ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم قد يتسبب في الإصابة بأمراض الخطيرة، ومن بينها أمراض القلب، ويمكن الحصول على بعض العناصر الغذائية أن تساهم بشكل كبير في خفض مستويات الكوليسترول.

 

عناصر غذائية تساعد في خفض نسبة الكوليسترول بالدم

 

ومن أبرز العناصر الغذائية التي تحسن صحة القلب، وتخفض نسبة الكوليسترول في الدم، وفقا لكا نشر في موقع THEHEALTHSITE الطبي، وتشمل ما يلي :

 

4 أمراض يمكن تجنبها عند الحد من الجلوس لفترات طويلة.

. تعرف عليها مشروب شهير في كل بيت يحمي من مرض السكري.. احرص عليه يوميا

 

_ أوميجا 3 :

ويمكن لتناول الاطعمة التي تحتوي على أحماض أوميجا 3 الدهنية في الأسماك الدهنية (مثل السلمون والماكريل والسلمون) وبذور الكتان وبذور الشيا والجوز أن تساعد على خفض نسبة الكوليسترول الضار.

 

عناصر غذائية تساعد في خفض نسبة الكوليسترول بالدم

 

_ الألياف :

وقد يساعد تناول الأطعمة الغنية بالألياف، مثل : الشوفان والشعير والفاصوليا والعدس والفواكه (خاصة التفاح والحمضيات والتوت) والخضروات (خاصة البامية والباذنجان) يقلل مستويات الكوليسترول الضار.

 

_ الأعشاب والتوابل :

ويمكن لإستخدام أعشاب والتوابل، مثل : الثوم والكركم والزنجبيل والقرفة أن تساهم في خفض نسبة الكولسترول الضار.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الكوليسترول نسبة الكوليسترول ارتفاع نسبة الكوليسترول الدم امراض القلب مستويات الكوليسترول خفض نسبة فی خفض

إقرأ أيضاً:

طريقة عمل الكوارع المسلوقة بخطوات بسيطة.. «أحلى أكلة في عيد الأضحى»

الكوارع من أهم الأطباق على سفرة عيد الأضحى المبارك، ويمكن تناولها بطرق مختلفة بعد مرحلة السلق،مثل وضعها في طاجن مع الصلصلة أو تقديمها مع صينية الفتة، لذا هناك «تركات» في طريقة عمل الكوارع المسلوقة ينبغي على السيدات معرفتها للحصول على مذاق لذيذ، ومنع وجود أي زفارة تمامًا.

وأوضحت الشيف نجلاء الشرشابي ببرنامج «على قد الإيد»،  المذاع على قناة cbc sofra، طريقة عمل الكوارع المسلوقة، في خطوات سهلة وبسيطة.

طريقة عمل الكوارع المسلوقة كوارع منظفة جيدًا بالمياه والملح، ويمكن سلقها مرة واحدة للتخلص من أي زفارة. بصلة صحيحة. جزرة متوسطة. 2 فص ثوم صحيح. 5 فصوص حبهان سليمة. 2 ورق لاورا. 6 حبات من الفلفل الأسود. مكعب مرقة خضار. ملعقه صغيرة ملح. 2 فلفل أحمر مجفف. 2 ونصف لتر ماء للسلق. طريقة عمل الكوارع المسلوقة يمكن غسل الكوارع تحت المياه الجارية مع ملعقتين من الدقيق لإزالة أي شوائب أو أشياء غير مستحبة، وتأخذ هذه الخطوة من 10 دقائق إلى 15 دقيقة، حتى نحصل على كوارع ناصعة البياض، ويمكن نقعها في ملعقة ملح وعصير ليمونتين، للتأكد من عدم وجود أي روائح زفارة نهائيًا. وتأتي مرحلة السلق، بوضع الكوارع في حلة مملوءة بالمياه على نار عالية مع بصلة صحيحة، وجزرة متوسطة و2 فص ثوم صحيح، و5 فصوص حبهان سليمة، و2 ورق لاورا، و6 حبات من الفلفل الأسود، ومكعب مرقة خضار، ملعقة صغيرة ملح، وثمرتين من الفلفل الأحمر المجفف، وتترك لمدة 5 دقائق ثم يتم تهدئة النار للوسط، ومتابعة السلق لإزالة أي ريم قد يطرأ على الوجه، وتركها من ساعتين إلى 3 ساعات. يمكن سلق الكوارع في حلة الضغط لاختصار وقتًا طويلًا، بدلًا من تركها على النار لوقت قد يتجاوز الـ3 ساعات.

مقالات مشابهة

  • علي جمعة يوضح أعمال الحاج في يوم النحر.. احرص عليها
  • منها تحسين مستويات الكوليسترول.. فوائد زيت السمسم وأنواعه
  • لو مسافر في العيد.. خطوات تحميك من حوادث الطرق.. اعرفها
  • لن تصدق ما تفعله ملعقة من الكمون في جسمك إن تناولتها في هذا الوقت من اليوم؟
  • لن تصدق ماذا يحدث لجسمك عند تناول 3 حبات من اللوز في الصباح؟
  • طريقة عمل الكوارع المسلوقة بخطوات بسيطة.. «أحلى أكلة في عيد الأضحى»
  • ذكر في يوم عرفة سنة عن النبي احرص عليه.. «كنز ثمين لا تضيعه»
  • كيف يمكن للتكنولوجيا إحياء المدن التاريخية
  • عيد الأضحى.. احتفالية دينية دسمة قد تؤدي إلى عواقب صحية وخيمة
  • نوع من المكسرات يدعم صحة القلب ويقلل الالتهاب في الجسم.. احرص على تناوله