر والجوع والوصول لمدن مستدامة تبقى نظيفة، والمساواة بين الجنسين بتوفير فرص عمل لائقة، ومصر كانت سباقة في تبني الأجندة التنموية.

أضافت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، خلال حديثها بجلسة عن واقع الاقتصاد المصري، ضمن فعاليات مؤتمر «حكاية وطن بين الرؤية والإنجاز»، لعرض إنجازات الدولة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أطلق الرؤية الوطنية من أجندة الأمم المتحدة، في أوائل عام 2016، وهذه الرؤية أسهمت الوزيرة بها كأحد الخبراء، وكانت رؤية شارك بها كل الشعب المصري، وكان لها 3 أبعاد أساسية وهي الاهتمام بالبعد الاقتصادي والاجتماعي والبيئي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاقتصاد المصري حكاية وطن

إقرأ أيضاً:

السفير سامح أبو العينين يستقبل مديرة الوكالة الأمريكية للتجارة والتنمية

استقبل السفير الدكتور سامح أبو العينين، مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية، اليوم، Enoh Ebong مديرة الوكالة الأمريكية للتجارة والتنمية، وذلك خلال زيارتها لمصر.

تناول مساعد وزير الخارجية أهمية الشراكة الاستراتيجية المصرية - الأمريكية، معربا عن التطلع للارتقاء بمستوى العلاقات الاقتصادية والتجارية بما يحقق المنفعة المتبادلة بين مصر والولايات المتحدة.

واستعرض السفير مساعد وزير الخارجية الخطوات الطموحة التي اتخذتها الدولة لتطوير الاقتصاد المصري وتطوير البنية التحتية التي شهدت طفرة كبيرة خلال الأعوام الأخيرة.

 كما دار نقاش مع المسئولة الأمريكية حول مجالات عمل الوكالة التي تشمل مجالات الطاقة والأعمال والبنية والتحتية والتجارة وسبل الاستفادة من الشراكة مع الوكالة الأمريكية لتحقيق التنمية الاقتصادية.

مقالات مشابهة

  • وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية: 4،9 مليار جنيه لتنفيذ 311 مشروعًا تنمويًا بمحافظة المنوفية بخطة 23/2024
  • مدبولي: نتطلع إلى حوار فعال ومثمر حول الشراكات الاقتصادية مع بريكس
  • التخطيط: 4.9 مليار جنيه لتنفيذ 311 مشروعًا تنمويًا بمحافظة المنوفية بخطة 23/2024
  • التخطيط: 4,9 مليار جنيه لتنفيذ 311 مشروعًا تنمويًا في المنوفية بخطة 23/2024
  • «أم الإمارات»: المرأة إحدى ركائز الرؤية التنموية والازدهار
  • السفير سامح أبو العينين يستقبل مديرة الوكالة الأمريكية للتجارة والتنمية
  • وزيرة التخطيط تناقش مع رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء جهود وضع الاستراتيجية الوطنية للاحصاء
  • وزارة التخطيط: 12،8 مليار جنيه استثمارات عامة موجهة لمحافظة أسوان لتنفيذ 303 مشروعًا تنمويًا
  • وزارة التخطيط: 12.8 مليار جنيه استثمارات عامة موجهة لمحافظة أسوان
  • «الدبيبة» يعقد اجتماعا لمتابعة الخطة التنموية للعام 2024