الأربعاء, 18 أكتوبر 2023 6:48 م

متابعة/ المركز الخبري الوطني
قرر مجلس الدولة الفرنسي (أعلى هيئة قضائية في فرنسا)، اليوم الأربعاء، إبطال قرار حكومي يقضي بمنع تنظيم أي تظاهرة لداعم للشعب الفلسطيني.

وذكرت وسائل إعلام غربية أن” مجلس الدولة أصدر قراره ببطلان بحظر التظاهرات الداعمة لفلسطين الذي اتخذته الحكومة الفرنسية، دون ذكر مزيد من التفاصيل”.

وكانت لجنة العمل من أجل فلسطين، قد قدمت استئنافاً مؤقتاً أمام أعلى محكمة إدارية (مجلس الدولة الفرنسي) لطلب تعليق الحظر المفروض على التظاهرات المؤيدة للفلسطينيين الذي أمر به وزير الداخلية جيرالد دارمانين يوم الخميس الماضي.

كانت المحكمة الإدارية قد صادقت على حظر التظاهرة الباريسية يوم الخميس الماضي، لمواجهة “مخاطر مؤكدة لتصدير هذا العنف” على الأراضي الفرنسية و”استئناف الأعمال المعادية للسامية”.

ولم يمنع ذلك آلاف المتظاهرين من التجمع، يوم الخميس، 12 تشرين الأول/ أكتوبر، حيث وصل عددهم إلى نحو 3000 شخص، وفقًا لشرطة باريس.

المصدر: المركز الخبري الوطني

كلمات دلالية: مجلس الدولة

إقرأ أيضاً:

فرنسا.. اليمين المتطرف يوحد صفوفه لخوض الانتخابات التشريعية

تتواصل المحادثات في فرنسا بين حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف بقيادة مارين لو بان وابنة شقيقتها النائبة اليمينية ماريون مارشال لوبان، حول إمكانية توحيد جبهتيهما لمواجهة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في الانتخابات البرلمانية المقبلة.
وقالت وسائل إعلام إن تنظيم الزعيمتين لصفوف حزبيهما معا، والتي تعارضت مع بعضها البعض في الانتخابات الأوروبية، سيعيد إحياء العلاقات السياسية بعد عامين من إدارة مارشال ظهرها لخالتها.
وحقق التجمع الوطني فوزا كبيرا على حساب معسكر الرئيس ماكرون في انتخابات البرلمان الأوروبي، الأحد، بحصوله على 31,4% من الأصوته.    
وبإضافة نسبة 5,5% التي حصل عليها حزب مارشال، يكون لدى اليمين المتطرف ما مجموعته نسبة  37%. ورد الرئيس الفرنسي على هذه النتيجة بحل الجمعية الوطنية (مجلس النواب في البرلمان الفرنسي) والإعلان عن انتخابات برلمانية في 30 يونيو الجاري، مع جولة ثانية في 7 يوليو المقبل.

أخبار ذات صلة استطلاعات: اليمين المتطرّف يتصدر انتخابات مجلس النواب في فرنسا فرنسيون يتظاهرون ضد اليمين المتطرف الفائز في الانتخابات الأوروبية المصدر: د ب أ

مقالات مشابهة

  • لميس الحديدي عن مؤتمر الاستجابة الإنسانية: تأكيد للموقف المصري الأردني الداعم لفلسطين
  • غضب المثنى الى التهدئة قبل أن يطرق أبواب العاصمة ويهدد بالامتداد
  • انعقاد المجلس الحكومي بعد غد الأربعاء
  • "مصر أكتوبر": الدولة نجحت في خلق رأي عام عالمي رافض للعدوان على غزه
  • رئاسة مجلس الوزراء: بمناسبة عيد الأضحى المبارك تعطل الجهات العامة اعتباراً من يوم الأحد الموافق لـ 16/6/2024 ولغاية يوم الخميس الموافق لـ 20/6/2024 ضمناً
  • فرنسا.. اليمين المتطرف يوحد صفوفه لخوض الانتخابات التشريعية
  • تكريم أبطال مسلسل أعلى نسبة في مجلس القومي للحقوق الإنسان
  • «الجبير» يلتقي وزير الدولة الفرنسي لشؤون البحار والتنوع البيولوجي
  • جانتس يطالب بالتحقيق في اعتداءات الشرطة على متظاهري تل أبيب
  • ضبط مدرس جمع 4 آلاف طالب داخل سنتر في أكتوبر