اعتبر رئيس المُعارضة الإسرائيلية "يائير لابيد"، أنه من غير المُمكن أن يُرسل رئيس الوزراء "بنيامين نتنياهو"، كل الدولة إلى حالة القلق أثناء انتظار بيانه في ظل حالة الطوارئ، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم السبت.

وكتب رئيس المعارضة لابيد في بيان له على حسابه في "إكس"، في معرض تعليقه على كلمة نتنياهو: "من غير الممكن أن يرسل رئيس وزراء إسرائيل دولة بأكملها إلى حالة من القلق أثناء انتظار بيانه ليلة الجمعة في ظل حالة الطوارئ ومن دون أن يقول أي شيء جديد عن عائلات المختطفين، أو عن الجبهة الشمالية، أو عن الأشخاص الذين تم إجلاؤهم".

الشعب الإسرائيلي 

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي قد صرّح في كلمته مساء الجمعة، إلى الشعب الإسرائيلي بالقول "سوف نقضي على حماس" مشيرا إلى أن ذلك سيستغرق وقتا. كما بين أن هذه الحرب أطول منها في أي وقت مضى.

إلى ذلك، أكد رئيس المعارضة لابيد يوم الخميس بأنهم "لن ينضموا لحكومة الطوارئ".. ولكنهم لن يمانعوا في أن تقوم.

وكانت حماس قد أطلقت يوم 7 أكتوبر عملية "طوفان الأقصى" التي تم خلالها إطلاق آلاف من الصواريخ من قطاع غزة، وتنفيذ عمليات نوعية تضمنت اقتحام عدة مستوطنات في غلاف غزة وجرت اشتباكات حرب شوارع بين المقاتلين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية، التي ردت بإطلاق عملية "السيوف الحديدية" وشنت غارات جوية عنيفة على قطاع غزة.

كما أدّت العملية الفلسطينية إلى أسر عدد كبير من الإسرائيليين لدى "حماس"، بينهم ضباط وعناصر في الجيش، بينما تشن إسرائيل غارات مكثفة خلفت الكثير من الضحايا في قطاع غزة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاسرائيلي نتنياهو لابيد الطوارئ الشعب الإسرائيلي بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

بيني غانتس يعلن استقالته من حكومة الطوارئ الإسرائيلية

أعلن الوزير في حكومة الحرب الإسرائيلية بيني غانتس استقالته من الحكومة بعد انقضاء المهلة التي حددها لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لاتخاذ قرارات إستراتيجية تتعلق بالحرب على قطاع غزة.

قائد فرقة غزة في الجيش الإسرائيلي يقدم استقالته ويقول: فشلت في مهمة حياتي

وكان نتنياهو قد دعا رئيس كتلة "المعسكر الوطني" بيني غانتس للتراجع عن قرار الانسحاب من حكومة الطوارئ الإسرائيلية التي تشكلت في أعقاب الحرب على غزة، ودعاه إلى "عدم التنازل عن الوحدة".

جاء ذلك في بيان مقتضب شاركه نتنياهو على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي جاء فيه أن "هذا زمن الوحدة وليس زمن الانقسام. ويجب أن نبقى متحدين من الداخل في مواجهة المهام الكبرى التي تنتظرنا. أدعو بيني غانتس: لا تترك حكومة الطوارئ، لا تتخلى عن الوحدة".

يتبع..

مقالات مشابهة

  • ما مصير حكومة الطوارئ الإسرائيلية بعد استقالة غانتس ؟
  • ضربة جديدة لمجلس العدوان.. جانتس يستقيل من حكومة الطوارئ الإسرائيلية
  • بيني غانتس يعلن استقالته من الحكومة الإسرائيلية
  • بيني غانتس يعلن استقالته من حكومة الطوارئ الإسرائيلية
  • استقالة قائد فرقة غزة في الجيش الإسرائيلي لهذا السبب
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية يدعو غانتس للانسحاب من حكومة نتنياهو "المجنونة"
  • ‏زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد يصف حكومة نتنياهو بالـ "مجنونة
  • حركة الجهاد الفلسطينية: هجوم إسرائيل في النصيرات لن يؤثر على اتفاق التبادل
  • بوريل يدين هجوم النصيرات.. ويؤكد: حمام الدم في غزة يجب أن يتوقف
  • شاهد: حالة من الرعب والهلع يعيشها الفلسطينيون إثر هجوم مكثف على النصيرات ودير البلح