يمانيون/ صنعاء

حضر فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم، افتتاح المؤتمر الدولي الأول للرسول الأعظم بالعاصمة صنعاء، الذي تنظمه الجمعية الخيرية لتعليم القرآن.

ويأتي انعقاد المؤتمر الذي يستمر يومين بمشاركة نخبة من الباحثين والأكاديميين من داخل اليمن وخارجه، بالتزامن مع الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

ويناقش المؤتمر الجوانب المتصلة بدراسة شخصية الرسول الأعظم وحركته من خلال القرآن الكريم في الجوانب الثقافية والاجتماعية والسياسية والإدارية والاقتصادية والأمنية والعسكرية وغيرها، بالإضافة إلى النقلة النوعية التي أحدثها الرسول صلوات الله عليه وعلى آله وسلم- في واقع الأمة.

وستقدم خلال المؤتمر الذي حضره عضوا المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي وأحمد الرهوي ورئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور ورئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل ومدير مكتب قائد الثورة سفر الصوفي وعدد من الوزراء في حكومة تصريف الأعمال، 80 بحثاً وورقة عمل، تتركز في سبعة محاور، الثقافي والاجتماعي، والسياسي والإداري، والاقتصادي، والمحور التربوي والعلمي، والأمني والعسكري، والإعلامي و‏المحور المهني والحرفي، إلى جانب مداخلات من أكاديميين وباحثين وسياسيين من مختلف البلدان العربية والإسلامية.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

شاهد بالفيديو.. البرهان يلتقي وفد المجلس الأعلى لقبائل الكواهلة بالسودان “مواجهة المليشيات الممولة من عائلة دقلو”

القائد العام للقوات المسلحة، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، التقى يوم الثلاثاء وفد المجلس الأعلى لقبائل الكواهلة بالسودان، برئاسة السيد كمال صالح الكاهلي، رئيس المجلس.

أفاد تاج الدين عمر تاج الدين، ناظر عموم الكواهلة بشرق النيل- أبودليق البطانة، بأن اللقاء تناول الأوضاع الأمنية في البلاد ودور المقاومة الشعبية في دعم القوات المسلحة لصد وهزيمة المليشيات الإرهابية المتمردة. وأشاد بالجهود الكبيرة للقوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى في الدفاع عن الوطن وحماية وحدته، معرباً عن ثقته في تحقيق الأمن والاستقرار والسلام في السودان قريباً بإذن الله.

وأضاف أن اللقاء يأتي في سياق دعم وتعزيز الجهود العسكرية للقوات المسلحة في مواجهة المليشيات الإرهابية الممولة من عائلة دقلو والتي ارتكبت جرائم بشعة ضد الشعب السوداني.

وقال ” هذه معركة وطن وكرامة ونؤكد مساندتنا ودعمنا للقوات المسلحة، مناشداً كافة الشعب السوداني الإلتفاف والاصطفاف خلف القوات المسلحة وتوحيد الصف الوطني لتحقيق النصر على هذه المليشيا الإرهابية، مندداً بالهجمات البربرية التي شنتها على مواطني قري ولاية الجزيرة.إعلام القوات المسلحة السودانية

 

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • شاهد بالفيديو.. البرهان يلتقي وفد المجلس الأعلى لقبائل الكواهلة بالسودان “مواجهة المليشيات الممولة من عائلة دقلو”
  • شاهد كيف باغتت الحكومة عشرات المحلات في العاصمة لضبط اسعار اللحوم ومنع الغش خلال أيام العيد ومصير المخالفين
  • «الأعلى للإعلام» يوضح تفاصيل حجب المنصات غير المرخصة خلال 3 أشهر
  • حدث في 8 ساعات| السيسي يشارك في المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية.. وضخ 30 ألف رأس من الماشية واللح
  • عاجل - مباشـر الآن.. الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم في العاصمة الإدارية (تفاصيل)
  • تحت شعار “علم وجهاد”.. مدرسة الرسول الأعظم بأمانة العاصمة تختتم أنشطة الدورة الصيفية السادسة
  • أمانة العاصمة.. مدرسة الرسول الأعظم تختتم الدورة الصيفية السادسة للعام 1445هـ
  • خلال ساعات قليلة.. اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 بمحافظة الفيوم
  • رئيس الدولة ونائباه وسلطان والحكام يهنئون ملك الأردن بذكرى عيد الجلوس
  • في مشهد صادم لتحالف العدوان.. شاهد ما التقطه الطيران المسير صباح اليوم في سماء العاصمة صنعاء والعالم في ذهول (صور)