وجه الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، تصريحات وصفت بالانتقادات اللاذعة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بسبب ما وصفه بعدم الاستعداد للهجوم، وقال في حديثه مع شبكة «فوكس نيوز» الأمريكية، إن إسرائيل لم تكن مستعدة، كما انتقد المخابرات الإسرائيلية وعدد من المسؤولين العسكريين لفشلهم في توقع هجوم المقاومة الفلسطينية ومنعه.

تصريحات دونالد ترامب

وأثارت تصريحات دونالد ترامب، حفيظة مسؤولين من الولايات المتحدة الأمريكية ومن إسرائيل على حد سواء، ليتراجع عن تصريحاته الساخرة، وأصدر بيانا آخر، حاول من خلاله حد الضرر الذي يمكن أن يتعرض له في الانتخابات المقبلة، جراء تعليقاته الساخرة من إسرائيل، قال فيه إنه «لا صديق أو حليف أفضل منه لإسرائيل»، بحسب قناة «القاهرة الإخبارية».

وأضاف ترامب: «تحت قيادتي وقفت الولايات المتحدة في تضامن كامل مع إسرائيل، ونتيجة لذلك أصبحت إسرائيل آمنة، وكانت أمريكا آمنة، وللمرة الأولى منذ عقود قطعنا خطوات تاريخية نحو السلام في الشرق الأوسط»، مؤكدا أنه مع عودته لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، ستكون إسرائيل آمنة مرة أخرى.

الموقف الأمريكي من التصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن في كلمة بثتها قناة «القاهرة الإخبارية»، أنه طلب من الكونجرس اتخاذ تدابير لمساعدة إسرائيل، مؤكدا أنه اتصل ببنيامين نتنياهو وأبلغه بتضامن أمريكا مع إسرائيل ووقوفها معها بشكل واضح.

أما وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، فقد وصل إلى إسرائيل لإعلان تضامن أمريكا معها، مؤكدا استعداد الجيش الأمريكي لنشر مزيد من الأصول العسكرية لمساعدة إسرائيل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دونالد ترامب ترامب إسرائيل الولايات المتحدة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

حركة فتح: الولايات المتحدة هي القادرة على إجبار إسرائيل بوقف إطلاق النار على الشعب الفلسطيني

قال عبدالفتاح دولة، المتحدث باسم حركة فتح، إن البشر يمكن أن يتساووا في إنسانيتهم ولكن لا يمكن أن يتم التساوي بين الضحية والجاني.

مصطفى الفقي: إسرائيل تسببت في حرج شديد للإدارة الأمريكية الحالية والد طالب الثانوية العامة المنتحر في المنيا: "نظرات الناس قاتلة"

وأكد متحدث حركة فتح، خلال مداخلة على قناة "القاهرة الإخبارية"، أنه حتى هذه اللحظة لم تتوقف أمريكا عن دعم الكيان الصهيوني، من خلال استخدام الفيتو بل والعمل على استخدام السلاح والطائرات الصهيونية، مضيفا أن دماء الشعب الفلسطيني تسيل سيلًا دون أن يتحرك الجانب الأمريكي حتى يومنا هذا.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية هى الوحيدة القادرة على إجبار إسرائيل بوقف إطلاق النار على الشعب الفلسطيني، لافتا إلى أنه يجب أن تتعامل المقاومة الفلسطينية بشيء من المسئولية من أجل حماية الشعب الفلسطيني من انتهاكات الكيان الصهيوني.

وأضاف أن "العالم كله أصبح ينحاز تجاه دولة فلسطين ماعدا الولايات المتحدة الأمريكية التي تناصر الاحتلال في الحق والباطل".
 

مقالات مشابهة

  • من العبودية إلى الترمبية: تاريخ الأفكار غير الليبرالية في الولايات المتحدة- مراجعة لكتاب
  • "بلومبرغ": ترامب يستعيد دعم المليارديرات
  • حركة فتح: الولايات المتحدة هي القادرة على إجبار إسرائيل بوقف إطلاق النار على الشعب الفلسطيني
  • جولد بيليون: الذهب يترقب بيانات التضخم الرئيسة عن الولايات المتحدة الأمريكية
  • الولايات المتحدة قد تتّجه نحو حرب أهلية قد تُنهي وجودها
  • ترامب يتوعد خصومه السياسيين.. هل يسعى للانتقام؟
  • الجيش الأمريكي يجري عملية إنزال جوي للمساعدات الإنسانية في غزة
  • حماس تطالب أمريكا بالضغط على إسرائيل لإنهاء الحرب في غزة
  • سحب مفاجئ للمدمرة “مايسون” من البحر الأحمر: مؤشرات على تراجع النفوذ الأمريكي في المنطقة
  • هل يدمر بايدن نفسه؟