طلبت نيابة القاهرة الجديدة، تقرير بتفريغ كاميرات المراقبة فى واقعة دهس فتاة بطريق التجمع بعد اصطدامها بسيارة، لبيان وجود شبهة جنائية من عدمه.   بداية الواقعة كانت بتلقي قسم التجمع إشارة بوصول فتاة متوفية وبها عدة إصابات إلى المستشفى نتيجة حادث تصادم، فتم تشكيل فريق بحث جنائى، وتبين أن سيارة مسرعة اصطدمت بالفتاة، وقام قائدها بالهروب مسرعًا.

  وبتكثيف التحريات تم تحديد السيارة وقائدها والقبض عليه وإحالته إلى النيابة العامة التي أمرت بحبسه على ذمة التحقيقات.   ونصت المادة 238، من قانون العقوبات على "من تسبب خطأ فى موت شخص بأن كان ذلك ناشئًا عن إهماله أو رعونته أو عدم احترازه أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تتجاوز مائتى جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين".   وتكون العقوبة هى الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 5 سنوات وغرامة لا تقل عن مائة ولا تجاوز 500 جنيه، أو بإحدى العقوبتين إذا وقعت الجريمة نتيجة إخلال الجانى إخلالاً جسيمًا بما تفرضه عليه أصول وظيفته أو مهنته أو حرفته أو كان متعاطيًا مسكرًا أو مخدرًا عند ارتكابه الخطأ الذى نجم عنه الحادث، أو امتنع وقت الحادث عن مساعدة من وقعت عليه الجريمة أو عن طلب المساعدة له مع تمكنه من ذلك.   وتكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 7 سنوات إذا نشأ عن الفعل وفاة أكثر من ثلاثة أشخاص، فإذا توافر ظرف آخر من الظروف الواردة فى الفقرة السابقة كانت العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على عشر سنوات.      

المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: القتل الخطاء قتل حادث تصادم اخبار الحوادث

إقرأ أيضاً:

الاستئناف يخفف حكما بالحبس بحق رئيس جماعة مارتيل ويؤيد سجن منتخب في بلدية تطوان 5 سنوات في قضية تزوير

أنهت محكمة الدرجة الثانية في محكمة الاستنئاف بتطوان، فجر الخميس، قضية مثيرة في تزوير العقارات بغرض الاستيلاء عليها، كان أبطالها مسؤولون سياسيون بارزون في هذه المنطقة، أحدهما رئيس جماعة، والثاني عضو جماعي.

وبعد أكثر من عام من المحاكمة الاستئنافية، بعد صدور الحكم الابتدائي في مارس من العام الفائت، أيدت هذه المحكمة حكما بالسجن 5 سنوات في حق محمد نبيل الكوهن، وهو عضو في جماعة تطوان (حزب الأصالة والمعاصرة)، على خلفية قضية تزوير شملت عقود عقارات. وتوبع هذا العضو في حالة اعتقال.

كذلك، أيدت الحكم بالعقوبة نفسها في حق شريكه عبد الخالق الصبيحي وهو موثق.

في المقابل، حصل رئيس جماعة مارتيل، مراد أمنيول، (حزب الحركة الشعبية)، على حكم مخفف، وكان متابعا في حالة سراح، على ذمة القضية نفسها وقد تورط فيها عندما كان نائبا للرئيس في الولاية السابقة، بعدما قررت المحكمة تحويل عقوبته من الحبس 8 أشهر نافذة إلى الحبس للمدة نفسها لكن مع وقف التنفيذ.

الثلاثة، توبعوا كل حسب المنسوب إليه، من أجل جرائم التزوير في محررات رسمية واستعمالها، والتزوير في محررات عرفية واستعمالها والنصب، ومباشرة مساطر قضائية بصفة اعتيادية دون موجب قانوني، وتكوين عصابة إجرامية وتزييف أختام الدولة واستعمالها، واستعمال الوعود والهدايا لحمل الغير على الإدلاء بشهادة.

كلمات دلالية المغرب تطوان جماعات فساد

مقالات مشابهة

  • الحبس 10 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه لمتهم بالاتجار فى المخدرات بطور سيناء
  • بعد الحكم عليه.. ترحيل الفنان أحمد عبدالقوي تمهيدا لقضاء العقوبة
  • المعمل الجنائى: لا شبهة جنائية فى حريق شقة بالمطرية.. ماس كهربائى السبب
  • بعد إدانته بتهم جنائية.. هذه العقوبة في انتظار دونالد ترامب
  • بعد أيام من اختفائها.. عودة فتاة دكرنس وسط تساؤلات عن سبب تغيبها
  • الحبس عامين لطبيب تسبب في وفاة طفل بالإسكندرية
  • إقبال كبير من المواطنين على ندوة الأوقاف التثقيفية بمسجد المهند بالتجمع الخامس
  • واشنطن بوست: هذا ما ينتظر ترامب إذا أدين
  • بعد وفاة سيدة حادث دهس عباس أبو الحسن.. ما هي العقوبة المتوقعة للفنان؟
  • الاستئناف يخفف حكما بالحبس بحق رئيس جماعة مارتيل ويؤيد سجن منتخب في بلدية تطوان 5 سنوات في قضية تزوير