قام الإعلامي يوسف الحسيني في برنامج "التاسعة" على القناة الأولى المصرية بعرض خطاب نادر من أب لابنه تم كتابته في 9 أكتوبر 1973 بعد فشل الهجوم الإسرائيلي المضاد.

وأجرى يوسف الحسيني مقابلة مع الدكتور محمد نجيب أبو زيد، استاذًا بالجامعة الأمريكية وابن أحد أبطال حرب أكتوبر.

 تحدث الدكتور محمد نجيب أبو زيد عن تلك اللحظات والخطاب النادر الذي جلب الروح المعنوية لهم بعد فترة قلق طويلة بسبب عدم معرفتهم بأخبار والده لمدة 3 أيام.

أوضح الدكتور محمد نجيب أبو زيد أن هذا الخطاب كان مصدر سعادة كبيرة له ولأسرته وأنه يحمل رسالة وطنية صادقة. وشدد على أهمية هذا الخطاب في حياته، حيث كان يعتبره رسالة من والده لجيل الشباب في تلك الفترة الصعبة التي شهدتها مصر. وقد وصف تلك الفترة بأنها صعبة ومحفوفة بتحديات كبيرة مثل مواجهة حرب ضخمة.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أبطال حرب أكتوبر أحد أبطال حرب أكتوبر الإعلامي يوسف الحسيني الهجوم الإسرائيلي الجامعة الأمريكية برنامج التاسعة

إقرأ أيضاً:

تكريم الفائزين بجوائز هيئة الاستشعار من البُعد السنوية في البحث العلمي لعام 2024

برعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نظمت الهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء برئاسة الدكتور إسلام أبوالمجد حفلًا لتوزيع جوائزها السنوية للتميز في البحث العلمي لعام 2023-2024، بحضور الدكتورة إلهام علي أستاذة البيئة البحرية والساحلية ومُنسقة الجائزة ورؤساء الشُعب والأقسام بالهيئة.

وقام الدكتور إسلام أبوالمجد بتكريم الفائزين بجوائز أفضل رسالة ماجستير، وأفضل رسالة دكتوراه، وأفضل بحث علمي منشور، وذلك بعد أن قامت لجنة التحكيم بتقييم الأوراق البحثية المُقدمة والعروض التقديمية الجذابة للمُرشحين بدقة، مع الالتزام بمعايير علمية صارمة تشمل أصالة البحث، ووضوح المنهجية، وأهمية النتائج، والمُساهمة الكبيرة في البحوث العلمية ذات الصلة.

وحصلت الدكتورة أميرة صبحي على جائزة أفضل رسالة دكتوراه، وفاز أحمد محمد السيد بجائزة أفضل رساله ماجستير، وحصل الدكتور محمد حجاج على المركز الأول بجائزة أفضل بحث، وحصل على المركز الثاني لأفضل بحث الدكتور عبدالرؤوف مسعود.

وأثنى الحضور على التنظيم الجيد لحفل التكريم، كما أعربوا عن وجهوا الشكر لجميع المشرفين على رسائل الدكتوراه والماجستير، مؤكدين على أهمية توجيهاتهم وإرشادهم.

وعلي هامش الحفل، تم تكريم مسئولي وأعضاء مشروع NEXSat القمر الصناعي التجريبي، الذين بذلوا كل الجهد لنجاح هذا المشروع العظيم، حيث تم استقبال بيانات وصور منه، وهم الدكتور علاء سعد مدير المشروع، والدكتور محمد يحيي إدريسي مهندس النظام، والدكتور سيد عبده مدير المحطة.

مقالات مشابهة

  • فيديو نادر قبل 60 عاماً من المطار وبيروت.. وفنانة تغنّي عَ لبنان لاقونا!
  • ماذا قال معلقون وصحفيون إسرائيليون عن خطاب بايدن بشأن الفرصة الأخيرة؟
  • تكريم الفائزين بجوائز هيئة الاستشعار من البُعد السنوية في البحث العلمي لعام 2024
  • خلال ساعات.. خطاب مرتقب لبايدن بشأن الشرق الأوسط
  • «الاستشعار من البعد» تنظم حفلا لتكريم الفائزين بجوائز التميز العلمي
  • تكريم الفائزين بجوائز هيئة الاستشعار من البعد في البحث العلمي
  • ولي العهد يتلقى رسالة خطية من رئيس الصومال تتصل بعلاقات البلدين
  • سمو ولي العهد يتلقى رسالة خطية من رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية
  • «المستقلين الجدد»: خطاب الرئيس في المنتدي العربي الصيني يحمل رسائل مهمة للعالم
  • رئيس جامعة المنوفية يعلن قائمة مديري العموم الجدد