طهران-سانا

حذر وزير الخارجية الايراني حسين أمير عبد اللهيان من أنه إذا لم تتوقف جرائم الحرب الإسرائيلية ضد أبناء الشعب الفلسطيني ولم يشهد العالم وقفاً فورياً لها فسوف تفتح جبهات أخرى.

ونقلت وكالة ارنا عن عبد اللهيان قوله في مقابلة تلفزيونية حول التطورات في قطاع غزة المحاصر والأراضي الفلسطينية المحتلة: “إن الصهاينة اختاروا أسوأ طريقة للتعامل وهو الإبادة الجماعية للأطفال والنساء وإذا لم تتوقف هذه الجرائم ولم يشهد العالم وقفاً فورياً لها فسوف تفتح جبهات أخرى”.

ورداً على سؤال حول ما إذا كانت إيران ستدخل الحرب قال عبد اللهيان: “كل الاحتمالات واردة وأؤكد أنه لا يمكن لأي طرف أن يبقى غير مبالٍ باستمرار هذا الوضع”.

وعن حديثه مع بعض وزراء خارجية الدول الإسلامية قال عبد اللهيان: “اقتربنا من حصيلة أنه إذا لم يتم استغلال الفرص المحدودة والمكثفة المتاحة للأمم المتحدة فإن إمكانية فتح جبهات جديدة ضد الكيان الصهيوني أمر لا مفر منه”، لافتاً إلى أنه وخلال جولته في المنطقة والاجتماع مع قادة المقاومة كان الامر الوحيد في ذهنهم هو أنه إذا أدت الحلول السياسية إلى نتيجة فسوف ينظرون إلى هذه الفرصة للقيام بذلك ولكن إذا استمرت جرائم الحرب التي يرتكبها الكيان الإسرائيلي ضد المدنيين فمن المحتمل اتخاذ أي إجراء.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: عبد اللهیان إذا لم

إقرأ أيضاً:

36 شخصا من قطاع غزة لقوا حتفهم في مراكز الاحتجاز الإسرائيلية

#سواليف

قال #جيش_الاحتلال الإسرائيلي، إن 36 شخصا من قطاع #غزة لقوا حتفهم في #مراكز_الاحتجاز_الإسرائيلية منذ السابع من أكتوبر، وفقا لوكالة أسوشيتد برس.

وبحسب 100 شهادة لمعتقلين #فلسطينيين من #غزة، مفرج عنهم من #السجون ومراكز الاحتجاز الإسرائيلية، أبرز الأورومتوسطي لحقوق الإنسان 42 شكلًا من أشكال التعذيب والمعاملة اللاإنسانية والحاطة بالكرامة ضد #المعتقلين من غزة.

والأسبوع الماضي، عقدت المحكمة الإسرائيلية العليا جلسة أولى للنظر في الالتماس المقدّم من اللجنة العامة لمناهضة التعذيب في إسرائيل، أطباء من أجل حقوق الإنسان، “هموكيد” المركز للدفاع عن الفرد، جمعية مسلك ومركز عدالة، ضد التعديلات المطروحة على ما يعرف بقانون المقاتلين غير الشرعيين.

مقالات ذات صلة الجوع يقتل طفلا جديدا في غزة.. وتحذير من عودة المجاعة (شاهد) 2024/06/01

ويرى الملتمسون أن الأسئلة التي طرحها القضاة الإسرائيليون، خلال الجلسة، تشير إلى أنه حتى نظام القضاء الإسرائيلي يدرك أن الانتهاكات التي يرتكبها قانون “المقاتلين غير الشرعيين” ضد حقوق الإنسان الأساسية صارخة. كما تظهر هذه الانتهاكات بشدة في ضوء البيانات التي كشفت عنها الدولة في ردّها على الالتماس، والتي تظهر أن حوالي 40٪ ممن تم تعريفهم كـ “مقاتلين غير شرعيين” أطلق سراحهم، ما يعني أن اعتقالهم كان تعسفياً ودون أيّ مبرر.

والشهر الماضي، نشر موقع شبكة “سي إن إن” الأمريكية تقريرا بعنوان “مقيدون ومعصوبو الأعين ومحتجزون بالحفاضات: مبلغون إسرائيليون يكشفون تفاصيل الانتهاكات بحق الفلسطينيين في مركز اعتقال غامض“، كشف فيه مطلعون وعاملون في مراكز الاعتقال الإسرائيلية، عن انتهاكات واسعة وغير إنسانية بحق الفلسطينيين هناك، أبرزها التعذيب، وليس أقلها الإهمال الطبي.

وأكد أن هذه الانتهاكات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين المحتجزين حدثت في معتقل “سدي تيمان” بناءً على شهادة عدد ممن عملوا في المعتقل الذين أكدوا تعرّض المعتقلين للتعذيب والإهمال الطبي والاحتجاز في ظروف قاسية حيث يُحرمون من الحركة والكلام.

وذكر التقرير أن إسرائيليًا يعمل في قاعدة عسكرية أصبحت الآن مركز احتجاز في صحراء النقب الإسرائيلية رأى مشهدًا يقول إنه لا يزال يطارده: صفوف من الرجال يرتدون بدلات رياضية رمادية يجلسون على مراتب رقيقة من الورق، ومحاطون بسياج شائك، ويبدو الجميع معصوبي الأعين، ورؤوسهم ثقيلة تحت وهج الأضواء الكاشفة.

وأبرز الأورومتوسطي في وقت سابق تعرض المعتقلين الفلسطينيين للاحتجاز وتمديد الاحتجاز دون عرضهم على الجهات القضائية أو أي من الإجراءات القانونية الواجبة، على نحو يخالف القوانين الدولية ذات العلاقة، حيث كانوا يُحتجزون ويعذبون في قواعد عسكرية ومنشآت احتجاز إسرائيلية، بما في ذلك محتجزات سرية وغير رسمية، وتحديدًا تلك المقامة قرب حدود قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • قناص الاحتلال المتحرك في رفح.. كيف تقتل كواد كابتر الفلسطينيين؟
  • ماكرون ينشر تغريدة بالعبرية.. ماذا قال فيها؟
  • على الحرب أن تتوقف .. ماكرون يدعم مقترح بايدن لوقف إطلاق النار في غزة
  • 36 شخصا من قطاع غزة لقوا حتفهم في مراكز الاحتجاز الإسرائيلية
  • الجرائم الإسرائيلية.. وقرارات محكمة العدل والجنايات الدولية.
  • محلل عسكري إسرائيلي يتحدث عن ورقة أخيرة بيد نتنياهو وحكومته في معركة رفح ويحذر من 7 جبهات
  • الأمن السويدي يرصد شبكات إجرامية "تستخدمها إيران"
  • الأمن السويدي: إيران تستخدم شبكات إجرامية داخل البلاد
  • الخارجية العراقية: سويسرا ستفتح سفارتها في بغداد.. مغلقة منذ عام 1984
  • 7 أشهر أخرى من القتال.. مسؤول إسرائيلي يتوقع استمرار حرب غزة حتى نهاية العام