يُعرف العسل الأسود بفوائده العديدة التي لا غنى عنها، فهو مصدر هام للحصول على الحديد ورفع المناعة، ولكن ما لا يعرفه البعض أنه مفيد أيضًا للصغار ويحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة لجسمه، وفيما يلي نقدم لك أبرزها.

 

فوائد تناول العسل الأسود للأطفال يوميًافوائد تناول الأطفال العسل الأسود يوميًا

علاج الأنيميا

يساعد العسل الأسود على إمداد الجسم بالاحتياج اليومي من الحديد وسد نقصه عند مرضى الأنيميا، وينصح الأطباء بتناول ملعقة كبيرة منه على الريق أو إذابته في كوب من الماء الساخن، لضمان الاستفادة من قيمته الغذائية.

 

يقوي العظام والأسنان

كما يتميز العسل الأسود باحتوائه على نسبة عالية من الكالسيوم والماغنسيوم، وكلاهما من المعادن المفيدة لصحة العظام والمفاصل والأسنان خاصة للأطفال الصغار.

 

يعالج الإمساك

يلعب العسل الأسود دورًا كبيرًا في علاج الإمساك، بفضل محتواه العالي من معدن الماغنسيوم الذي يعمل على إرخاء عضلات الحوض المسئولة عن حركة الأمعاء، وهو ما يساعد على القيام بعملية الإخراج، دون مواجهة أي صعوبة في التبرز.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العسل الإسود تناول العسل الأسود العسل الأسود

إقرأ أيضاً:

توفير التذاكر بنفس اليوم.. إجراءات مهمة من السكة الحديد بمناسبة عيد الأضحى

اتخذت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، مجموعة من الإجراءات لمواجهة الازدحام على التذاكر والقطارات للسفر بمناسبة عيد الأضحى المبارك 2024، تمثلت في إتاحة حجز تذاكر السفر في نفس يوم السفر، موضحة أنه تم ضخ مجموعة إضافية من القطارات لاستيعاب الطلب المتزايد على التذاكر.

توفير أكثر من منفذ لبيع التذاكر

وأكدت هيئة السكة الحديد، أن الحجز يكون متاحاً في نفس اليوم السفر من خلال شبابيك التذاكر، وتقرر توفير أكثر من منفذ لبيع التذاكر بالمحطات خاصة المحطات الرئيسية مثل محطة رمسيس ومحطة الجيزة، مشددة على جميع الركاب بضرورة مراجعة بيانات التذاكر قبل السفر.

وأوضحت الهيئة، أنها وفرت مجموعة متنوعة من القطارات الإضافية مثل قطارات التالجو الفاخر والـ VIP، مؤكدة أنها أتاحت الحجز أيضاً إلكترونياً من خلال موقعها الإلكتروني أو الهاتف المحمول أو ماكينات الدفع الإلكتروني المنتشرة بجميع المحافظات.

مواعيد التشغيل

وضمن الإجراءات التي اتخذتها الهيئة، تعميم تعليمات على جميع المحطات وقائدي القطارات بضرورة الالتزام بمواعيد التشغيل كاملة ذهاباً وإياباً، لافته إلى أن جميع القطارات تخضع لعمليات صيانة مستمرة قبل وبعد التشغيل، فضلاً عن استمرار أعمال النظافة بالمحطات.

مقالات مشابهة

  • احتفالًا بالعيد| فوائد مذهلة لتناول الكوارع
  • أضرار الإفراط في تناول الفتة باللحمة خلال عيد الأضحى.. نصائح مهمة
  • حمية التفاح منها.. حميات التخسيس القاسية عبر مواقع التواصل قد تقتل
  • الحفاظ على الوزن في عيد الأضحى مهمة ممكنة.. إليك بعض النصائح
  • تقوي جهاز المناعة.. 6 فوائد لا تعرفها عن ماء الليمون
  • فوائد مذهلة بتناول الفاصوليا الخضراء
  • توفير التذاكر بنفس اليوم.. إجراءات مهمة من السكة الحديد بمناسبة عيد الأضحى
  • عشبة طبيعية تساعدك على إنقاص الوزن بسهولة.. تناول كوبا على معدة فارغة
  • صيام يوم عرفة.. وجبة السحور والإفطار المثالية في الطقس الحار
  • سر احتفاظ لحوم الأضحية بقيمتها الغذائية كاملة.. خطوات مهمة قبل تجميدها