نشرت "كتائب القسام" الجناح العسكري المسلح لحركة "حماس"، مقطع فيديو من اليوم الأول لعملية "طوفان الأقصى"، يظهر حسن تعامل جنودهم مع الأطفال الإسرائيليين في كيبوتس "حوليت".

وكتبت "كتائب القسام" في تعليق مرفق مع الفيديو على قناتها في "تلغرام": "مشاهد من تعامل مجاهدي القسام مع الأطفال خلال المعارك في كيبوتس "حوليت" في اليوم الأول من عملية طوفان الأقصى".

ويظهر مقطع الفيديو قيام مجموعة من جنود "القسام" بتقديم المساعدة الطبية لأحد الأطفال، فيما يقوم أخر بحمل طفل رضيع يبكي ويواسيه، ويقدم أخرون الطعام والماء للأطفال الذين تركهم ذووهم وفروا خوفا على أرواحهم.

وفي وقت سابق، انتشرت تقارير في الإعلام الإسرائيلي وتبناها الرئيس الأمريكي جو بايدن دون أي دليل، تدعي أن مقاتلي حركة "حماس" قطعوا رؤوس أطفال إسرائيليين خلال عملية "طوفان الأقصى".

اقرأ أيضاً اللهم حرر المسجد الأقصى.. شاهد بكاء إمام المسجد الحرام لحظة الدعاء للشعب الفلسطيني أقوى موقف للرئيس العليمي تجاه حرب إسرائيل على غزة وحق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال ”فيديو” ما موقف محمد صلاح من الحرب الإسرائيلية على غزة؟.. ”فخر العرب” يتصدر منصات التواصل الاجتماعي! عاجل: أقوى بيان للخارجية السعودية ضد حصار غزة واستهداف المدنيين في القطاع ومحاولة الاحتلال تهجيرهم دمار هائل في تل أبيب جراء صواريخ أطلقتها كتائب القسام وعياش250 يدخل خط المعركة ”فيديو” جيش الاحتلال الاسرائيلي يعلن لأول مرة عدد أسراه لدى قطاع غزة العليمي يدعو للخلاص من المليشيا ويحسم موقف الشرعية من السلام والحرب آلاف المصابين في الطرقات.. كارثة طبية في غزة والصحة تعلن امتلاء المستشفيات بالشهداء والجرحى طوفان شعبي أردني لدعم فلسطين بالفيديو.. القسام تمطر عسقلان بـ 200 صاروخ ورسالة قوية من أبو عبيدة يحرق الفلسطينيين بدرجة حرارة 850.. ما هو الفسفور الأبيض المحرّم دوليًا الذي ضربت به إسرائيل غزة؟ عاجل.. الشرطة الأردنية تطلق قنابل الغاز لمنع المتظاهرين من الوصول للحدود الفلسطينية «فيديو»

وانتشرت أيضا ادعاءات بأن مقاتلي "حماس" اغتصبوا العديد من النساء الإسرائيليات، وتراجعت إحدى وسائل الإعلام على الأقل عن نشر هذه الادعاءات.

وفي تصريحاته يوم الثلاثاء، قال بايدن إن النساء "تعرضن للاغتصاب والاعتداء وتم عرضهن كجوائز".

وقالت رينيه ديريستا مديرة الأبحاث في مرصد "ستانفورد"، الذي يتتبع الروايات المشكوك فيها عبر الإنترنت، إن الأكاذيب والمفاهيم الخاطئة الفيروسية تميل إلى التضخيم في أثناء أو في أعقاب الحرب أو حالات الطوارئ الأخرى، مما يعكس ارتفاعا حادا في القلق وزيادة الشهية للحصول على معلومات.

الخارجية السعودية تدين استهداف المدنيين في غزة

وتواصلا لردود الفعل العربية تجاه أحداث فلسطين، أعلنت ​وزارة الخارجية السعودية​ مساء اليوم، في بيان وصف بالقوي، "رفضها القاطع لدعوات التّهجير القسري للشعب الفلسطيني من ​غزة​، وإدانتها لاستمرار استهداف المدنيّين العزّل هناك".

وأشارت إلى أنّ "السعودية تجدّد مطالبتها للمجتمع الدولي بسرعة التّحرّك، لوقف أشكال التّصعيد العسكري كافّة ضدّ المدنيّين، ومنع حدوث كارثة إنسانيّة، وتوفير الاحتياجات الإغاثيّة والدّوائيّة اللّازمة لسكان غزة، لاسيّما وأنّ حرمانهم من هذه المتطلّبات الأساسيّة للعيش الكريم يُعدّ خرقًا للقانون الدولي الإنساني؛ وسيفاقم من عمق الأزمة والمعاناة التي تشهدها تلك المنطقة.

