كتب- نشأت علي:

قال النائب الدكتور علي مهران، رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، إن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمد العمل بمبادرة 100 يوم صحة، تأكيد على النجاح الكبير للمبادرة في تقديم الخدمات الصحية للمواطنين بالمجان، وإنسانية الرئيس السيسي.

وأوضح "مهران"، أن هذه المبادرة تشكل بادرة إيجابية في مسار توفير الرعاية الصحية اللازمة للمواطنين البسطاء وتخفيف العبء عنهم بإتاحة الخدمات العلاجية لكافة المواطنين.

وأكد رئيس صحة الشيوخ، على أن الرئيس السيسي يعمل على توفير كافة الخدمات الصحية للشعب المصري بمختلف فئاته العمرية من خلال الكشف الطبي على المواطنين بالمجان في جميع المحافظات التوعية الصحية بأسباب انتشار العدوى للأمراض المعدية، وعوامل الخطورة للأمراض غير السارية، وكيفية الحد من انتشار بعض الأمراض الوراثية.

وأشار النائب الدكتور علي مهران، إلى أن 100 يوم صحة تعد نتاجا لخدمات المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة للتوسع في تقديم كافة خدمات مبادرات الصحة العامة لجميع الفئات المستهدفة.

وتابع رئيس صحة الشيوخ، أن الدولة تعمل على تخفيف قوائم الانتظار وتخفيف العبء عن المرضى من خلال تقليل وقت الانتظار لإجراء العمليات على نفقة الدولة أو العلاج المجاني.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: طوفان الأقصى نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية حريق مديرية أمن الإسماعيلية أسعار الذهب فانتازي الطقس أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني النائب الدكتور علي مهران لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ الرئيس عبدالفتاح السيسي مبادرة 100 يوم صحة الرئيس السيسي

إقرأ أيضاً:

السيسي يستقبل زعيم الأقلية الجمهورية بمجلس الشيوخ الأمريكي

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، السيناتور ليندسي جراهام زعيم الأقلية الجمهورية باللجنة الفرعية لاعتمادات العمليات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية، واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

وذكر المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن السيناتور جراهام أشاد خلال اللقاء بالدور المحوري والأساسي الذي تقوم به مصر لدعم الأمن والاستقرار في المنطقة، فضلاً عن الشراكة الاستراتيجية التي تجمع مصر والولايات المتحدة، والتي أثبتت الأزمات المتتابعة إقليميا وعالميا أهمية مواصلة الجهود لتعزيزها، كونها من أهم ركائز الاستقرار الإقليمي، منوها بالجهود والوساطة المصرية لاحتواء الموقف في قطاع غزة، ومثمنا الأعباء التي تتحملها مصر لإنفاذ المساعدات الإغاثية.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن السيناتور جراهام حرص على الاستماع لرؤية الرئيس السيسي حول سبل حل الأزمة في قطاع غزة، حيث أكد في هذا الصدد أهمية تكاتف الجهود الدولية لوقف الحرب ومنع توسع تداعياتها إنسانياً وأمنياً، محذراً من خطورة استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية في مدينة رفح الفلسطينية، وما يرتبط بها من تفاقم الكارثة الإنسانية التي يعاني منها أهالي القطاع، فضلاً عن انعكاساتها على الأمن الإقليمي، ومؤكداً ضرورة انخراط كافة الأطراف بجدية للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار، وبما يسمح بالتقدم نحو تطبيق حل الدولتين، كونه المسار الأمثل لضمان العدل والأمن المستدام بالمنطقة.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة: تكليف مباشر من الرئيس السيسي لعلاج الأشقاء الفلسطينيين
  • باحث إستراتيجي يكشف تفاصيل لقاء الرئيس السيسي وعضو مجلس الشيوخ الأمريكي (فيديو)
  • «المصري للفكر»: الرئيس السيسي يحرص دوما على تأكيد تكاتف الجهود الدولية لوقف حرب غزة
  • تفاصيل لقاء السيسي وعضو مجلس الشيوخ الأمريكي| فيديو
  • صناعة الشيوخ تشيد بترويج الرئيس السيسي لجذب الاستثمارات الصينية لمصر
  • السيسي يستقبل زعيم الأقلية الجمهورية في مجلس الشيوخ الأمريكي
  • السيسي يبحث مع عضو الشيوخ الأمريكي سبل حل الأزمة في قطاع غزة
  • «صحة الشيوخ»: نتائج زيارة الرئيس السيسي للصين ستسهم في تعزيز النمو الاقتصادي
  • الرئيس السيسي يستقبل زعيم الأقلية الجمهورية بمجلس الشيوخ الأمريكي
  • السيسي يستقبل زعيم الأقلية الجمهورية بمجلس الشيوخ الأمريكي