وصفت منظمة التعاون الإسلامي إن المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في مستشفى الأهلي "المعمداني" بقطاع غزة بأنها "إرهاب دولة منظم وجريمة حرب".

وشددت المنظمة في بيان إن على إدانتها الشديدة لـ "المجزرة الناجمة عن استهداف القوات الإسرائيلية لمستشفى المعمداني"، مؤكدة أن استهداف المستشفى الذي يضم المصابين والنازحين جراء عدوان الاحتلال يعد "جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية بشكل عام".



وحمل الأمين العام للمنظمة، حسين إبراهيم طه، الاحتلال الإسرائيلي تبعات جرائمه وممارساته الإرهابية واعتداءاته الوحشية ضد الشعب الفلسطيني، التي تتنافى مع جميع القيم الإنسانية وتشكل انتهاكا فاضحا للقانون الدولي الإنساني.

ودعا طه المجتمع الدولي وخاصة مجلس الأمن الدولي إلى التدخل العاجل من أجل وقف جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.


وفي مجزرة مروعة، قصف الاحتلال الإسرائيلي المستشفى الأهلي المعمداني في غزة الذي يعد ملاذا للمصابين والجرحى والنازحين، ما أدى إلى ارتقاء أكثر من 500 شهيد وإصابة مئات آخرين، بحسب وزارة الصحة في القطاع.

وأثارت المجزرة الإسرائيلية غضبا عالميا حيث خرجت تظاهرات حاشدة في عواصم عدة حول العالم تنديدا بوحشية العدوان، فيما أعلن رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، الحداد ثلاثة أيام.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال الإسرائيلي غزة غزة الاحتلال الإسرائيلي طوفان الاقصي مستشفي المعمداني سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد يبحث التعاون مع وزيرة الخارجية السلوفينية

ليوبليانا - وام
التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية اليوم تانيا فاجون نائبة رئيس الوزراء وزيرة الخارجية والشؤون الأوروبية في جمهورية سلوفينيا.
وبحث سموه خلال اللقاء - الذي عقد في العاصمة ليوبليانا في إطار زيارة العمل التي يقوم بها لجمهورية سلوفينيا - مع تانيا فاجون مسارات التعاون الثنائي وعلاقات الصداقة المتميزة التي تربط بين البلدين.
واستعرض الجانبان الفرص المتاحة لتعزيز أطر التعاون في مختلف القطاعات منها الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والسياحية والطاقة والمناخ.
وأعرب سموه عن امتنانه لتانيا فاجون على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، مؤكداً أن هذه الزيارة شكلت فرصة مهمة للحوار وتبادل الأفكار حول مختلف القضايا التي تهم البلدين والمتصلة بمساعيهما لدفع علاقات التعاون نحو آفاق أرحب من النمو والتطور في المجالات كافة.
وأشار سموه إلى أن دولة الإمارات حريصة على ترسيخ جسور التعاون وتقوية روابط الصداقة مع سلوفينيا بما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين ويحقق الرخاء والازدهار لشعبيهما.
كما بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وتانيا فاجون مجمل القضايا الإقليمية والدولية والتطورات في منطقة الشرق الأوسط وتداعياتها الإنسانية والأمنية.
وحضر اللقاء سعيد مبارك الهاجري، مساعد وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية والتجارية وحمد الكعبي، سفير دولة الإمارات لدى النمسا سفير الدولة غير المقيم لدى سلوفينيا.

مقالات مشابهة

  • ‏أسوشييتد برس: الجيش الإسرائيلي يعلن عن وقف مؤقت للعمليات جنوبي قطاع غزة للسماح بوصول المساعدات الإنسانية
  • الدفاع المدني الفلسطيني: كل القوانين الدولية التي تتحدث عن الإنسانية سقطت في غزة
  • نائب: عمليات التعرف على جثامين شهداء سبايكر ما زالت مستمرة
  • "كينيث روث" يطالب الجنائية الدولية بالتحقيق في مجزرة النصيرات
  • ما هي منظمة تساف 9 الإسرائيلية التي طالتها العقوبات الأميركية؟
  • عبدالله بن زايد يبحث التعاون مع وزيرة الخارجية السلوفينية
  • رايتس ووتش تطالب الجنائية الدولية بالتحقيق في مجزرة النصيرات
  • الاحتلال يرتكب 3300 مجزرة خلال عدوانه على غزة
  • مسؤولون فلسطينيون: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3300 مجزرة بحق الشعب الفلسطيني منذ بدء عدوان 7 أكتوبر
  • مستشفى الشفاء: جرائم مدفونة.. شهادات الناجين في فيلم للجزيرة 360