أعلنت الشرطة الهولندية الثلاثاء أنها أوقفت ستة رجال في شمال روتردام، بعد أن نقلوا ما لا يقل عن 7,7 أطنان من الكوكايين من شاحنة آتية من أنتويرب (بلجيكا)، مخبأة داخل حمولة من الموز.

وأوضحت سلطات إنفاذ القانون أن جمارك أنتويرب رصدت إثر تحقيقات، كميات الكوكايين في شحنة من الموز، وأبلغت بذلك فريقاً من الشرطة يعمل على مكافحة شحنات الكوكايين الواردة عبر ميناء أنتويرب باتجاه هولندا.

وأوضح الفريق البلجيكي الهولندي في بيان أن أفراده تبعوا الشاحنة الاثنين إلى قرية بليسفيك في شمال روتردام.

وأضاف البيان “عندما أزيلت الحمولة، تدخلت خدمة التدخل الخاص وأُلقي القبض على السائق البولندي البالغ 43 عاماً وخمسة أشخاص كانوا قد أزالوا الحمولة”.

وقالت الشرطة الهولندية إن الجناة هم ثلاثة هولنديين أعمارهم 41 و49 و60 عاما وبلجيكيان عمرهما 21 و48 عاما، مؤكدة أنها لا تستبعد توقيف أشخاص آخرين ضالعين في العملية.

وأضاف البيان “كانوا يفرغون حمولة شاحنة تحتوي على ما لا يقل عن 7700 كيلوغرام من الكوكايين”.

وضُبط أكثر من ثمانية أطنان من الكوكايين في ميناء روتردام في حاوية موز وصلت من الإكوادور في تموز/يوليو، وهي أكبر عملية ضبط حتى الآن في هولندا.

وكانت الجمارك الهولندية قد أعلنت قبل فترة وجيزة أنها ضبطت أكثر من 29702 كيلوغراماً من المخدرات في النصف الأول من عام 2023، أي أكثر من الكمية المضبوطة في الفترة من العام الماضي (22009 كيلوغرامات).

وتحتل هولندا وبلجيكا وإسبانيا المراكز الثلاثة الأولى في أوروبا من حيث كميات الكوكايين المضبوطة على أراضيها، والتي تُشحن بشكل رئيسي من بنما وكولومبيا والإكوادور.

المصدر أ ف ب

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: من الکوکایین

إقرأ أيضاً:

جامعة أنتويرب ببلجيكا  تعلق التعاون مع المؤسسات الإسرائيلية

صفا

أعلنت جامعة أنتويرب البلجيكية، يوم الخميس، تعليق كافة اتفاقيات التعاون مع المؤسسات الإسرائيلية.

وقال رئيس الجامعة هيرمان فان جوثيم في بيان، إنّ سبب تعليق الاتفاقيات هو تعاون المؤسسات التي تشاركها الجامعة مع السلطات العسكرية الإسرائيلية.

وأضاف فان جوثيم أنّ جامعته تعمل حاليًا على استكمال المشاريع البحثية المؤسساتية مع جامعات "إسرائيل".

وطالبت الجامعة من المؤسسات التعليمية في "إسرائيل" وغزة احترام قرارات محكمة العدل الدولية فيما يتعلق بالنزاع.

وفي 18 أبريل/ نيسان بدأ طلاب وأكاديميون رافضون للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، اعتصامًا بحرم جامعة كولومبيا في نيويورك، مطالبين إدارتها بوقف تعاونها الأكاديمي مع الجامعات الإسرائيلية وسحب استثماراتها من شركات تدعم احتلال الأراضي الفلسطينية.

ومع تدخل الشرطة واعتقال عشرات المحتجين توسعت الاحتجاجات إلى جامعات أخرى، وامتدت إلى دول مثل فرنسا وبريطانيا وألمانيا وكندا والهند، شهدت جميعها مظاهرات داعمة لنظيراتها الأمريكية، ومطالبات بوقف حرب غزة ومقاطعة شركات تزود إسرائيل بالأسلحة.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 تشنّ "إسرائيل" حربًا على غزة خلفت أكثر من 118 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل "إسرائيل" الحرب على غزة متجاهلة قرارًا أمميًا يطالبها بوقفها فورًا، وأوامر من محكمة العدل لاتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية وتحسين الوضع الإنساني،​ كما تتجاهل اعتزام المحكمة الجنائية الدولية إصدار مذكرات اعتقال بحق رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو ووزير دفاعها يوآف غالانت.

مقالات مشابهة

  • سرقوا 5 أطنان من الحديد الصناعي من داخل ورشة قيد الإنشاء.. وهكذا كان مصيرهم
  • أساطير اليورو: ماركو فان باستن فنان الكرة الهولندية
  • تعاون صناعي وتعديني مع هولندا
  • مصر.. تفاصيل جديدة في قضية "سفاح التجمع" حول "5 وشوم على جسده"
  • البحرية الدولية (CMF) تضبط شحنة مخدرات جديدة في بحر العرب كانت في طريقها للحوثيين
  • مصادرة أطنان من القمصان المقلّدة قبل نهائي دوري أبطال أوروبا
  • الحملات الميدانية تضبط أكثر من 16 ألف مخالف خلال أسبوع
  • حجز  أزيد من 17 كلغ من الكيف و4.5 غرام من مادة الكوكايين في وهران
  • من المكسيك إلى هولندا..7 شطائر يجب تجربتها من حول العالم
  • جامعة أنتويرب ببلجيكا  تعلق التعاون مع المؤسسات الإسرائيلية