ولفتت الوزارة إلى أنّ "السّعوديّة تطالب برفع الحصار عن الأشقّاء في غزة، وإجلاء المصابين المدنيّين، والالتزام بالقوانين والأعراف الدّوليّة والقانون الدّولي الإنساني، والدّفع بعمليّة السّلام وفقًا لقرارات مجلس الأمن و​الأمم المتحدة​، ومبادرة السّلام العربيّة، الرّامية إلى إيجاد حلّ عادل وشامل؛ وإقامة دولة فلسطينيّة مستقلّة على حدود 1967 عاصمتها ​القدس​ الشّرقيّة".

وسبق وأن أجرت المملكة اتصالات مكثفة على مستويات عليا لإيقاف الحرب الإسرائيلية وفك الحصار عن قطاع غزة، وتسهيل سرعة وصول المساعدات الطبية والإنسانية.

المصدر: RT + وكالات

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: کتائب القسام

إقرأ أيضاً:

من وسط الظلام وقلب المعارك.. مشاهد مؤثرة لتكبيرات العيد في غزة (شاهد)

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل واسع مقطعا مصورا لتكبيرات العيد في غزة، فجر الأحد من وسط الظلام الدامس الذي يغرق به القطاع بفعل العدوان الإسرائيلي.

خرج أهل غزة بأعداد كبيرة في الظلام الدامس حيث لا ضوء سوى الانفجارات يكبرون ويحيون سنة النبي بالتكبير.

مشهد تقشعر له الأبدان pic.twitter.com/npThzFPJlv — Mohamed Almaroof/محمد المعروف (@AlmarofMohamed) June 15, 2024

كما نشرت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، مقطعا مصورا بمناسبة عيد الأضحى تضمن مشاهد من المعارك الدائرة في القطاع منذ 9 أشهر، مرفقة بتكبيرات العيد.

وذكرت القسام في المقطع، "أن الموعد في القدس فاتحين مكبرين مهللين".

#شاهد | كتائب القسام تنشر كليب تكبيرات غزة الصامدة
#أداء الجوقة العسكرية pic.twitter.com/W3Adi8Bqsl — عبدالله الاسطل (@Abomalekalasta2) June 15, 2024



ويمر العيد على غزة وهي تحت العدوان المستمر منذ تسعة أشهر، بعدد شهداء يقترب من الـ 38 ألف شهيد، فيما تواصل المقاومة تصديها لجيش الاحتلال في مختلف محاور التوغل مكبدة إياه خسائر فادحة في الأرواح والمعدات.

وصبيحة يوم عرفة، دعا الناطق باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام، أبو عبيدة، حجاج بيت الله الحرام إلى أن "يتذكروا إخوانهم في غزة وفلسطين بدعواتهم الخالصة في المشاعر المقدسة وأثناء مناسك الحج، وأن يستحضروا غزة وشعبها الصابر ومجاهديها في هذه الأوقات العظيمة المباركة".

وقال الناطق باسم الجناح العسكري لحركة حماس، في تصريحات نشرت عبر منصة تليغرام: "إننا إذ يؤدي ضيوف الرحمن فريضة الحج فإننا نؤدي فريضة الجهاد ضد أعداء الله المحتلين الغاصبين نيابة عن أمة الإسلام الكبيرة".

وأضاف أن "طوفان الأقصى انطلق من أجل ثالث الحرمين الشريفين، وأن مناسك الحج هي فرصة لنذكّر أمة الملياري مسلم بحقيقة صراعنا مع عدونا الذي ينتهك مسرى رسول الله ويعيث فيه فسادا وتهويدا كل يوم"



وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة السبت، عن ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على قطاع غزة إلى 37 ألفا و296 شهيدا، و97 ألفا و851 مصابا، غالبيتهم من الأطفال والنساء، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأضافت الوزارة في تقريرها اليوم أن الاحتلال ارتكب ثلاثة مجازر أدت إلى استشهاد 30 مواطنا، وإصابة 95 آخرين خلال الساعات الـ24 الماضية، لافتة إلى أن آلاف الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • من وسط الظلام وقلب المعارك.. مشاهد مؤثرة لتكبيرات العيد في غزة (شاهد)
  • مقاتلو القسام يحيون سنة التكبير ويشعلون منصات التواصل
  • أطفال غزة يحيون يوم عرفة ويستقبلون عيد الأضحى المبارك رغم الحرب.. شاهد
  • “كتائب القسام” تعلن مقتل أسيرين إسرائيليين في قصف جوي على مدينة رفح (فيديو)
  • شاهد| كتائب القسام تنشر فيديو بعنوان: جيشكم قتل اثنين من الأسرى في القصف الجوي على مدينة رفح قبل أيام
  • "كتائب القسام" تعلن مقتل أسيرين إسرائيليين في قصف جوي على مدينة رفح (فيديو)
  • شاهد.. القسام تعلن مقتل أسيرين إسرائيليين بغارة للاحتلال على رفح
  • بالفيديو: كتائب القسام تعلن مقتل أسيرين إسرائيليين في رفح
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ251 من "طوفان الأقصى"
  • إنفوجرافيك| 250 يوم من الحرب.. عمليات المقاومة الإسلامية في لبنان في معركة طوفان الأقصى من تاريخ 2023/10/8م إلى 2024/06/13م