المسلة:
2024-06-16@17:03:28 GMT

مسؤول في حزب الله: لم ننفذ أي عملية داخل إسرائيل

تاريخ النشر: 9th, October 2023 GMT

مسؤول في حزب الله: لم ننفذ أي عملية داخل إسرائيل

9 أكتوبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: قال مسؤول في حزب الله إن الجماعة لم تنفذ أي عملية داخل إسرائيل وذلك بعد أن قال الجيش الإسرائيلي إنه قتل عددا من المسلحين تسللوا من لبنان.

وفي السياق، كشف وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية عبد الله بو حبيب، عن وعد تلقته الحكومة من حزب الله بأنه لن يتدخل في حرب غزة إلا إذا تحرشت إسرائيل بلبنان.

ودعا بو حبيب، إسرائيل إلى عدم توسعة الحرب التي تخوضها ضد حركة حماس في غزة وغلافها، معتبرا أن انفجار الوضع في قطاع غزة خطير، وذلك بسبب تكبر إسرائيل وتعديها الدائم على الشعب الفلسطيني.

وأكد أن الحكومة اللبنانية تلقت الوعد من حزب الله، قبل مهاجمته مواقع اسرائيلية في مزارع شعبا صباح أمس الأحد، معتبرا أن حزب الله قضية إقليمية، وليس قضية لبنانية تستطيع أن تحلها الحكومة اللبنانية.

وقصف حزب الله اللبناني، 3 مواقع تابعة للجيش الإسرائيلي عند مرتفعات كفرشوبا المحتلة، وهي مواقع “تلة الرادار” و”رويسات العلم” و”زبدين”، في المقابل ردت المدفعية الإسرائيلية بقصف مناطق مفتوحة في خراج تلال كفرشوبا.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

حزب الله تشن هجومها الأكبر على الاحتلال منذ 7 أكتوبر

قامت حركة "حزب الله" اللبنانية، الخميس، بتنفيذ أكبر هجوم من نوعه على إسرائيل طال 9 مواقع عسكرية، استخدمت فيه الصواريخ والطائرات المسيّرة المحملة بالأسلحة.

"حزب الله" يبث لقطات من استهدافه مصنع بلاسان للصناعات العسكرية شمال إسرائيل أستاذ علاقات دولية: الصراع يشتعل بين حزب الله والاحتلال وإيران قد تتدخل

وكشفت الحركة، في بيان، أنها أطلقت "وابلاً من صواريخ الكاتيوشا والفلق على 6 مواقع عسكرية إسرائيلية، فيما قالت قناة موالية للحزب إنه تم إطلاق أكثر من 100 صاروخ دفعة واحدة.

وجاء في بيان حزب الله أنه تم أيضاً إطلاق "عدة أسراب من ‏المسيرات الانقضاضية" على مقر قيادة المنطقة الشمالية ومقر للمخابرات وثكنة عسكرية لإسرائيل.

وقال إعلام لبناني إن هذا أكبر هجوم تشنه حركة "حزب الله" منذ أكتوبر الأول، عندما بدأت تبادل إطلاق النار مع إسرائيل بالتوازي مع حرب غزة.

وأضاف أن الهجوم شمل إطلاق 30 طائرة مسيّرة على الأقل دفعة واحدة، مما يجعله أكبر هجوم لحزب الله بطائرات مسيّرة حتى الآن في الحرب المستمرة منذ 8 أشهر.

مقالات مشابهة

  • سي بي إس: مخاوف أميركية من نشوب صراع بين إسرائيل وحزب الله
  • عملية الليطاني.. حين احتلت إسرائيل جنوب لبنان عام 1978
  • الإثنين.. بايدن يرسل مبعوثًا كبيرًا إلى إسرائيل
  • حزب الله ينفذ عدة عمليات ضد مواقع وانتشار العدو عند الحدود اللبنانية.. تفاصيل
  • فرنسا تحرك «حربا كلامية» داخل الحكومة الإسرائيلية
  • حزب الله ينفذ أكثر من 10 عمليات عسكرية ضد مواقع إسرائيلية
  • حزب الله يطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل
  • حزب الله يقصف مواقع للاحتلال الإسرائيلي.. والحرائق تلتهم منازل مستوطنين
  • حزب الله تشن هجومها الأكبر على الاحتلال منذ 7 أكتوبر
  • قلق من التصعيد بين حزب الله وإسرائيل وتحذيرات من حرب شاملة